حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خبرة ليبي تصطدم بروح الاتحاد.. والأهلي أمام عقبة إيران!
"العميد" و"القلعة" أمام تحدٍ آسيوي جديد
نشر في الرياض يوم 18 - 09 - 2012

يحتضن ملعب الأمير عبدالله الفيصل موقعة آسيوية جديدة ستجمع بين الاتحاد السعودي ونظيره جوانج جوه إيفرجراند الصيني والذي يصل لأول مرة في تاريخه إلى هذه المرحلة خلال مشواره في كأس آسيا ويتولى تدريب الفريق الصيني المدرب الإيطالي الشهير مارتشيلو ليبي (64 عاما) والذي سبق له تحقيق كأس العالم للمنتخبات مع منتخب إيطاليا ويأمل ليبي ذو الخبرة الكبيرة أن يعود للبطولات القارية بعد أن غاب عن تحقيقها منذ موسم 1996م، مع يوفنتوس الإيطالي ويتسلح ليبي في مواجهة الاتحاد بلاعبي الفريق المحترفين وفي مقدمتهم مهاجم البارغواي ذو الأصول الأرجنتينية لوكاس باريوس (27 عاما) والذي انتقل في الموسم الحالي من صفوف بروسيا دورتموند الألماني إلى جوانج الصيني وبجانبه في خط الهجوم يتواجد البرازيلي كلفيرسون كوردوفا (27عاما) ويمثل الفريق منذ عامين قادماً من نادي بارتيزان الصربي وبجانبه المهاجم البرازيلي الآخر لويز غيليرمي (26 عاما) مهاجم أتلتكو مينيرو البرازيلي سابقاً ويتواجد في خط الوسط الأرجنتيني الشهير داريو كونكا (29 عاما) والقادم من نادي فلومينسي البرازيلي في صفقة تعتبر من الصفقات العالية في الكرة الصينية وعلى الرغم من عدم ارتياح القيصر الأرجنتيني مع الإيطالي الشهير ليبي إلا أنه سيكون ورقة حسم في مواجهة الاتحاديين وسيمثل عنصراً مهماً للغاية طيلة مجريات اللقاء، ولم يعرف الفريق الصيني طعم الانتصار في آخر مواجهتين له ضمن الدوري المحلي حيث تعادل في آخر لقاءين 1-1، ويعود تاريخ آخر انتصار لجوانج في الدوري المحلي قبل قرابة شهر إذ تغلب على نظيره نادي تشانغ تشون ياتاي 2-1 وعلى الرغم من غيابه عن الانتصار في آخر مواجهتين إلا أنه لايزال يتصدر الدوري الصيني بفارق نقطة واحدة عن المركز الثاني قبل نهاية الدوري بست جولات وأكثر ما يخشاه الفريق الصيني هو حرارة الطقس والرطوبة العالية حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 38 درجة مئوية.
وفي إيران سيحل نادي الأهلي السعودي ضيفاً على نظيره سباهان أصفهان الإيراني حامل اللقب في آخر ثلاثة مواسم متتالية ويأمل الأهلاويين العودة من إيران بنتيجة إيجابية من خلال استغلال تردي نتائج الفريق الإيراني والذي يحتل المركز العاشر بعد سبع جولات لم ينتصر خلالها إلا في ثلاثة لقاءات فقط ويعيش المدرب الكرواتي زلانكو كرانيكار (55 عاما) تحت تهديد الإقالة في حال أخفق بتجاوز الأهلي إلى نصف نهائي كأس آسيا ويأمل المدرب الكرواتي أن يستعيد نغمة الانتصارات بعد تعادله الجمعة الماضية مع نظيره صنعت نقط عبادان ضمن الدوري المحلي ويدعم نادي سباهان صفوف الفريق بلاعبيين محترفين على مستوى عالٍ وفي مقدمتهم لاعب خط الوسط وقائد منتخب ألبانيا إرفيين بولكو (31 عاما) القادم هذا الموسم من نادي أزال بطل الدوري الأذربيجاني وإلى جانبه يحترف في الفريق الإيراني مهاجم منتخب مونتينغيرو رادومير دالوفيتش (29 عاما) القادم من الدوري الروسي وبجواره يتواجد مهاجم منتخب ألبانيا جفاهير سوكاج (24عاما) ويدافع عن ألوان سباهان منذ موسمين إذ استطاع أن يحقق مع الفريق لقب الدوري المحلي ويعتبر من الركائز الأساسية لدى مدرب الفريق فيما يأتي المحترف الرابع وهو مهاجم منتخب العراق عماد محمد رضا (30 عاما) والذي لا يحظى بثقة المدرب الكرواتي كرانيكار ويعتبر عماد صديقاً حميماً لدكة البدلاء وفي غالب اللقاءات يتواجد خارج حسابات المدرب. ومن أبرز لاعبي الفريق على الصعيد المحلي نجم الكرة الإيرانية المهاجم محمد رضا خلعتبري (29عاما) والعائد للدوري الإيراني بعد تجربة احترافية في الخليج مع نادي الغرافة القطري ثم الوصل الإماراتي ويشكل خلعتبري عنصراً مهما في أروقة السيد كرانيكار لاسيما وأنه يمتلك خبرة واسعة في البطولات الآسيوية وسبق له تحقيق وصافة اللقب مع فريقه السابق ذوب آهان اصفهان الإيراني. لقاء الأهلي أمام سباهان أصفهان سيحتضنه ملعب (نقش جهان) والذي يتسع لقرابة 50 ألف متفرج ويعتبر حديث الافتتاح (2003) ويتوقع أن تلعب المباراة وسط أجواء مشمسة وفي درجة حرارة تصل إلى حاجز 37 درجة مئوية.
الاتحاد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.