استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القبض على مخالفين أثاروا فوضى وشغباً لإيقاف الحملات الأمنية
نائب أمير الرياض وقف على جهود رجال الأمن

وقف نائب أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز مساء أمس السبت على عمليات سيطرة الأجهزة الأمنية المختصة بشرطة منطقة الرياض على أعمال شغب وفوضى أثارها تجمع للعمالة الأثيوبية داخل حي منفوحة جنوب العاصمة الرياض عقب مطالبتهم بإيقاف الحملات الأمنية لتعقب مخالفي نظام العمل والإقامة.
وأغلقت قوات الأمن بشرطة منطقة الرياض ممثلة بقوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض ودوريات الأمن مداخل ومخارج الحي للسيطرة على عمليات الشغب والقبض على مثيريه وتمكنت بفضل من الله من القبض على أعداد كبيرة جدا من المتورطين في عمليات الشغب والفوضى.
ولاحقت فرق أخرى من دوريات أمن منطقة الرياض وقوة المهمات والواجبات الخاصة وقوة الطوارئ الخاصة وأفراد سريين من إدارة شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض وفرق تابعة لدوريات المجاهدين أعداد من المتجمهرين بعد أن لاذوا بالفرار وتمكنت بفضل من الله من القبض على أعداد كبيرة منهم في الوقت الذي حاول عدد من المقبوض عليهم مواجهة رجال الأمن بالعصي والأسلحة البيضاء.
مثيرو الفوضى استخدموا أسلحة بيضاء وعصياً ورشقوا رجال الأمن بالحجارة
وأكد شهود عيان ل "الرياض" التي رافقت رجال الأمن أثناء عمليات القبض، أن مثيري الشغب بدأوا في التوافد على شارع منفوحة العام منذ عصر أمس حيث، وصلت أعدادهم لمئات المتجمهرين وقاموا في البداية وقبل أن يصل إليهم رجال الأمن بتكسير السيارات داخل الحي وبعض المتاجر التي كانت مغلقة والإشارات المرورية واللوحات الإرشادية والتعدي على بعض المارة من جنسيات مختلفة إذ أصيبت امرأة وطفلتها كانت تسير بالشارع فيما أصيب عدد من المواطنين والمقيمين بإصابات طفيفة جراء الحجارة التي كانت تقذف بشكل عشوائي بالشارع ولحظة وصول رجال الأمن لاذت أعداد من المتجمهرين بالهرب من الموقع والدخول إلى داخل الحي والخروج إلى الأحياء الأخرى فيما بقيت مجموعة كبيرة صامدة أمام المواجهة الأمنية ولا حظ شهود عيان ل "الرياض" أنهم أخذوا يلوحون بالعصي والسكاكين ويستمرون في قذف الحجارة بشكل عشوائي ما تسبب في تكسير عدد من السيارات وتسجيل بعض الإصابات الطفيفة.
وتمكنت الأجهزة الأمنية بشرطة منطقة الرياض من السيطرة على عمليات الشغب والقبض على أعداد كبيرة من المشاركين في إثارة الفوضى والشغب في وقت قياسي بعد أن تسببوا في إحداث هلع بين المواطنين والمقيمين من سكان الحي وسمع صراخ الأطفال والنساء من داخل الشقق في المباني القريبة من الحدث وتسبب المتجمهرون في تعطيل الحركة المرورية و تكسير بعض السيارات داخل الحي.
إصابة سيدة وطفلتها وتكسير عدد من السيارات والإشارات المرورية
وكان مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود الهلال ومدير إدارة الضبط الإداري بشرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله البريدي وقائد دوريات أمن الرياض العقيد راشد المهيني وقائد قوات المهمات والواجبات الخاصة ومدير إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض أشرفوا مباشرة على الخطط الأمنية للقبض على المتورطين في عمليات الشغب والتوجيهات المباشرة للمشاركين في عمليات القبض من ضباط وأفراد أدوا جهوداً جبارة تكللت ولله الحمد بالقبض على عدد من المطلوبين أمنيا من العمالة الأثيوبية ومثيري الشغب أمس.
كما نجحت دوريات مرور منطقة الرياض في تنظيم الحركة المرورية والمساهمة في إغلاق المنافذ المؤدية للحي بإغلاق بدءاً من حي عتيقة وشارع الوطن والفريان وحي اليمامة والمداخل والمخارج المؤدية لحي منفوحة بطريق الملك فهد جنوبا وتنظيم حركة السير بطريق الملك فهد و الطريق الدائري الجنوبي الذي شهد تكدسا مرورياً لحظات عمليات المداهمة وتجمهرت أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين لحظة ملاحقة الجهات الأمنية للقبض على المشاركين في الشغب، كما شاركت فرق من الهلال الأحمر في عمليات نقل بعض المصابين حيث أعلن مستشفى الإيمان حالة استنفار الطوارئ وعلمت "الرياض" أنه استقبل ما يقرب من ثلاثين حالة إصابة غالبيتهم من المواطنين وبعض المقيمين في الحي أحدهم في حالة حرجة بينما بقية الإصابات جروح طفيفة كما شاركت فرق من الدفاع المدني بمنطقة الرياض لمساندة الأجهزة الأمنية المعنية في أعمالها تحسبا لأي احتجازات أو حرائق لا سمح الله.
شرطة الرياض: إعداد مقر لمن أراد أن يسلم نفسه وأسرته لتسهيل مغادرتهم
من جانب آخر قال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العميد ناصر بن سعيد القحطاني إنه امتداداً لما قامت به الحملة الأمنية لتعقب مخالفي نظام الاقامة والعمل، ونظراً لما حدث مساء أمس من عدد من الأشخاص المخالفين والذين يقطنون حي منفوحة، عليه فقد تم الترتيب واعطاؤهم فرصة لمن اراد منهم أن يسلم نفسه أو عائلته طواعية وذلك بإعداد مقر لإيوائهم قرب تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع الدائري الجنوبي وذلك لسرعة انهاء اجراءات سفرهم بالترتيب مع دور التوقيف وسوف تسهل كافة اجراءاتهم ويتم إنجازها في وقت قياسي بالترتيب مع الجهات المختصة ذات العلاقة.
ودوريات الأمن تغلق مداخل ومخارج الحي لحماية المواطنين والمقيمين
وتعطل الحركة المرورية بسبب إثارة الفوضى والشغب
أسر تحتجز داخل شقق في أحد المباني السكنية وتطلب نجدة الجهات الأمنية
عدد من المصابين المقبوض عليهم مثيري الفوضى
مستشفى اليمامة ومركز الملك سعود الطبي استقبلا بعض الحالات المصابة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.