أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشيخ عيدان الطويل ل«الرياض»: أمير الرياض ونائبه خير خلف لخير سلف.. ونسأل الله إدامة الأمن والأمان بقيادة خادم الحرمين
أهالي مركز وادي عصيل يرحبون بمقدم خالد بن بندر وتركي بن عبدالله
نشر في الرياض يوم 24 - 04 - 2013

أعرب الشيخ عيدان بن نايف الطويل عن مشاعر الغبطة والفرحة التي يستشعرها أهالي مركز وادي عصيل بمناسبة قيام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض بالزيارة التفقدية لمحافظة القويعية وتلمس احتياجات أهالي المحافظة والمراكز والهجر والتجمعات السكنية التابعة للمحافظة وهذا لهو خير دليل على حرص سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه رعاهم الله على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في هذه البقعة الغالية على قلوبنا من بلادنا الطيبة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه وسدد خطاه.
رئيس مركز وادي عصيل ل«الرياض» تغمرنا الفرحة بزيارة أمير الرياض ونائبه ووادي عصيل بحاجة إلى الكثير من الخدمات ويسكنه قرابة 4 آلاف نسمة
ويضيف قائلا ل»الرياض : أمير المنطقة ونائبه وفقهما الله هم خير خلف لخير سلف ونحن نشكر دولتنا الرشيدة على منحهم الثقة وهم أهل لها بإذن الله لكي نسعد إن شاء الله بما سيقدمانه من جهد ودعم ليس لهذه المحافظة فقط بل لسائر المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها وهذا ما نرجوه إن شاء الله.
وختاما فإننا نسأل الله برحمته أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والرخاء في ظل حكومة خادم الحرمين الشرفيين أعزه الله.
سلطان بن عيدان ل»الرياض»: أزكى التحايا والتراحيب بمقدم سموكم وسمو نائبكم
الشيخ نايف بن عيدان الطويل
ومن جانبه أعرب رئيس مركز وادي عصيل الشيخ نايف بن عيدان الطويل بمناسبة هذه الزيارة المباركة قائلا ل»الرياض» بسم الله الذي بيده مقاليد كل أمر ونحمده على ما انعم به علينا وعلى بلادنا من أنعام وخيرات تستوجب حمده وشكره ومن بعد فإننا نرحب بزيارة أمير منطقة الرياض وسمو نائبه حفظهما الله لمحافظة القويعية وذلك للنظر عن قرب لاحتياجات أهالي المحافظة والمراكز والهجر التابعة لها وإننا نتطلع لدعم سمو أمير المنطقة ونائبه وفقهما الله لهذه المحافظة الكبيرة التي هي بحاجة لمزيد من الخدمات والتطوير لمواكبة النهضة الشاملة التي نعيشها في وطننا العزيز والذي نسكنه ويسكننا.
أحمد بن عيدان ل«الرياض» :مركز وادي عصيل ذات موقع جغرافي وأرض خصبة وتفتقر للكثير من الخدمات
وتحدث عن مركز وادي عصيل الذي يبلغ عدد سكانها 3650 نسمة وعدد منازلها 370 منزلا وهي تقع على طريق الرياض -مكة السريع مباشرة وتبعد عن العاصمة الرياض 280 كلم فينقصها كثير من الخدمات وأولها مدارس ثانوية للبنين والبنات فلا يعقل أن يتخرج أبناؤنا وبناتنا من المرحلة المتوسطة ومن ثم يذهبون للبحث عن مدارس ثانوية هنا وهناك وللعلم فإن أقرب مدرسة ثانوية تبعد عن بلدة وادي عصيل 25 كم مع ضرورة سلوك طريق الحجاز السريع يومياً والتعرض للمخاطر.
الأهالي في مركز وادي عصيل :نرحب بزيارة أمير الرياض ونائبه ونتمنى النظر في مطالبنا
وأما الدوائر المهمة الأخرى فنحن نحتاج إلى مكتب بلدي في أسرع وقت لاتساع نمو البلدة وكثرة عدد سكانها مع عدم وجود شوارع قد تم سفلتتها من قبل إلا ما ندر ومنذ العام الفائت ونحن نسمع عن عدد من المشاريع التي ستنفذ في بلدة وادي عصيل.
الشيخ نايف بن عيدان الطويل
أخيراً وليس آخرا فإن بلدة وادي عصيل بحاجة ملحة لفتح محكمة ليتم التخفيف عن المواطنين من العناء الذي يتكبدونه يومياً للذهاب لأقرب محكمة وهي تبعد 40 كم عن البلدة.
ونحن اهالى ومسؤولي بلدة وادي عصيل لنتأمل الكثير من وراء هذه الزيارة لسمو أمير المنطقة ونائبه حفظهما الله فزيارتهما واستماعهما لما يختلج في صدور مواطنيهم وقربهم من الاهالى والمسؤولين وموظفي الدوائر الحكومية في المحافظة ومراكزها سيسهل ذلك من توفير الخدمات المطلوبة والتي هم بحاجة لها في اقرب وقت بإذن الله ونسأل الله أن يأخذ بأيديهم لما فيه الخير لمنطقة الرياض وما تبعها من محافظات ومراكز وهجر.
مخفر عصيل
ونحن نرحب بسمو أمير المنطقة وسمو نائبه أجمل ترحيب بين أهلهم ومحبيهم ومواطنيهم وإننا ندعو الله أن يجعل زيارتهما زيارة موفقة ومثمرة وأن يعم نفعها على الجميع برحمته إن شاء الله.
سلطان الطويل
الشيخ سلطان بن عيدان الطويل
وقال الشيخ سلطان بن عيدان الطويل إن هذه الزيارة الميمونة لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه لهي لفتة مباركة لأهالي المحافظة عامة وأهالي بلدة وادي عصيل خاصة وذلك للاستطلاع والوقوف شخصياً على سير العمل في المحافظة والمراكز التابعة لها والاجتماع بالأهالي ومعرفة احتياجاتهم وإن بلدة وادي عصيل التي تقع على طريق الرياض مكة السريع تتميز بموقعها الجغرافي وكذلك بخصوبة أرضها وطيبة وكرم أهلها وهي التي تغنى بها الشعراء في كثير من قصائدهم.
محمد العصيمي
ويضيف قائلا ل»الرياض» ولطالما كان وادي عصيل ملتقى للرجال كما كان لها فخر في استقبال العديد من الشخصيات من أصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء والأشقاء من دول الخليج وقد استبشرت خيراً بقدوم الأميرين لما يتمتعان به من حرص على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بخصوص التنمية ورفاهية المواطن وتنفيذ المشاريع الخدمية في وقتها المحدد.
وأخيراً نسأل الله تعالى أن يوفقهما ويعينهما في المهام العظيمة التي أوكلت لهما ويرزقهما البطانة الصالحة.
وعبر وكيل مركز وادي عصيل الشيخ أحمد بن عيدان بن نايف الطويل قائلا: نرحب بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض إلى المحافظة وبمقدمهم الكريم ونحن أهالي بلدة وادي عصيل نأمل من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه المزيد من الاهتمام ببلدة وادي عصيل لموقعه المهم على طريق الحجاز السريع مباشرة وهو مركز فئة (أ) وفيه عدد من الدوائر الحكومية ويحتاج إلى المزيد من الدوائر الحكومية التي يحتاجها سكان ومواطنو البلدة لكي يتم التخفيف عليهم من المعاناة التي يمرون بها كل يوم في بحثهم عن الدوائر الحكومية التي لا تتواجد في البلدة وما نعرفه أن حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله حريصة على إيصال جميع الخدمات لمستحقيها من المواطنين في مراكزهم وقراهم وذلك لتوفير جميع سبل الراحة لهذا الشعب العزيز بدينه وولاة أمره عليه فإننا نرجو من الله أن نستفيد نحن أهالي بلدة وادي عصيل من هذه الزيارة وأن نفرح بتوجيهات سمو أمير المنطقة وسمو نائبه لاستكمال فتح ما تبقى من الدوائر الحكومية وعلى رأسها المحكمة والبلدية والمدارس الثانوية للبنين والبنات وإكمال المشاريع المتوقفة في البلدة وأن ننعم بالرخاء والأمن والأمان إن شاء الله.
عشمه عودة
محمد بن سيف السهلي مدير مخفر شرطة وادي عصيل
وقال مدير مخفر شرطة وادي عصيل رئيس رقباء محمد بن سيف السهلي: الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق وسيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد فإن زيارة سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه لمحافظة القويعية تؤكد وتترجم عمق الصلة بين القيادة والشعب وفقاً لما اعتدنا عليه من قادتنا حفظهم الله وبهذه المناسبة وأصالةً عن نفسي ونيابة عن زملائي في مخفر شرطة وادي عصيل نرحب بمقدمكم ونتطلع أن تكون هذه الزيارة خيراً على المحافظة والمراكز التابعة لها عامةً وخاصةً مركز وادي عصيل الذي يشهد نمواً سكانياً ويتطور بسرعة كبيرة بسبب موقعه الاستراتيجي ونشكركم على هذه الزيارة الكريمة ونتمنى لكما التوفيق والسداد.
وافي العتيبي
وقال المواطن براك بن محيميد العصيمي إن الزيارة التي يقوم بها سمو أمير الرياض وسمو نائبه تأتي تجسيداً لعمق الروابط بين القائد وشعبه الكريم لتوخي احتياجات المواطنين في جميع أنحاء المملكة حفظ الله خادم الحرمين الشريفين من كل سوء ومكروه وأدام أمننا وعزنا.
كما تحدث المواطن عبدالله بن بجاد الطويل وقال: تأتي زيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض للمحافظة ضمن ما يوليانه حفظهما الله من اهتمام باحتياجات المواطنين والوقوف ميدانياً عليها وهذا ليس بغريب على سموهما ويسرني أن أرحب بزيارتهما الميمونة التي يقومان بها لمحافظة القويعية والمراكز التابعة لها.
وقال المواطن محمد بن ناصر الطويل : إن هذا اليوم يعد من أسعد أيامنا ونحن نتشرف بزيارة سليل الجود والكرم سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه في هذه الزيارة المباركة التي تؤكد قرب قادة ومسؤولي هذه البلاد من أفراد شعبهم الوفي وليس بغريب على سموه الكريم تفقد أحوال المواطنين والوقوف بنفسه على متطلباتهم وعلى المشاريع التنموية التي تلامس حاجاتهم واهتماماتهم.
إننا في بلدة وادي عصيل نجدها فرصة مواتية للتعبير عما نكنه في نفوسنا لسموه وسمو نائبه من مشاعر الحب والولاء فمنذ توليه مهام الإمارة ونحن نلحظ سعيه واهتمامه ورعايته نحو تكامل الخدمات بجميع محافظات المنطقة متطلعين من سموه الكريم لمزيد من مشاريع الخير التي نحتاج إليها في بلدنا النامي، فحللت أهلاً ونزلت سهلاً وصحبكم الكرام.
وأضاف المواطن عيد بن عيدان بن عيد العصيمي قائلاً :نرحب اليوم بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله ونحن أهالي مركز وادي عصيل نرحب بسموهما ونتمنى لهما التوفيق لما فيه تقدم المنطقة أن تزدهر بالخطوات التطويرية المصاحبة لهذه الزيارة في ظل اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين شكراً لكما ونرجو لكما التوفيق لتلبية احتياجات المنطقة وأهلها.
كما قال المواطن سحمي بن عبدالله الطويل: نتقدم بأجمل آيات الترحيب بصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض وصحبهم الميمون بزيارتهم لمحافظة القويعية وتفقدهم عددا من المشاريع التنموية التي تساهم في تطوير المحافظة راجياً من الله عز وجل أن يحفظ بلادنا وأن يدوم علينا الأمن والأمان.
وعبر المواطن حمود بن شجاع الحمر العصيمي عن مشاعره قائلاً: الحمد لله رب العالمين نحن نرحب بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض ونرجو من الله أن تكون هذه الزيارة المباركة هي زيارة خير وبركة وأن تكون ثمارها تطال بلدة وادي عصيل فهي بلدة كبيرة وبها عدد كبير من السكان وتحتاج لمزيد من الدعم من قبل سمو أمير المنطقة ونائبه حفظهما الله ويا صاحبا السمو أهلاً وسهلاً بمقدمكما الكريم ووفقكما الله لكل خير.
وقال المواطن محمد بن مسلط الحسيني العصيمي: بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله إننا نرحب بزيارة سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه حفظهما الله ونرجو أن تكون هذه الزيارة زيارة خير وبركة على الجميع وأن يعم نفعها بإذن الله المحافظة وتوابعها وبالأخص بلدة وادي عصيل فنحن بحاجة ماسة لعدد من الدوائر الحكومية ومنها البلدية والمحكمة وفي الختام نسأل الله العلي العظيم أن يديم علينا النعم في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين رعاه الله ووفقه لكل خير..
وقال المواطن عشق بن مسلي بن عودة: بداية بسم الله واهب النعم إنه لمن دواعي سروري الترحيب بزيارة سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وفقهما الله.وإن هذه الزيارة مهمة لنا نحن مواطني وادي عصيل ونتأمل منها تلبية احتياجاتنا وبلدة وادي عصيل بحاجة ماسة لكثير من الخدمات لأن البلد يقدم خدماته ليس لنا كمواطنين فقط بل للمسافرين والحجاج فإننا نأمل منكم حفظكم الله مزيداً من الاهتمام ببلدنا لأنه بلد كبير وبه عدد ضخم من السكان فنسأل الله أن يبارك في زيارتكم.
وتحدث كاتب مركز وادي عصيل الأستاذ محمد بن مذحل العصيمي قائلا: إننا نرحب بمقدم سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه حفظهما الله وإننا نتوقع من هذه الزيارة الشيء الكثير وإننا في بلدة وادي عصيل نطالب ولا زلنا نطالب بفتح بلدية ومحكمة ومدارس ثانوية للبنين والبنات وللعلم فإن هناك مشاريع في البلدة متعثرة ولم يتم استكمالها حتى الآن وإن وادي عصيل بموقعها المهم وهي تبعد 280 كم عن الرياض وتخدم المسافرين والحجاج فنرجو من الله العلي القدير أن تكون هذه الزيارة فيها تلبية لاحتياجاتنا.
وأضاف مساعد مدير مخفر شرطة وادي عصيل وافي بن عمر العتيبي قائلا: بمناسبة زيارة سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه للتعرف على احتياجات المحافظة والمراكز التابعة لها وسماع متطلبات الأهالي فإننا نأمل من صاحب السمو الدعم لمركز وادي عصيل حيث إنه مركز فئة ( أ ) وبه عدد كبير من السكان ويزداد يوماً بعد يوم.
وقال المواطن محمد بن ضيف الله بن عويدان العصيمي: أرحب بزيارة سمو أمير المنطقة وسمو نائبه ونسأل الله أن تكون هذه الزيارة من بشائر الخير لبلدنا وادي عصيل في ظل قيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسدد خطاه.
أما الرقيب حمود بن مناحي آل مسعود القحطاني أحد منسوبي مخفر شرطة وادي عصيل فقال : أهلاً بصاحب السمو أمير المنطقة وسمو نائبه لزيارتهم التفقدية لمحافظة القويعية ومعرفة احتياجاتها واحتياجات المراكز التابعة لها فإننا نرجو من الله أن يكون مقدم صاحب السمو ونائبه مقدم خير وبركة على عموم المحافظة وإننا فرحون بهذه الزيارة ونأمل منها الخير والازدهار لعموم المحافظة ولبلدة وادي عصيل خاصة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.