أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة المجمعة: اعتماد 4 مليارات ريال للمشاريع الرئيسة للجامعة
أعلن اعتماد مستشفى جامعي وترسيته خلال 6 أشهر القادمة

جدد مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد المقرن الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي لعهد الأمين على ما حظيت به جامعة المجمعة من اعتمادات مالية كبيرة في ميزانية هذا العام.
وقال خلال مؤتمر صحفي عقده في مكتبه أمس لإلقاء الضوء على الميزانية وما اعتمد من مشاريع للجامعة إن اعتماد هذا المبلغ الكبير والذي بلغ 949 مليون ريال بزاد بنسبة أكثر من 92% عما تم اعتماده في العام الماضي يدل على أن القيادة الرشيدة في هذه البلاد المباركة والمسؤولين فيها يقدرون ما يبذل من جهود وما يحقق من إنجازات وهذ ما يلقي على كواهلنا في هذه الجامعة المزيد من المسؤولية والعمل بكل تفان وإخلاص لترجمة هذه المبالغ الى واقع عملي بصب في خدمة المواطن والمجتمع بصورة عامة ويساهم في دعم مسيرة البناء والتنمية على مستوى المحافظات التي تخدمها الجامعة وعلى المستوى الوطني بصورة أعمق وأشمل بإذن الله.
بعد ذلك استعرض د. المقرن أهم الاعتمادات والمشروعات فقال أنه قدتم اعتماد 949 مليون ميزانية العام الجديد فيما كانت ميزانية العام الماضي 493 مليون ريال بزيادة تجاوزت 92%، لافتا الى أنه خلال الثلاث السنوات الماضية أعتمد مبلغ ثلاثة مليارات ومائة وثلاثة وخمسين مليون ريال لمشاريع الجامعة وفي هذا العام تم اعتماد مليار ومائة مليون ليكون ما تم اعتماده لمشاريع الجامعة خلال الأربع سنوات أربعة مليارات ومائتين وثلاثة وخمسين مليون ريال. وقال إن المشاريع العامة لهذا العام والمخصص لها مليار ومائة مليون تشمل اعتماد مشاريع للمجمعة والزلفي والغاط ورماح وحوطة سدير وهي تختص بالبنى التحتية ومحطات الكهرباء والكليات والإسكان كما اعتمد للجامعة هذا العام مستشفى جامعي تتولى مسؤوليته وزارة التعليم العالي ونأمل بمشيئة الله تعالى أن يتم ترسية هذا المستشفى خلال هذا العام. وأوضح د. المقرن في مؤتمره الصحفي أن هناك عدداً من المشاريع التي تم استلامها ومنها مبنى كلية العلوم بالزلفي ومبنى كلية المجتمع في المجمعة ويجري العمل حاليا في مبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية في المجمعة كما تمت ترسية محطات الكهرباء في كل من المجمعة والزلفي بمبلغ يزيد على 180 مليون ريال كما تمت ترسية البنية التحتية للمدينة الجامعية في المجمعة ويجري العمل الآن مع الأخوة في وزارة التعليم العالي لترسية مباني كلية الطب في المجمعة وكلية طب الأسنان بالزلفي وكلية إدارة الأعمال في المجمعة وكلية التربية للبنين والبنات في الزلفي وكلية العلوم والدراسات الإنسانية في الغاط وإدارة الجامعة في المجمعة وإدارة مجمع الكليات في الزلفي.
الزميل الأمان يطرح سؤالاً خلال المؤتمر
وقال د. المقرن إلى جانب المشروعات الإستراتيجية فهناك المشاريع العاجلة وهي تسير في خط موازي مع المشاريع الرئيسة واعتمد لها 150 مليون ريال وقد تم خلال الأيام الماضية ترسية المباني العاجلة لطلاب وطالبات محافظة الغاط بما يقارب خمسين مليون ريال وفي الأيام القليلة القادمة سوف تتم ترسية المباني العاجلة والموقع العام في حوطة سدير بما يقارب الخمسين مليون ريال، وفي نفس السياق يجري الآن إنشاء مباني السنة التحضيرية وقاعات الحاسب الآلي للطالبات ومركز التدريب النسوي في المجمعة وهي الآن ولله الحمد على وشك الانتهاء وتم استلام بعضا منها ونعمل على نفس المنهج لإنشاء مباني مساندة وعاجلة للطلاب والطالبات في الزلفي ورماح.
وبين د. المقرن أن جامعة المجمعة قد تمكنت بفضل الله من تملك أراضٍ في جميع المحافظات التي تشرف عليها أكاديميا حيث خصص للمدينة الجامعية بالمجمعة 6 ملايين متر مربع وفي محافظة الزلفي تم الانتهاء من إجراءات تملك الأرض ومساحتها 5 ملايين متر مربع وفي محافظة الغاط 2 مليون متر مربع ومثلها في حوطة سدير وفي محافظة رماح صدر قرار سمو وزير الشؤون البلدية بتخصيص 3 ملايين متر مربع لكليات الجامعة برماح كما تم تخصيص مليون متر في مركز تمير ويجري العمل على تخصيص 3 ملايين متر مربع في الأرطاوية تحسبا للمشاريع المستقبلية للجامعة في تمير والأرطاوية.
واستعرض د. المقرن أهم منجزات الجامعة العلمية والأكاديمية والإدارية خلال الثلاث سنوات الماضية، وقال إن عدد الكليات قد وصل الى 13 كلية في مختلف التخصصات الى جانب برامج الدبلومات وبرامج التجسير وخدمة سوق العمل وبرامج الابتعاث، وأشار الى أن الجامعة اعتمدت باكورة الكراسي العلمية وهو كرسي الشيخ عبدالله بن عبدالمحسن التويجري وهناك ثلاثة كراسي أخرى سيتم اعتمادها في القريب العاجل بإذن الله.
ثم أجاب على أسئلة الصحفيين ومن بينها سؤال "الرياض" عن المستشفى الجامعي حيث أفاد بأنه يأمل أن تتم ترسية المستشفى خلال الستة شهور القادمة، وقال إن الجامعة بدأت بالإعداد للمستشفى قبل اعتماده حيث يتواجد الآن أكثر من 24 استشاري ومعيد في كلية الطب بينهم 9 استشاريين بدرجة أستاذ مساعد وكلية الطب لديها خطة تشغيلية متكاملة حيث تعمل الآن على تجهيز الطواقم الطبية والفنية والإدارية القادرة بإذن الله على تشغيل المستشفى بكفاءة عالية بإذن الله وبالنسبة لبقية تفاصيل المشروع فسيتم الإعلان عنها في حينها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.