ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة «المرئي والمسموع» تطرح منافسة لإنشاء وتشغيل المنصة الإعلامية
نشر في الرياض يوم 18 - 11 - 2013

أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع طرح منافسة للمستثمرين الراغبين في تقديم عروض لإنشاء وتشغيل المنصة الإعلامية. وأوضح رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض بن كمال نجم أنه فور صدور قرار مجلس الوزراء بتكليف الهيئة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء منصة إعلامية في المملكة تمكن القنوات الفضائية السعودية الخاصة من البث من داخل المملكة، بدلاً من البث من الخارج، قامت الهيئة بتكليف أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة لإجراء مسح لتوجهات القنوات السعودية وما تتوقع أن توفره المنصة لهم من خدمات.
وأوضح أن هذه المنصة التي ستقوم بتقديم خدمات أساسية للقنوات الفضائية السعودية مثل الإنتاج والتجميع والبث، تستهدف القنوات الفضائية التلفزيونية الخاصة المملوكة لسعوديين، مفيداً أنه من خلال الاستبيان الذي أجرته الهيئة، أبدت العديد من هذه القنوات رغبة قوية في العمل من خلال هذه المنصة.
وكشف د. نجم عن أن الهيئة تهدف أن تكون أسعار الخدمات المقدمة في هذه المنصة جذابة ومشجعة للقنوات مقارنة بالمنصات خارج المملكة، مبيناً أنه من الناحية التشغيلية ستوفر المنصة ميزة البث من داخل المملكة بجانب الخدمات المصاحبة لذلك مثل التجميع والعرض والمونتاج والتسجيل والربط، من خلال تجهيزات فائقة الجودة وكوادر مدربة في المجالين البرامجي والتقني، في حال رغبة أي من هذه القنوات الاستفادة من تلك الخدمات.
وأشار إلى أنه بالإضافة إلى ذلك سيتمتع عملاء المنصة من القنوات بمركز خدمات شاملة لتخليص وإنهاء المعاملات الخاصة بنشاط هذه القنوات من الجهات الحكومية ذات العلاقة. وأوضح أنه تم طرح المنصة الإعلامية بمنافسة عامة لدخول المستثمرين في هذا المجال بالحصول على الترخيص المحدد برخصة واحدة فقط، وأن دور المستثمر الفائز بالمنافسة سيكون إنشاء وإدارة هذه المنصة وجذب القنوات التليفزيونية من خلال تسويق وتقديم خدمات بمستوى عال وبأسعار تنافسية، وبالإضافة إلى البيئة التنظيمية المناسبة والدعم الحكومي المقدمين من الهيئة، فسيتمتع المستثمر بترخيص حصري للخمس سنوات الأولى لتشغيل أول منصة فضائية في المملكة. مشيراً إلى أن السوق السعودي سوق ضخم للإعلام التلفزيوني الفضائي وفي نمو متزايد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.