استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 500 فعالية ترفيهية وثقافية ورياضية في «إجازة منتصف العام»
«الشؤون البلدية» تدعو «الأمانات» و«البلديات» إلى تنويع البرامج
نشر في الرياض يوم 20 - 01 - 2014

هيأت وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في الأمانات والبلديات في إطار حرصها على إثراء إجازة منتصف العام الدراسي جميع المرافق والحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ والساحات البلدية لاستقبال المواطنين والمقيمين خلال الإجازة، وتوفير كل ما يلزم من خدمات الصيانة والنظافة في هذه المواقع من أجل راحة زوارها وسلامتهم وبما يحقق أفضل استفادة من مرافق البلدية في تنفيذ الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية والاجتماعية التي تلبي احتياجات كل أفراد العائلة طول الإجازة.
ودعت الوزارة، «الأمانات» و«البلديات» إلى تنوع برامج الفعاليات التي تقدمها خلال إجازة منتصف العام الدراسي بما يتناسب واهتمامات كل فئات المجتمع، وبما يتيح أفاقاً أكبر للتعاون والشراكة مع مؤسسات العمل الخيري والتطوعي في جميع مجالات خدمة المجتمع.
وأوضحت في بيان حول أنشطتها وبرامجها خلال إجازة نصف العام الدراسي أن قائمة الفعاليات التي يتم تنفيذها من خلال أمانات المناطق والمحافظات تضم ما يزيد عن 500 فعالية ثقافية ورياضية وعروض فنية ومسرحية ومهرجانات للأسر المنتجة تشمل عدد كبير من الأنشطة المخصصة للنساء والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة مع التركيز على الفعاليات والأنشطة التي تستوعب أعداد كبيرة من طلاب المدارس والجامعات.
ويضم برنامج فعاليات إجازة نصف العام الدراسي والذي تنفذه أمانة الرياض حزمة من الأنشطة تشمل مهرجاناً رياضياً لذوي الاحتياجات الخاصة ومسرحية نسائية بعنوان «من عيوني» إلى جانب باقة كبيرة من الفعاليات المخصصة للشباب منها عرض مجنون الشوارع وعروض «استاند أب كوميدي»، وسباقات السيارات والدراجات النارية إضافة إلى حملة خيرية لدعم مؤسسات العمل التطوعي والتي سوف يقام جانب كبير منها في الساحات البلدية.
بينما تضم قاعة الفعاليات التي تنفذها أمانة حائل مهرجان الصحراء الدولي حيث قامت «الأمانة» بتهيئة متنزه المغواة بما يتواكب مع البرامج والفعاليات المصاحبة للمهرجان إضافة إلى تزيين الميادين العامة وزراعة الزهور الموسمية وإنشاء المجسمات الجمالية وتهيئة المتنزهات والساحات البلدية والحدائق.
واستهلت أمانة الجوف قائمة برامجها خلال إجازة منتصف العام الدراسي بإطلاق فعاليات مهرجان الزيتون السابع للاستثمار والتسوق وأعدت 9 مواقع مختلفة لإقامة فعاليات المهرجان على مدى 10 أيام يحتوي مخيمات ومباني لعرض منتجات الزيتون وأجنحة لعرض أعمل الأسر المنتجة ومعارض للفن التشكيلي والتصوير الضوئي وساحات للعروض الترفيهية تشمل عروض للسيرك العالمي واستاند أب كوميدي والفرق الإنشادية والفلكلورية إلى جانب إقامة عدد كبير من الأنشطة التدريبية للرجال والنساء والأطفال والأمسيات الشعرية.
وتميز برنامج فعاليات أمانة العاصمة المقدسة التي تقام خلال الإجازة بعدد كبير من الأنشطة والفعاليات منها معرض الحارة المكية والذي يحتوي على عدد كبير من الأجنحة التي تبرز جوانب الإبداع في فنون العمارة المكية الأصلية، والأسواق التاريخية بمكة المكرمة، بالإضافة إلى نماذج مميزة للبيت المكي والحرف التراثية.
مناطق المملكة ومحافظاتها تشهد مهرجانات متنوعة تناسب فئات المجتمع
وتضم قائمة الفعاليات التي تنفذها أمانة المنطقة الشرقية خلال الإجازة عدداً كبيراً من الأنشطة على الواجهات البحرية في كل من الدمام والخبر وشاطئ العزيزية وشاطئ نصف القمر والتي يقصدها أعداد كبيرة من أبناء المملكة في جميع المناطق خلال إجازة منتصف العام الدراسي، حيث هيأت «الأمانة» جميع الواجهات البحرية وكثفت من انتشار فرق الصيانة والنظافة بالإضافة إلى تهيئة ملاعب الأطفال والحدائق والمسطحات الخضراء بالإضافة إلى إقامة مهرجان الخبر السياحي والذي يعد من أبرز أنشطة أمانة المنطقة الشرقية خلال إجازة منتصف العام الدراسي.
وفي المدينة المنورة أعدت «الأمانة» برامج وفعاليات ترفيهية وتوعوية بالتعاون مع القطاعات الحكومية والأهلية والذي يقام بعدد كبير من الحدائق والساحات البلدية أبرزها حديقة الملك فهد وتتضمن أنشطة مسرح الطفل والأسرة والعروض الشعبية، إضافة إلى معرض متنقل لشركة «أرامكو» يحكي تاريخ صناعة النفط بالمملكة، كما يتضمن برنامج فعاليات أمانة المدينة المنورة معرض رحلة الحج عبر العصور والذي يقام في بهو الأمانة ويحتوي على عدد كبير من الصور الفوتوغرافية واللوحات الفنية.
وفي تبوك، تنظم عدد من الفعاليات منها النسخة الرابعة من مهرجان «خيل وهيل» وعروض للفروسية والسيارات المعدلة، ومهرجان لعرض أعمال الأسر المنتجة في جميع مدن ومحافظات المنطقة بينما يتصدر مهرجان جازان الفل برنامج فعاليات أمانة جازان خلال إجازة منصف العام، حيث تتواصل فعاليات المهرجان بالعزيزية التراثية في جازان بمشاركة الجهات الحكومية ولجان التنمية بالمحافظات وتضم أنشطة المهرجان أكثر من 100 فعالية متنوعة للتعريف بالموروث الثقافي الشعبي إضافة إلى الأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية والألعاب النارية والسيرك ومنها عدد كبير من الفعاليات الثقافية والمسرحية النسائية, ومن أبرز الفعاليات التي تقدمها أمانة جيزان خلال مهرحان «الفل» سباق القوارب الشراعية ومهرجان التسوق والترفية, وحديقة الحيوان التي تقدم عروض للحيوانات المتوحشة.
وفي منطقة القصيم، تحتضن مدينة بريدة جانباً كبيراً من فعاليات أمانة المنطقة منها مهرجان بريدة في نسخته 35 تحت شعار «مرباع وامتاع» يمتد ل 10 أيام يشمل السوق الشعبي وأركان الأسر المنتجة والأطعمة الشعبية التي تشتهر بها منطقة القصيم, إضافة إلى عروض الطيران, وعروض السيارات الكلاسيكية, وفعاليات للأطفال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.