أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تزويد الجوازات بأجهزة محمولة لسرعة إنهاء إجراءات المسافرين
كاميرات مراقبة لرصد التجاوزات على المنافذ
نشر في الرياض يوم 02 - 01 - 2014

كشف مدير عام الجوازات بالمملكة اللواء سليمان اليحيى، عن تزويد منفذ جسر الملك فهد بأجهزة كمبيوتر محمولة لإنهاء إجراءات المسافرين قبل الوصول إلى كبائن الجوازات في خطة تهدف إلى التقليل من ساعات الانتظار لإنهاء إجراءات الفنية للمسافرين، نافياً وجود توجه بفصل المنافذ خاصة أنها تحتوي على خمس جهات أمنية ولا يمكن أن تستلمها جهة واحدة .
وأكد خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بعد جولة في جسر الملك فهد ، بأنهم يعتزمون الدفع بآلاف كاميرات المراقبة داخل كبائن الجوازات في المنافذ السعودية لمراقبة أداء العاملين في المنافذ بعد ورود شكاوى بشأن كثرة استخدام الجوال والتدخين والرفع أداء العاملين في سبيل إنهاء إجراءات المسافرين بأقصى مدة زمنية معتبراً أن إيجاد من هذه التقنية داخل الكبائن والساحات العامة ترصد حركة المسافرين عبر المنافذ وإطلاعنا عليها بشكل مباشرة في المديرية العامة للجوازات بعد ربطها إلكترونياً ، مشيراً إلى أن هذه الكاميرات سيتم الاستفادة منها في إصدار العقوبة ومعرفة الخلل بعد ورود بعض الشكاوى لدينا.
وأعتبر أن تقرير "نزاهة" لا يغضبه وإنما سر بنشر مثل هذه التقارير التي تدعم تطوير أعماله من باب" رحم الله من أهدى إليا عيوبي" ، خاصة ونحن على بوابة ولدينا إجراءات أمنية دقيقة تختلف عن إجراءات في العالم وقال "لا احد كامل ونحتاج الصراحة ولا يهمنا التمجيد".
وأشتكى اليحيى من التدفق الكبير على منفذ جسر الملك فهد حيث وصل عدد المسافرين مع بداية العام الميلادي 77 ألف مسافر ، حيث أنجز كل موظف في ذلك اليوم قرابة 2000 مسافر في الوردية الواحدة .
ولفت إلى أن إدارة الجوازات تعتزم تقليص ساعات العمل للموظفين والموظفات في المنافذ الحدودية إلى 6 ساعات وهذا هدف إستراتيجي إلى جانب يومان إجازة، مضيفاً أن ملف "البدون" يجري التنسيق بشأن تنقلاتهم بعد الحملات التصحيحية أما فيما يخص المقيمين السوريين فبين أنهم لا يجبرون على السفر وتمديد تأثيراتهم.
وأكد في الختام بقوله "لسنا راضين من عملنا ولا نرمي التهم جزافا" وان هذه الزيارة جاءت بتوجيهات سمو وزير الداخلية لتطبيق الخطة المعتمدة في المواسم ومعرفة التغيرات والنواقص والثغرات والعمل على تحسين توجهنا بالتنفيذ تقنياً وافتتاح صالة ركاب الحافلات بالجسر.
ولم يستبعد إدخال الشركات الخاصة لمساعدة الجوازات في بعض الأعمال، مشيرا إلى ان هناك مشاركة في بعض الإجراءات اللوجستية مثل الفريق الترحيبي بالوافدين اسند للقطاع الخاص.
وطالب المواطنين بتوثيق مخالفات أفراد الجوازات وإرسالها على البريد الخاص بجوازات المملكة بعدما تم العمل على وضع آلية لتكريم الأفراد الذين قاموا بعمليات ضبط مخالفات على الجسر بنوط ووسام ومكافأة مالية ونعمل الآن على عدم تأخيرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.