وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الدريس للخدمات البترولية» تتجه لتوسعة نشاطاتها في الأسواق الأفريقية
استحدثت قسماً جديداً للنقل الداخلي

أكد حمد الدريس رئيس مجلس المديرين في شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات، أن الشركة تخطط لتوسعة أعمالها في عدد من الدول المجاورة، ونيل حصة في الأسواق الأفريقية.
وقال ل «الرياض»: إن إجمالي المبيعات السنوية للشركة يصل إلى نحو (771) مليون ريال، مشيراً إلى أن قطاع النقل يعتبر من أكبر قطاعات الشركة حيث تمتلك أكثر من (600) رأس تريلا من نوع «مرسيدس، فولفو»، إضافة إلى أكثر من (1000) مقطورة.
وبيَّن الدريس أن الشركة استحدثت قسماً جديداً للنقل الداخلي وذلك لنقل المنتجات البترولية من شركة أرامكو إلى مراكز بترول الدريس والمراكز الأخرى، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تتميز بالمراقبة الإلكترونية نظراً لوجود أكثر من ستمائة شاحنة تقوم بخدمة محطات الدريس والمحطات الأخرى.
وأضاف أنه سيتم مراقبة الشاحنة عبر الأقمار الصناعية لمتابعة تحركاتها ومحطات الوصول، الأمر الذي سيحد من تلاعب سائقي الشاحنات ويجعلهم تحت المراقبة الفعلية.
وعن بدايات الشركة، أوضح الدريس أن البداية كانت في عام 1356ه - 1938م كمشروع فردي بقرية الأرطاوية بالشمال الشرقي للرياض، حيث تم البدء في تجارة الأقمشة والمواد التموينية.. ثم أتبع ذلك فتح فرع لنقل الطرود والأموال..
٭ وفي عام 1957م تم افتتاح فرع للتجارة في قطع غيار السيارات.
٭ وفي عام 1382ه 2 1962م تكونت بشكل رسمي شركة محمد السعد الدريس ثم بدأت الأعمال تزداد نمواً وتطويراً وتم شراء المزيد من الشاحنات، وبدأ التعامل في مجال العدد والمعدات والصيانة ومحطات الوقود التي انتشرت في جميع أنحاء المملكة، وازداد النشاط نمواً فأنشأنا مصنعاً للزجاج بأنواعه المتعددة مع شريك أجنبي والآن أصبح مصنعاً سعودياً 100٪ وشيئاً فشيئاً تم افتتاح العديد من الأنشطة وكلها بفضل الله تعمل بكفاءة ونجاح ودائماً في تطوير وتحديث للأفضل من قبل ومن بعد.
وعن تغير المسمى من شركة محمد السعد الدريس وأولاده إلى شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات قال إن اسم شركة محمد سعد الدريس وأولاده المحدودة ما زال هو الاسم الرسمي لمجموعة شركات الدريس ولن يتغير.. وإن وجود شركة من ضمن المجموعة باسم شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات.. فإنه على سبيل التطوير والتحديث المستمر الذي تعيشه مجموعة الدريس - وان هذا الاسم يندرج تحته قطاعان فقط هما (بترول، وناقل) وتعتبر شركة مستقلة.
وعن الخطة التطويرية للشركة قال هناك العديد من الخطط التطويرية للشركة والخطط البديلة.. ومن خلال الاجتماعات الدورية لمجلس الإدارة، فإن هناك دائماً الجديد من الأفكار المستحدثة من خلال الممارسات العملية واحتياجات السوق المحلي والخليجي والعربي.
وحول أبرز مشاريع الشركة المستقبلية، بيَّن الدريس أنه بالنسبة لقطاع بترول فإن لديه مشاريع عديدة مع جهات حكومية منها (الأمن العام، قوات الدفاع الجوي، الحرس الوطني).
أما بالنسبة لقطاع ناقل فهو حالياً لديه تعاقدات مع بعض الجهات منها (شركة سابك، أرامكو، بترولوب، لوبروف، وكبار تجار الشعير بالمملكة إضافة إلى المصانع داخل المملكة وبعض الشركات والمصانع في بعض دول الخليج العربي والدول العربية).
وأشار إلى أن طريقة أداء الخدمة ونوعيتها التي تقدمها الشركة في حد ذاتها تجلب الكثير من الزبائن.. كما أن المراكز المميزة بوجود فلاتر خاصة لتنقية الشوائب من البنزين. ولدينا قسم مسؤول عن تدريب العمالة من كافة الوجوده.. بداية بمظهر العامل الذي يؤدي الخدمة.. وانتهاءً بشعور الزبون بأنه فقط كان محل الاهتمام والرعاية، ولله الحمد نحن محل ثقة جمهور المتعاملين.
كما ساهمت الشركة مساهمة فعالة بالحملة الكبيرة التي قامت بها إمارة منطقة الرياض والدفاع المدني ووزارة التجارة بالكشف عن الغش التجاري في العديد من محطات الوقود.. للمتلاعبين في عدادات طلمبات البنزين وغش الوقود وأسفرت هذه الحملة في الانضباط والالتزام في معظم محطات الخدمة.
وعن عدد الناقلات التي تمتلكها الشركة وعدد مراكز البترول قال: يعتبر قطاع ناقل من أكبر قطاعات الشركة حيث نمتلك أكثر من 600 رأس تريلا من نوع (مرسيدس، فولفو) وأكثر من 1000 مقطورة جميعها من موديلات حديثة 1995 - 2005.
أما قطاع بترول فإنه يغطي حالياً كافة أحياء الرياض.. بالإضافة إلى انتشار مراكز بترول في داخل المملكة ولدينا عددٌ يفوق مائة وثلاثون مركزاً معظمها في مدينة الرياض.. وبعضها في مدينة الدمام وجدة.. وجاري افتتاح العديد من مراكز الخدمة على الطرق السريعة الرئيسية والمنطقة الجنوبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.