«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الشؤون الاجتماعية رعى حفل جائزة الجميح للتفوق العلمي وحفظ القرآن
فيما رعت د. هيا العواد تكريم الطالبات المتفوقات..

شهدت محافظة شقراء ظهر أمس احتفال جائزة الجميح للتفوق العلمي وحفظ القرآن الكريم في عامها (الحادي عشر) حيث تم تكريم (39) طالبا من التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم والمعهد العلمي في المحافظه وذلك وسط احتفال أقيم على مسرح ادارة التعليم برعاية وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وبحضور أصحاب الشيخ محمد بن عبدالعزيز الجميح رئيس شركة الجميح القابضة رئيس مجلس إدارة الجائزة ونائبه الشيخ حمد بن عبدالعزيز الجميح والشيخ محمد بن حمد العيسى والشيخ ثنيان بن فهد الثنيان ومديرالتربية والتعليم أمين عام الجائزة الاستاذ سامي بن عبدالله الشويمي والشيخ عبدالعزيز بن علي الشويعر ووكيل وزارة الزراعة م. محمد بن عبدالله الشيحة واعضاء مجلس ادارة الجائزة والاعيان والاهالي واولياء الامور.
وبدئ الحفل الذي اقيم على مسرح ادارة التعليم بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الطالب راكان بن سلمان الحسين. بعد ذلك كلمة اصحاب الجائزة القاها الشيخ حمد الجميح الذي رحب فيها بالوزير وشكره لتشريفه هذا الحفل وقال إن هذا العام الحادي عشر من عمر الجائزة لابد لنا أن نتذكر الدوافع النبيلة التي تم تأسيس هذه من أجلها وإننا مستمرون بكل جد واجتهاد لتحقيق هذه الأهداف والسير بالجائزة نحو البناء المتميز وأن لا تكون مشروعاً احتفالياً بل أن يكون الاحتفال دافعاً قوياً نحو تحقيق الأهداف المرجوة وتأهيل جيل واعد يدفع مسيرة الوطن العلمية ويكون لبنة في بنائه.
بعد ذلك القى مدير التربية التعليم أمين عام الجائزه سامي بن عبدالله الشويمي كلمة قال فيها:إن الجائزة، ميدان للتنافس الشريف والعمل بإتقان، وقد مرت 10سنوات من عمر الجائزة، وهي باسقة بأهدافها حافزة لأبنائها في ميدان المنافسة والمسابقة لبناء الإنسان وهاهي الجائزة تضيف عام بعد عام مسؤوليتها الاجتماعية في مجتمعنا لتصل إلى شرائح متعدده من التعليم العام إلى التعليم الجامعي كما رحب الشويمي بحضور ضيفة الجائزة الدكتورة هيا العواد وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية(بنات) والتي ترعى حفل تكريم الطالبات المتفوقات علمياً وحافظات القرآن الكريم بحضور المساعد للشؤون التعليمية (بنات) الاستاذة هويدا البواردي.
العثيمين والجميح ومدير التعليم يتوسطون الطلبة المتفوقين
بعد ذلك استمع الحضور لأنموذج تلاوة كريمة لاحد الفائزين بجائزة التحفيظ الطالب احمد بن عمر الدايل بعد ذلك استمع الحضور لقصيدة شعرية بالمناسبة لعضو مجلس الشورى الشيخ الدكتور زاهر بن عواض الالمعي. بعد ذلك القى الطالب المتفوق عبدالرحمن بن محمد اليوسف من ثانوية الملك عبدالله كلمة نيابة عن زملائه المتفوقين رفع فيها شكره وتقديره لاصحاب الجائزة التي جعلت منه وزملائه يسابقون ويتنافسون من اجل ان يحظوا ويشرفوا بهذا التكريم السنوي الذي اصبح مشجعا وحافزا لهم في كل عام.
بعد ذلك استمع الحضور لانموذج تلاوة عطرة رتلها احد الطلبة الفائزين بجائزة حفظ القرآن بعده قدم النشيد الاحتفالي(أوبريت) شقراء بلد العلم والعلماء قدمه طلاب جمعية تحفيظ القرآن الكريم كلمات الشاعر علي الدهيم.
ومن ثم ألقى راعي الحفل الدكتور يوسف العثيمين كلمة قال فيها أنا سعيد أن يكون لي شرف رعاية هذه المناسبة، ذلك أن مسيرة العلم هي مسيرة النجاح وتشجيع طلبة العلم والمتفوقين وحفظة كتاب الله هو ما تسعى إليه الدولة، وتكريم المتفوقين تجسيد لما يوليه ولاة الأمر في هذه البلاد العزيزة ويوضح ذلك جليا في تشجيع العلم وتطوير المناهج والابتعاث الخارجي.
ووجه كلمة لأبنائه الطلبة المتفوقين قال فيها ( وطنكم ينتظركم لتسهموا في نهضته وتقدمه، فاستعدوا وجدوا واجتهدوا لتتحملوا مسؤولية الإسهام في بناء المستقبل لكم ولوطنكم ).
وقبل ختام الحفل تم تكريم الطلبة المتفوقين وحفظة كتاب الله والبالغ عددهم(39) ثم قدم اصحاب الجائزة ومدير التعليم درعا تذكاريا لضيف الجائزة ودرعا تكريميا للدكتور زاهر الالمعي.
وزير الشؤون الاجتماعية مفتتحا مشروع ادارة الخدمات الاجتماعية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.