«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فنون الرياض تُكرم مسيرة الأمير خالد بن يزيد خلال حفل الإعلان عن أنشطتها للعام الجديد
الليلة في مركز الملك فهد الثقافي.. بحضور د. عبدالله الجاسر
نشر في الرياض يوم 24 - 12 - 2012

يشهد مركز الملك فهد الثقافي في الرياض مساء اليوم الاثنين حفل تدشين أنشطة جمعية الثقافة والفنون فرع الرياض لعام 1434ه، برعاية وحضور معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر وعدد من الفنانين والمثقفين، ويتضمن حفل التدشين تكريم مسيرة الأمير الشاعر خالد بن يزيد - رحمه الله - ضمن ليالي الوفاء التي تقيمها فنون الرياض لرموز الأغنية السعودية وذلك عرفاناً بدور الشاعر الراحل في الحراك الغنائي.
وسيتضمن الحفل أمسية فنية بمشاركة الفنان عبدالله عبدالكريم تعكس الدور الذي لعبه الأمير خالد بن يزيد - رحمه الله - في مسيرة الأغنية السعودية والخليجية. فيما سيعلن الفنان يوسف الجراح جدول أنشطة الجمعية في الموسم المقبل.
د. عبدالله الجاسر
وستعرض ضمن فقرات الحفل مسرحية "الفصل الأخير" المستوحاة من مسرحية "هاملت" لشكسبير وهي من تأليف علي الأسمري وإخراج عليان العمري ومشاركة شباب المسرح، وهي إحدى ثلاث مسرحيات تبنتها فنون الرياض من بين 8 مسرحيات شاركت في مسابقة مسرح شباب الرياض العام الماضي.
وسيحصل حضور الحفل مساء اليوم على دليل "الأنشطة" لفرع الجمعية بالرياض للعام 1434ه / 2013م الذي يتضمن جدول زمني للفعاليات ومن أبرزها: معرض "تشكيل قصائد الأمير بدر بن عبدالمحسن" الذي يحول فيه الفنانون التشكيليون قصائد الأمير بدر إلى لوحات تشكيلية معبرين من خلالها عن مشاعرهم تجاهها، من بينهم: علي الرزيزاء، سمير الدهام، سعد العبيد، عثمان الخزيم، فهد الربيق، إبراهيم الفصام، هدى العمر، شريفة السديري، نجلاء السليم، ومنال الرويشد، وذلك بمركز الملك فهد الثقافي في منتصف شهر مارس 2013م عبر معرض مصمم بصورة مختلفة عن المعتاد.
يوسف الجراح
إضافة إلى مسرحيات وأمسيات شعبية وفنية وموسيقية، ودورات متخصصة في التصوير والتشكيل والفنون الشعبية والمسرح، والأفلام القصيرة.
وقال رجاء العتيبي مدير جمعية الثقافة والفنون بالرياض إن هذا التدشين يأتي بمثابة الإعلان عن انطلاق أنشطة فنون الرياض ودعوة إلى الجميع للمشاركة في فعاليات الجمعية، وفتح قنوات تواصل مع الجميع, مؤكداً على دور الجمعية تجاه الفن والفنانين وبناء علاقة وطيدة معهم وعمل شراكة منتجة تقدير للجهود التي يبذلونها على اعتبار أن الجمعية حاضنة لمنجزهم الفني وداعمة لهم. وأكد العتيبي أن فرع الجمعية بالرياض يعمل وفقاً لاستراتجيات إدارية منظمة.
من جانبه أشار رئيس لجنة الموسيقى والفنون بجمعية الرياض يحيى مفرح زريقان إلى أن حفل التدشين كان فكرة جيدة لإعادة أبناء الأسرة الفنية إلى حضن الجمعية وتجسير طرق التواصل وإحيائها بما يخدم العمل الفني السعودي ومد يد العون لهم والاشتراك معهم في ترجمة تطلعاتهم نحو تقديم أنماط الفن السعودي بكافة أطيافه كوجبة دسمة يبحث عنها المتلقي في الشارع السعودي ويطالب بها.
واستطرد قائلاً "إن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الأنشطة الفنية من خلال برنامج ليالي الوفاء الذي نكرم فيه رموز الأغنية السعودية وذلك بصورة متتالية"، مشيراً إلى أن هناك دورات تدريبية في الجمعية للشباب والمواهب الناشئة الراغبين في الانخراط في هذه المجالات.
رجاء العتيبي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.