معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ جدة يرعى حفل تخريج 240 طالباً وطالبة في علم التمريض
د. مازن فقيه: العزم على إنشاء أكبر جامعة للعلوم الطبية تضم 4 كليات بقيمة ربع مليار ريال
نشر في الرياض يوم 25 - 05 - 2013

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يوم الأحد 30 رجب الجاري الحفل الذي تقيمه كلية فقيه الطبية بمناسبة تخريج الدفعة الثامنة من طلابها وطالباتها البالغ عددهم 240 تخصصوا في علوم التمريض بحضور عدد من الأكاديميين والأطباء في الجامعات والكليات السعودية وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة مستشفى الدكتور سليمان فقيه الدكتور مازن فقيه عن سعادته ومنسوبي الكلية بتشريف سمو محافظ جدة لحفل الخريجين هذا العام لافتا إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه في مجال اعداد الكوادر العاملة في مجال العلوم الطبية لتغطية سوق العمل السعودي بكفاءة سعودية وطنية شابة تخدم وطنها ومجتمعها وأمتها وتساهم في التنمية التي تشهدها المملكة في كافة المجالات.
القطاعات الصحية تحتاج إلى 40 عاماً أخرى من أجل إحلال وتوطين السعوديين في الطاقم الطبي
وقال مازن فقيه: إن الكلية تعمل على مواكبة التطور في الحقل الطبي ونسعى كقائمين على هذه الكلية أن نكون الأفضل دائماً وألا نقنع بما تحقق مشددا على أن الكلية في رسالتها ورؤيتها تهدف إلى تحقيق انجازات اكبر وأداء أفضل واعم واشمل "موضحا" ان كلية فقيه الطبية بدأت صغيرة ثم كبرت وأصبح عدد طلابها 750 طالباً وطالبة وتعد أول كلية أهلية تمنح درجة جامعية في التمريض ( درجة البكالوولوس) مبينا أن الكلية كانت عبارة عن مبنى واحد وأصبحت اليوم 3 مبانٍ لقسم البنين والبنات تقدم 3 برامج هي برنامج التمريض والمختبرات. وأعلن فقيه أن الكلية سوف تشهد العام القادم افتتاح برامج أخرى منها برنامج العلاج الطبيعي وبرنامج فني الأشعة وأن خريجي وخريجات كلية فقيه يدرسون 4 سنوات والخامسة سنة الامتياز وبمجرد تخرجهم يتهافت عليهم القائمين على المستشفيات العامة والخاصة وهو دليل على جودة وكفاءة مخرجات الكلية وزف الدكتور مازن فقيه البشرى للطلاب والطالبات عن عزم الكلية فتح برامج وتخصصات منها برنامج ماجستير الطب النفسي في ديسمبر القادم عام 2013 م إلى جانب عدة برامج أخرى تتيح للطلاب مواصلة دراستهم العليا في الكلية كما أن الكثير من المتخرجين التحقوا في برنامج بعثة خادم الحرمين الشريفين من اجل إكمال الدرجات العليا في كل من اوروبا وأمريكا وأفاد أن الدفعة الثامنة التي يرعاها سمو محافظ جدة تعد من اكبر الدفعات حيث يوجد عدد كبير من الملتحقين سجلوا في برنامج الماجستير وهم من حملة الدبلوم في التمريض التحقوا بالكلية للحصول على درجة البكاولوريس ).
وقدر الدكتور مازن فقيه نسبة عدد العاملين في قطاع التمريض في القطاعين العام والخاص من السعوديين أو ما يطلق عليه توطين الوظائف بنحو 20 في المائة وان النسبة الأكبر 80 في المائة العاملين في قطاع التمريض هم من العمالة الوافدة مشيرا إلى أن القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية يحتاج إلى 40 سنة من اجل سعوده هذه التخصصات. وشدد رئيس مجلس الإدارة على أن نجاح قدرة الطاقم التمريضي على شفاء المريض معناه أن الفريق الطبي يعمل بكفاءة عالية في أدائه مفيد أن السياسة التي اتخذتها الشركة تهدف إلى بناء قاعدتها من توفير الطاقم التمريضي والفني ثم الوصول إلى مشروعات أخرى. وأعلن الدكتور مازن فقيه عن الانتهاء من الدراسة الخاصة بإنشاء أول جامعة أهلية للعلوم الطبية على طريق جدة مكة المكرمة السريع وتقام على مساحة ارض تقدر بنحو 60 ألف متر مربع بقيمة تقدر بنحو 250 مليون ريال ( قيمة الأرض ) وأوضح أن الجامعة الجديدة ستضم كلية للطب وأخرى للأسنان وثالثه للصيدلة الاكلينيكة وكلية العلوم الإدارية الصحية وبين أن هناك دراسات أخرى نقوم بها من اجل العمل على توفر الإمكانيات البشرية والإدارية قبل المادية من اجل البدء في أنشاء جامعة العلوم الطبية حيث تعاقدنا مع احد الشركات العالمية لتنفيذ مشروع مباني الكليات إلى جانب مستشفى تعليمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.