تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تعديلات واستثناءات في لائحة ضريبة التصرفات العقارية    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجالية العربية في الرياض تشيد ببرامج «العائلة» في المهرجان
داعين إلى تكثيف البرامج «الشبابية»
نشر في الرياض يوم 05 - 07 - 2005

حظي مهرجان الرياض للتسوق والترفيه باهتمام عدد كبير من الجاليات العربية المقيمة في مدينة الرياض والذين توافدوا على مواقع الفعاليات المختلفة مصطحبين معهم افراد اسرهم حيث تم الالتقاء ببعض الاسر العربية لمعرفة آرائهم وانطباعاتهم حول هذه الفعاليات حيث التقينا في البداية بالاستاذ محمد بدر (اردني) ويعمل باحدى شركات المشاريع التجارية، ويقيم بالرياض منذ عشرين سنة، حيث قال: أرى ان هذا المهرجان وغيره من الانشطة التي تسعى لتوفير عناصر الترفيه والتسوق للشباب ولكل الفئات تعتبر اضافة حقيقية لكل ما تحقق في هذا الجانب في الفترات الماضية وما احوجنا لمثل هذه الفعاليات خصوصاً نحن الشباب لاتسمح للشباب بالدخول الا مع عائلة وهذا يؤثر على معنويات ويقلل من فرصنا في التسوق والترفيه لذلك اعتبر مهرجان الرياض للتسوق والترفيه مناسبة مهمة للشباب وجديرة بالمتابعة علاوة على برامجه المتميزة المتنوعة التي استفاد منها الشباب كثيراً.
اما الاستاذ غسان جانا مدير عام فندق ماريوت بالرياض (اردني) فقد اوضح ان الرياض تحتاج الى الكثير من الفعاليات الثقافية والسياحية والرياضية وغيرها باعتبارها واجهة البلاد، وبسكانها الذين يتجاوزون اربعة ملايين نسمة فهي اولى من غيرها من المدن في تكثيف فعاليات الترفيه والتسوق وغيرها، وكان من المفترض ان تأتي مثل هذه المبادرات منذ زمن بعيد وليس الآن. ولكن هذا لا يمنع ان نقول كلمة الحق الا وهي ان هذا المهرجان الذي صادف بدايات الصيف والفراغ من لاختبارات قد وجد فيه كل الناس مايفيدهم وما يكون بديلاً عن السفر الى مدن اخرى او دول اخرى.
من ناحيته قال هشام طه الهتار (يمني) ويقيم في الرياض ويعمل مهندس صوت بمؤسسة نهاوند الاعلامية، حيث يقول: بصراحة الرياض تتمتع بكل مقومات نجاح مثل هذا المهرجان، وقد قامت فيها العديد من المناسبات، والاحتفالات والفعاليات التي استقطبت عشرات الآلاف من الناس، بتنظيم دقيق، واستتباب امني فريد حيث كان التوقيت الذي اقيم فيه المهرجان مناسب جداً، وكذلك البرامج التي روعي فيها التنوع والتميز تعتبر حافزاً اضافياً للجذب والاغراء، واسمع الكثير من الشباب يتحدثون عن فعاليات المهرجان باعجاب شديد، وهذا ما يدفعني للقول بكل ثقة: ان الرياض قد حققت نقلة جديدة على طريق التسوق والترفيه والسياحة، وهي بذلك تتغلب على افتقارها لبعض العناصر الطبيعية.
وأوضح الاستاذ طه القيعي (مصري) اعلامي مقيم في الرياض منذ 15 سنة ان اللجنة التنفيذية للمهرجان احسنت بان بدأت فعاليات المهرجان بعد الفراغ امن اختبارات نهاية العام الدراسي مباشرة وبداية الاجازة الصيفية حتى يستطيع الطلاب الاستمتاع بهذه الفعاليات والتفاعل معها وهذا ما شاهدناه بالفعل كما ان خير مافعلته الغرفة التجارية الصناعية بالرياض هو تنظيم هذا المهرجان الترفيهي التسويقي المهم، وفي هذا الوقت بالتحديد، ولقد سعدنا بوجود هذه الفعاليات المتنوعة، والبرامج الهادفة والمفيدة، وهي تشعرنا بأن القائمين على المهرجان يهتمون بمختلف افراد الاسرة اهتماماً شديداً وهذا يتضح من حجم البرامج المخصصة لهم، والجودة والدقة في اختيارها، والتنوع في اماكنها واشكالها، ولقد استمتعنا بكل فعالياته، بل واستفدنا منها فائدة حقيقية ليتحقق الهدف الاساسي من قيام المهرجان.
وقال ناصر صالح العجمي (كويتي) ويقيم بالرياض منذ سنتين ويعمل باحدى مؤسسات الاستثمار تسألني كيف انظر لمهرجان الرياض للتسوق والترفيه، اقول: انه عمل جميل يستحق التقدير، وهو بالطبع ليس قاصراً على الشباب، لكن في الحقيقة هم اكثر الفئات احتياجاً له، والمسؤولين في الغرفة التجارية في مدينة الرياض افلحوا عندما اقدموا على هذه الخطوة، وهي بكل المقاييس فكرة ناجحة لأن اهدافها ايجابية وبرامجها زاخرة بكل مايفيد كل الفئات، من الناحية الترفيهية او التسويقية لقد حرص جميع افراد اسرتي على حضور هذا المهرجان والمشاركة فيه والاستفادة مما فيه بقدر الامكان، لأنه اقيم في الاساس لكي نجني فائدته نحن وغيرنا، ونتمنى ان تتكرر مثل هذه المناسبات والنشاطات حتى لانشعر بالفراغ الذي نشتكي منه دائماً، ونتمنى للجميع الاستفادة منه في خيري الدنيا والآخرة.
اما بندر محمد الزومان (بحريني) ويقيم في الرياض منذ ثلاث سنوات ويعمل باحدى شركات الكمبيوتر فقال: لقد سعدت بوجود مهرجان للتسوق والترفيه، ووجدت كل اصدقائي يحملون ذات الشعور، كيف لا ونحن نبحث عن اجواء الترويح عن النفس حتى في الاستراحات والمقاهي، ولكن حينما نجد وسائل الترفيه المتنوعة والمخصصة لكل الفئات، وبأسلوب حضاري عصري، يراعي الفائدة الثقافية والدينية والرياضية والفكرية وغيرها مما اشتملت عليه فعاليات المهرجان فإن ذلك دون شك قد ترك في نفوسنا اثراً طيباً وعظيماً وجعل الرياض اكثر جذباً، بعد ان كنا نهجرها الى اطرافها بحثاً عن الترفيه والتسلية فهاهو قلب المدينة اصبح نابضاً بكل ادوات ووسائل الترفيه والجذب، ومن هذا المنبر دعوني اوجه شكري وتقديري للجهات المنظمة للمهرجان وكل القائمين عليه والداعمين له لأن كل هؤلاء سعوا جاهدين الى بث روح الفرح والمرح في نفوس كل شرائح المجتمع التي وجدت في مهرجان الرياض للتسوق والترفيه كل الراحة والمتعة والفائدة.
من جهته قال سعيد رمضان السيد (عماني) ويقيم في الرياض منذ سنتين ويعمل باحدى المستوصفات الاهلية ان قيام مهرجان في الرياض بهذا الحجم والشكل كان مفاجأة لي، ليس لأن الرياض عاجز عن تنظيم مثل هذه المهرجانات بل لأننا لم نتعود عليها في مثل هذا الموسم تحديداً، لذلك عند الاعلان عن انطلاق مهرجان الرياض للتسوق والترفيه شعرنا بأن شيئاً جديداً ستحتضنه الرياض هذا الصيف ونال هذا الامر اعجاب كل الشباب، مثلما نال اعجاب بقية فئات المجتمع لما فيه من فوائد ومنافع استفاد منها الجميع، واهنئ الرياض مدينة وسكاناً ومسؤولين بهذه المناسبة الجميلة التي زادت عاصمتنا القاً وجمالاً، وجذباً خصوصاً في فصل الصيف حيث لا مدارس ولا برامج والكل يبحث عن وسائل الترفيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.