إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سبع مفخخات تُردي 73 في بغداد وانتحاري يقتل 16 في بعقوبة
نشر في الرياض يوم 16 - 01 - 2014

قتل 73 شخصاً على الاقل وأصيب عشرات بجروح في هجمات متفرقة بينها تفجير انتحاري بحزام ناسف واخرى بسيارات مفخخة أمس في العراق، حسب ما افادت مصادر أمنية وطبية.
وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن "خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 14 بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب سوق شعبي في منطقة الحسينية" ذات الغالبية الشيعية شمال شرق بغداد.
وأضاف "قتل سبعة اشخاص واصيب نحو عشرين بجروح في انفجار سيارتين مفخختين في منطقة الشعلة" ذات الغالبية الشيعية في شمال بغداد.
وتابع كما "قتل ثلاثة اشخاص واصيب عشرة بجروح في انفجار سيارة مفخخة في شارع الصناعة، في وسط بغداد".
وقتل ثلاثة اشخاص واصيب 11 بجروح في انفجار سيارة مفخخة رابعة في شارع فسلطين، في شرق بغداد، وفقاً للمصدر.
وفي هجوم آخر بسيارة مفخخة سادسة في ساحة الاندلس وسط بغداد، قتل شخصان على الاقل واصيب ثمانية بجروح، وفقا للمصدر.
كما قتل اربعة اشخاص واصيب 13 بجروح في انفجار سيارة مفخخة سابعة، في سوق شعبي في منطقة الشعب، في شمال بغداد، وفقا للمصدر. وأكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا.
وفي وقت سابق من يوم أمس، قتل 16 شخصا واصيب عشرون بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف مجلس عزاء لأحد عناصر الصحوة جنوب بعقوبة.
واشارت حصيلة سابقة الى مقتل 15 وجرح 18 في الهجوم ذاته.
وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان "16 شخصا قتلوا واصيب 18 اخرون بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف مجلس عزاء لأحد عناصر الصحوة في ناحية بهرز" ذات الغالبية السنية.
وأضاف ان الهجوم وقع في قرية شطب التابعة لناحية بهرز الواقعة الى الجنوب من بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد). وأشار الى ان عنصر الصحوة فارق الحياة بشكل طبيعي. وأكد الطبيب أحمد العزاوي في مستشفى بعقوبة حصيلة الضحايا. وتعد محافظة بعقوبة، كبرى مدنها بعقوبة، من المناطق المتوترة وتشهد اعمال عنف شبه يومية. وفي الموصل قتل ستة اشخاص بينهم ثلاثة جنود في هجمات متفرقة، حسبما افادت مصادر أمنية وطبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.