«الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرحيل الأسود
نشر في الرياض يوم 30 - 11 - 2013


اسف يا قلبي.. فقد رحلت من تحبها..
رحلتِ..
ورحلت معك بقايا الفرح التي كنت أنتظرها.. أن تعلمني إياها..
رحلتِ.. وبقيت أنا أمضغ الأسئلة في ذهول تام هل انتهت الحكاية هنا؟
هل افترقنا قبل أن نلتهم كعكة عامنا الأول ؟..
رحلتِ.. وأنا لم ألفظ بعد الأبجديات التي رتبتها لأحكيها لك..
نزعت جسدك ووجودك من روحي.. وتركتِ داخل صدري كرسيك فارغا بعد أن نفضت غبار وجعها داخلي..
أسئلة كثيرة تشعرني بالدوار وكأن مروحة لها شفرات حادة تدور لتمزق أفكاري..
من علمك النسيان والإنكار.. من علمك القسوة والجرح.. ومن منحك القدرة على نقض العهد والوعد ؟..
وإلى أين سترحلين ؟!..
فقد كنت وطنك حينما قلت "إني أعيش الاغتراب".. وقد كنت دمعتك حين أبى الوقت أن تبكي.. وقد كنت الملجأ لك حين تضاربت في عينك دروب الحياة..
أنا لا أمنعك من الرحيل..
ولن أصرخ خلفك لتعودي..
فلك حرية الطريق.. كما كان لك حرية المواعيد !..
ولكن.. لكي أتقبل رحيلك الموجع.. وأدرك طريقي في الحياة بدونك.. ولكي أنساك..
«..كل كتاب يحمل بداخله قلبا ينبض.. تحسسوا كلماته برفق عندها ستشعرون بنبضه..»
قلمي أظافر الحنين واقطعي جذور الشوق، واتركيني أجوب الشوارع أبحث عن بسمة فقدت مني
وأعيريني قلبا آخر وذاكرة جديدة لأتخلص من بقاياك.. واتركي أسمي مشاعاً لغيرك.. لعل غيرك يزيد عليه ما انحرمت منه منك..
عيشي حياتك كما تحبين بلا قيود وبلا أنا.. وافعلي ما يحلو لك.. فأنا سلكت طريقاً لا يحمل ذكرياتك ولا رسمك.. ولن أحذو عنه أبداً..
أجمعي دموعي التي نثرتها يوماً شوقاً وحباً لك، أنشريها تحت ضوء الشمس، واخلفي كل مواعيدي السابقة التي تحققت والتي انتظرتك فيها كثيراً، فلن تتكرر أبداً..
اقرئي تفاصيل ذكرياتك معي مع نفسك كما كنت أنا سابقاً أفعل واسألي نفسك أمازالت تسكنك أم ثقب البعد ذاكرتك
اشرحي لي كيف ستنسي رجلا أحبك بصدق ومنحك بوفاء.. لأتعلم كيف أنسى أنثى كانت كل شيء في حياتي..
وأخبريني عنك..
ما الذي سيحل بك بعدما رحلتِ.. وما الجديد في حياتك.. وهل يستطيع الزمن أن يدرّبك على الفراق كرها أم أنك ستدربين الفراق على القسوة منك..
أخبّريني عن أمانيك وأحلامك هل ستعيش بعدي أم ستموت.. وهل أنا سأظل في أحلامك أم انتهيت من وجودك..
واحكي عليّ مغامراتك معي والتي كنت تكتبينها على جدران غرفتك ألا زالت موجودة أم أنك أعدت طلاءها لتخفي كل ما يذكرك بي..
اقرئي عليّ تفاصيل ذكرياتك معي ألا زالت تسكنك أم ثقب البعد ذاكرتك
أعيريني قلبا آخر لأنساك وذاكرة جديدة لأتخلص من بقاياك
أقنعيني أن الوجع سيزول وأن الجرح سيندمل وأن ثمة في الحياة أكوام فرح تنتظرني
انتشلي جثث الحزن من صدري.. اكنسيه منك ومن بقاياك فلم يعد بي طاقة لحزن أكبر..
عودي أصابعي التي اعتادت على الكتابة إليك أن تكتب لغيرك..
عتقي رقبة فرحي وانفضي الغبار عن سعادتي ثم اغربي عن وجهي
أقرضيني المزيد من الدموع لأبكيك وأطلق آهاتي المسجونة بين أضلعي.. عوضيني عن السهر والفقد واللوعة.. عن خسارتي الفادحة لأجلك..
أسنديني لأقف من جديد فلم أعد أقوى على الحركة ولم تعد قدمي تحملني..
حينها.. أسلكي طريق الرحيل ولا تلتفي خلفك أبداً..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.