نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تونس: تجميد عضوية أكبر أعضاء «التأسيسي» من عضوية «المؤتمر»
«دار الصباح» تصدر بلا افتتاحية احتجاجا على التدخل الحكومي ..
نشر في الرياض يوم 19 - 08 - 2012

جمّد المكتب السياسي لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية في تونس عضوية النائب الطاهر هميلة وإحالته على لجنة النظام وذكر محمد عبو الأمين العام للحزب أن هذا القرار اتخذ على خلفية التصريحات "غير المتزنة" التي أدلى بها هميلة إلى الصحافة. وكان الطاهر هميلة أكبر أعضاء المجلس الوطني التأسيسي والقيادي في حزب المؤتمر من أجل الجمهورية قد توجه بانتقادات حادة عبر وسائل الإعلام لرئيس الجمهورية المؤقت محمد منصف المرزوقي وأداء حزبه "المؤتمر من أجل الجمهورية"..
من جهة أخرى قال رئيس الجمعية التونسية للشفافية المالية سامي الرمادي "نطالب رئيس الجمهورية بالاستقالة والاعتذار للشعب" وذلك على خلفية تلقي حزب المؤتمر من أجل الجمهورية - حسب قوله - قيمة 148 مليون من خزينة الدولة دون تقديم مؤيدات حول طرق وكيفية صرف هذا المال العام.
الى ذلك عينت الحكومة التونسية المؤقتة مديرين عامين جديدين لأكبر مؤسستين إعلاميتين -إيمان بحرون مديرة عامة لمؤسسة التلفزة الوطنية ولطفي التواتي مديرا عاما لدار الصباح -وقد أثارت هذه التعيينات حفيظة الصحفيين التونسيين حيث نددت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بهذا التدخل الحكومي وعبرت عن "رفضها المبدئي" للتعيينات وجددت النقابة في بيان أصدرته تمسكها بإحداث الهيئة التعديلية للإعلام السمعي البصري وباستقلالية المؤسسات الإعلامية و"تشبثها بتولي هذه الهيئة وحدها التعيين على رأس المؤسسات الإعلامية.
واحتجاجا على تعيين المدير العام الجديد ودفاعا عن الخط التحريري للمؤسسة واستقلاليتها صدرت صحف دار الصباح - أعرق المؤسسات الصحفية - يوم الجمعة لأول مرة في تاريخها بدون افتتاحياتها اليومية ..كما عبرت النقابات الأساسية للتلفزة التونسية وفرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بنفس المؤسسة عن رفضها القاطع لكل تعيين يتم دون التشاور مع الهياكل النقابية المعنية داخل التلفزة التونسية وأكدت الهياكل النقابية استعدادها التام للدفاع عن استقلالية المؤسسة بكل الوسائل النضالية المشروعة ومواجهة كل محاولات الإخضاع والهيمنة والسيطرة الخفية والمعلنة التي يتعرض لها المرفق العمومي السمعي البصري وبالذات التلفزة الوطنية".
من جهته انتقد الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عدنان منصر ما وصفه "بالانحطاط في الخطاب السياسي وتدني مستوى التعامل الأخلاقي على الساحة السياسية التونسية مشيرا إلى أن هناك حقوقا تضيع ومسا من أعراض الناس في ظل استسهال للثلب والقدح ،داعيا إلى الإسراع بتفعيل المراسيم المنظمة للساحة الإعلامية بعد تنقيحها بما يرقى بمستوى الخطاب المقدم. وذكر منصر أن لاعلاقة لمؤسسة رئاسة الجمهورية بالتتبعات القضائية ضد المستشار الإعلامي السابق برئاسة الجمهورية أيوب المسعودي الذي تم منعه من مغادرة البلاد إلا من ناحية استظهاره بجواز سفر دبلوماسي كان عليه إعادته بعد استقالته من منصبه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.