القيادة تعزي حاكم بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي    صندوق الاستثمارات يطلق مجموعة نيو للفضاء    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد نهاية موسم 2023-2024    أخضر تحت 23 يشارك في بطولة موريس ريفيلو الدولية    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    غرامة على من يتأخر في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول    كشف رب الأسرة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    «ديوان المظالم» يقيم جلسة توعوية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    ورحلت أمي الغالية    مكتسبات «التعاون»    «مايكروسوفت» تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    التعاون يتغلب على الاتفاق بهدف في دوري روشن    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    نائب أمير نجران يبارك للأخدود البقاء في دوري روشن    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»        مفهوم الاختبارات    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    طلب عسير    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الدوسري أشاد بتميز جيل الرؤية.. «الإعلام» تحتفي بالفائزين في معرض « آيتكس»    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إخلاص وتميز    سلمان بن سلطان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أهم أولويات الدولة    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    أمير المدينة يستقبل الشيخ السديس ويطلع على خطة الرئاسة التشغيلية لموسم الحج    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    10 آلاف زائر للمعرض الوطني بالقصيم    الشورى يدعو لضبط أسعار العقارات السكنية وتنظيم الإيجار    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    الخارجية السعودية: «الوزاري المشترك» شدد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في رفح    قافلة التجمع الأول الطبية تحط رحالها في الدلم.. السبت    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    إنطلاق أعمال ملتقى تجربة المريض "بين التحديات والفرص في المنشآت الصحية    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    تعليم الطائف يدعو للتسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المهندسون السعوديون ينتخبون مجلس إدارة هيئتهم .. الشهر المقبل
نشر في الرياض يوم 11 - 08 - 2005

شكلت الهيئة السعودية للمهندسين بقرار من معالي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة لجنة للإشراف على انتخابات مجلس الإدارة للدورة الثانية بناء على الخطة التي اعتمدتها الجمعية العمومية في اجتماعها المنعقد في 4/3/1426ه بمدينة الرياض.
وتضم اللجنة في عضويتها كلٍاً من الدكتور محمد الصادق الجفري، والدكتور مشاري بن عبدالله النعيم، والدكتور سعود بن عبدالعزيز المشاري، والأستاذ يحيى بن علي عزان، ويرئس اللجنة الأستاذ الدكتورعمر بن إبراهيم العبدالكريم.
وقد عقدت اللجنة اجتماعها الأول والثاني في سبيل صياغة النماذج وإعتماد البرنامج الزمني والخطة الإعلامية للانتخابات واكد رئيس اللجنة الأستاذ الدكتور عمر العبدالكريم على أهمية المرحلة القادمة في عمل اللجنة والحرص على مشاركة القطاع الهندسي في هذه العملية الانتخابية التي تشهدها الهيئة لأول مرة، مشيراً إلى أن من مهام اللجنة وضع الإجراءات التنظيمية والجدول الزمني لتنفيذ العملية الانتخابية وفق اللائحة، وتشكيل اللجان الفرعية وتحديد مهامها وإعداد محضر بالنتائج النهائية للانتخابات تمهيداً لرفعه للجمعية العمومية لاعتماده .
وتمنى على جميع المهندسين المشاركة في الانتخابات إما بترشيح من يأنس في نفسه الكفاءة والخبرة ليصبح عضواً في مجلس إدارة الهيئة ويستطيع خدمة المهنة من خلال عضويته فيه، كما أن على المهندسين التصويت للمرشحين الذين يرون فيهم القدرة والكفاءة والتفاني في خدمة هذه المهنة العظيمة التي تحظى برعاية الدولة واهتمامها كقطاع مؤثر في توجيه التنمية وبناء البنية التحتية لمشاريعها، خاصة وأن المشاريع الهندسية العملاقة متوقع أن تشهد توسعاً في تنفيذها في المرحلة القادمة كما أن من المتوقع أن يشهد سوق المملكة منافسة قوية في هذا المجال في إطار دخول المملكة لمنظمة التجارة العالمية.
وأضاف الدكتور العبدالكريم رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات بأن من المتوقع فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الهيئة للدورة القادمة وفقاً للبرنامج الزمني اعتباراً من 15/8/1426ه داعياً جميع المهندسين الراغبين في ترشيح أنفسهم الحصول على النماذج الخاصة بالترشيح إما من موقع الهيئة على الإنترنت أو بالاتصال بمقرها الرئيس بمدينة الرياض أو بأحد فروعها في منطقة مكة المكرمة أو المنطقة الشرقية.
ومن جهته قال المهندس صالح بن عبدالرحمن العمرو أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين بأن الأمانة العامة بصدد تشكيل لجنة مساندة للانتخابات، تكون بمثابة أداة تنفيذية لتقديم الدعم والمساندة لجميع مسؤوليات ومهام لجنة الإشراف على الانتخابات، وتمنى سعادته أن تكلل تجربة الهيئة هذه بالنجاح، وأن تحظى بتفاعل جميع المهندسين سواء كانوا كمرشحين لعضوية المجلس، أو كناخبين، ويبين أهمية المرحلة الثانية من عمل الهيئة حيث ستشهد إنفاذ العديد من اللوائح والقواعد والمهام الهندسية التي استطاع المجلس في دورته الأولى أن ينتهي إليها حيث ركزت هذه الدورة على بناء المرحلة التأسيسية للهيئة السعودية للمهندسين منذ صدور المرسوم الملكي بتاريخ 26/9/1423ه بالموافقة على نظامها، حيث اعتمدت في هذه الدورة اللائحة التنفيذية لنظام الهيئة، والهيكل التنظيمي، والنظام الداخلي، وقواعد تشكيل الشُعب الهندسية، وميثاق وأخلاقيات ممارسة المهنة، وقواعد التراخيص المهنية، كما تجري حالياً وبالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وشركة آرامكو السعودية تنفيذ مشروع التأهيل المهني للمهندسين الذي يهدف إلى وضع قواعد للدرجات والاختبارات المهنية للمهندسين، وفق مستويات مهنية محددة، وحين يطبق هذا المشروع سيحدث إن شاء الله نقله نوعية في أداء المهندس وبالتالي تطوير القطاع الهندسي في المملكة في جميع جوانبه الصناعية والإنشائية والعمرانية، وفي مجال التقنية والاتصالات، وتحلية المياه، وهندسة البيئة، والنقل والمرور .
يشار إلى ان المادة السادسة من نظام الهيئة السعودية للمهندسين الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/60 في 28/12/1425ه تشير بأن يشكل مجلس إدارة الهيئة من عشرة من الأعضاء الأساسيين تنتخبهم الجمعية العمومية ويتولى مجلس الإدارة المنتخب إختيار رئيس المجلس ونائبه من بين أعضائه بالاقتراع السري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.