وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القدس ثكنة عسكرية ونفير في المسجد الأقصى لإحباط اقتحامات المتطرفين اليهود
مئات المستوطنين يقتحمون مقام يوسف بنابلس والأهالي يتصدون بالحجارة
نشر في الرياض يوم 25 - 09 - 2013

تحولت مدينة القدس منذ ساعات صباح أمس، ثكنة عسكرية، حيث نشرت قوات الاحتلال الالاف من عناصرها في كافة المحاور والطرقات وفي محيط البلدة القديمة، فيما اعلنت حالة النفير في المسجد الاقصى وتمكن المرابطون من احباط محاولات غلاة التطرف والعنصرية من اقتحام المسجد الاقصى.
وذكرت مصادر الاوقاف الاسلامية ومؤسسة الاقصى للوقف والتراث ان المئات من ابناء القدس ومناطق فلسطين المحتلة العام 1948 رابطوا في المسجد الاقصى منذ ساعات الصباح الباكر، في ظل دعوات الجماعيات اليهودية والمستوطنين للقيام باقتحام جماعي كبير للمسجد لمناسبة ما يسمى «عيد العرش» او «المظلة».
وذكر شهود عيان ان مئات الطلبة الجامعيين وتلاميذ المدارس خرجوا في مسيرة من باب العامود باتجاه المسجد الأقصى للانضمام للمرابطين داخله، فيما حاول عشرات المستوطنين دخول المسجد عبر باب السلسلة لكن شرطة الاحتلال منعتهم من ذلك.
وذكر الشيخ عزام الخطيب مدير عام اوقاف القدس والمسجد الأقصى ان شرطة الاحتلال اغلقت باب المغاربة والغت ما يسمى «برنامج السياحة الاجنبية»، ومنعت دخول المتطرفين اليهود، مشيرا الى رباط مئات المصلين وطلبة العلم في المسجد منذ مساء الاثنين استعدادا للدفاع عنه من غلاة التطرف والعنصرية.
ونقل عن شهود عيان ان عددا كبيرا من المستوطنين احتشدوا صباح أمس عند باب السلسلة غير أنهم لم يدخلوا المسجد بسبب التواجد والرباط فيه.
وأعلنت شرطة الاحتلال اغلاق الطرق المؤدية للبلدة القديمة في القدس المحتلة، أمام حركة السير، وذلك تمهيدا للمسيرة اليهودية التي دعت اليها بلدية الاحتلال في القدس لمناسبة «عيد العرش»، والتي تجوب شوارع المدينة بالعادة وتنتهي عادة عند حائط البراق، جنوب المسجد الاقصى.
وقالت مصادر إسرائيلية ان الشرطة حاولت استيعاب حالة الغليان بالقدس بالإعلان الليلة قبل الماضية بأن المسيرة اليهودية لمناسبة «عيد العرش» ستنظم في الشطر الغربي من القدس، ولن تصل الشطر الشرقي تحسبا لاي صدامات مع الفلسطينيين.
من جهة اخرى، اقتحم مئات المستوطنين فجر أمس «مقام يوسف» شرق مدينة نابلس، وادوا طقوسا توراتية في مقام يوسف الذي يزعم المحتلون انه مكان مقدس لليهود، فيما شهدت المنطقة مواجهات خلال تصدي المواطنين لقوات الاحتلال والمستوطنين.
وقالت مصادر محلية ان اكثر من 10 حافلات اسرائيلية تقل ما يقارب من 500 مستوطن اقتحموا المقام وسط حماية مشددة من جيش الاحتلال، وادوا صلوات وطقوس تلمودية قبل ان ينسحبوا عند الساعة الخامسة من صباح الثلاثاء.
في غضون ذلك، صعد قطعان المستوطنين اعتداءاتهم ضد المواطنين حيث هاجموا سيارات الفلسطينيين بالحجارة وهشموا زجاج العشرات منها في العديد من مناطق نابلس لا سيما على شارع رام الله نابلس وبالقرب من مفترق اللبن ومستعمرتي «كدوميم»، و»يتسهار».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.