10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رفع مركز هروب في جازان إلى محافظة واعتماد عدد من المراكز الجديدة
الأهالي يستبشرون بالاستحداثات الجديدة ويأملون اكتمال الخدمات
نشر في الرياض يوم 14 - 01 - 2014

عمت الفرحة محافظات ومراكز جازان بعد صدور الموافقة الكريمة باعتماد رفع مركز هروب التابع لإمارة منطقة جازان إلى محافظة من فئة "ب" وارتباط 3 مراكز إداريا بالمحافظة وهي: مركز منجد ومركز وساع ومركز رزان بالإضافة الى إحداث 4 مراكز جديدة أخرى وهي: مركز وادي مقاب ويتبع محافظة أبو عريش ومركز ملاطس ويتبع محافظة الريث ومركز الجويين ويتبع محافظة العيدابي ومركز الجوة ويتبع محافظة فيفا.
ابناء محافظة هروب عبروا عن سعادتهم بصدور قرار رفع فئة مركزهم الى محافظة وقال جابر يحيى الهروبي اولا نشكر حكومتنا الرشيدة على ما تبذله لرفاهية ووراحة المواطن وابناء محافظة هروب يثمنون هذه الجهود ويتقدمون بالشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وحكومته على ترقية مركز هروب الى محافظة وهناك مطالب اساسية يتمنون ان تلبى لهم وهي إنشاء مستشفى عام يخدم اهالي المحافظة وشبكة مياه للمحافظة وكليات تخدم ابناء وبنات المنطقة واتصالات حيث انه لا يوجد خطوط هواتف ارضيه ولا انترنت ويرغبون ايصال الكهرباء لعموم سكان المحافظة فقرية الفقارة والبازخ ونعمة ونامرة لم تصلها الكهرباء لحد الان، كما لم تصل الطرق الاسفلتية إلى تلك القرى، وتحتاج قرية الهياج والفقارة وجبل نعمة والبازخ ونامرة الي مستوصفات وتحتاج المحافظة عموما الى فروع للبنوك وخدمات بنكية.
المواطنون في الجوة شمال محافظة فيفاء ايضا غمرتهم السعادة وهم يتلقون خبر اعتماد الجوة مركزاً تابعاً لمحافظة فيفاء حيث تحدث المواطن سلمان الشراحيلي من ابناء الجوة وقال نحمد الله الذي حقق لنا حلم طالما انتظرناه وطالبنا به ونشكر حكومتنا الرشيدة التي تتلمس احتياجات ابناء المملكة في كل بقاع الوطن.
واضاف ان الجوة بإذن الله سوف ترى النور بعد هذا التصنيف الذي عده بداية نماء وتطور وازدهار للجوة. اما ماطر الشراحيلي فقال لا شك ان السعادة تغمرنا والفرحة بتحول الجوة الى مركز عمت ابناء الجوة الذي كنا في انتظاره منذ سنوات طويلة لأننا بعيدون عن محافظة فيفاء وقد سهل عدم وجود مركز للشرطة في الجوة في استغلالها من قبل المتسللين والمهربين لكننا اليوم على ثقة ان كل ذلك سينتهي بعد ترقية الجوة إلى مركز، وشكر الشراحيلي حكومة خادم الحرمين للثقة الكريمة التي ادخلت السرور على كل مواطن في الجوة.
من جانبه قال حسن جابر الفيفي لقد استبشرنا بخبر اعتماد جوة الشراحيلي مركز تابع لمحافظة فيفاء، وهذا بلا شك سيعطي مركز الجوة اهتماماً، واعتماد خدمات اجتماعية وتعليمية وصحية وبنية تحتية من تحسين للطرق والكهرباء وإيصال الخدمات للمواطنين واشكر الله ثم قيادة هذا الوطن التي لا تميز بين مدينة وقرية من حيث تقديم كافة الخدمات الحيوية لمواطنيها. شيخ الصهاليل الشيخ يحيى مشعوي قال أتقدم بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان على رفع مركز هروب إلى محافظة واعتماد عدد من المراكز وبالنسبة لنا في محافظة هروب فرحتنا لا توصف لأننا ننتظر الترقية منذ زمن فمركز هروب هو من اقدم المراكز حيث تم افتتاحه عام 1357ه ورغم فرحتنا باعتماد المحافظة الا ان هناك خدمات مهمة الأهالي في امس الحاجة لها ومنها واهمها المستشفى، فهروب مترامية الأطراف وبها أكثر من عشر قبائل واكثر من أربعة مراكز ولا يوجد بها مستشفى والمعاناة شديدة جداً علماً ان كل المناطق الجبلية مؤمنة بمستشفيات إلا محافظة هروب وقد تبرع شيخ هروب بأرض لبناء مستشفى وافرغ صك الأرض باسم الشؤون الصحية ولكن للأسف لم يتم اعتماده، كذلك عدم تأمين مياه للشرب رغم حاجة المواطنين الشديدة اما الطرق فتحتاج الى سفلته وصيانة وشق طرق جديدة وخاصة طريق جوة شهدان وحلبان والضيعة ونحن بحاجة الى فتح متوسطة تعليم عام بثانوية الصهاليل وفتح روضة أطفال لعدم وجود أي روضة بالمحافظة.
سلمان الشراحيلي
يحيى مشعوي
ماطر الفيفي
مركز الجوة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.