تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يضاعف جراح «الأهلي» بثلاثية ويقترب من «برونز» العرب!
نشر في الرياض يوم 26 - 06 - 2005

ضاعف الهلال من جراح شقيقه (الاهلي) الذي لتوه خرج (محلياً) دون أن ينافس على بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وذلك بعد تفوق عليه البارحة في لقاء (الذهاب) لتحديد (ثالث) العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد جاءت الأهداف الأربعة جميعها في شوط المباراة الثاني الذي كان أفضل من سابقه واهتزت فيه الشباك أربع مرات كادت أن تزيد خاصة من الجانب الهلالي لولا تسرع لاعبي الهلال في استثمار الفرص واصرار (باكيتا) على اللعب بمهاجم واحد فقط هو النجم الكبير (سامي الجابر) وجاء مستوى الشوط الاول دون المتوسط لتوقف الفريقين الطويل عن اللعب لذا جاء هذا الشوط كتسخين ل (الثاني) الذي شهد اداءً هجومياً وكان فيه اللعب مفتوحاً، وتوالت خلاله الفرص العديدة سواء على المرمى الاهلاوي أو الهلالي، وكانت هناك افضلية هلالية واضحة في السيطرة على خط الوسط والهجوم عبر الكرات القصيرة والأطراف خاصة أن خط الدفاع الاهلاوي كان فيه ضعف واضح سواء في الظهيرين أو العمق الدفاعي بتواجد (الخليوي) وعبدربه.
بدأ الهلال التسجيل عن طريق مدافعه فهد المفرج، واضاف (كماتشو) الهدف الثاني بعد مرواغة جميلة وفاصل مهاري من (الشلهوب) الذي عرض الكرة ارضية تخطت الحارس الاهلاوي (النجعي) والمدافع (الخليوي) ليكملها (كماتشو) في المرمى كهدف ثاني، وقلص (روجيرو) النتيجة بعد أن استغل كرة اصطدم فيها مع (العتيبي) الحارس الهلالي الذي توقع انه يحتسب له حكم المباراة خطأ، وعزز قائد الهلال سامي الجابر الفوز الهلالي بالهدف الثالث بعد كرة جميلة لعبها (الياس) عن طريق رمية آوت لعبها الغنام برأسه خلفية لسامي غير المراقب وضعها في المرمى الاهلاوي كهدف ثالث.
الشوط الاول
تبادل الفريقان السيطرة في هذا الشوط وجاءت البداية اهلاوية سريعة اولا عن طريق تيسير الجاسم الذي انفرد بالدعيع وسدد كرة زاحفة تعملق الدعيع في ابعادها، بعدها بدقائق بسيطة كاد (كيم) ان يباغت الدعيع برأسية ساقطة لولا تنبه الاخير لها وابعادها في اللحظة المناسبة، بعد هاتين الكرتين امتلك الهلاليون الكرة في وسط الميدان بفضل تحركات الثلاثي الخطير كماتشو والتمياط والشلهوب ومن احدى هذه الكرات يمرر الشهلوب كرة بينية سريعة للجابر المنفرد لم يستثمرها بشكل جيد ليهدر فرصة محققة لفريقه، ليخرج بعدها الدعيع مصاباً وينزل بديلا عنه العتيبي والذي تصدى بعد نزوله لصاروخية فلافيو ليأتي الرد بالمثل عن طريق الشلهوب الذي أرسل قذيفة في أحضان النجعي ويستمر الأداء على ذات الوتيرة السريعة واللعب المفتوح والسيطرة المتبادلة مع أفضلية هلالية في العشر الدقائق الأخيرة من الشوط ويتحصل الفريق على خطأ جانبي ينفذه المتخصص «كماتشو» على رأس المفرج المواجه للمرمى الخالي بعد الخروج الخاطئ للنجعي لكن رأسيته اعتلت العارضة وتتكرر المحاولات الهلالية الجادة ويرسل الجابر عرضية زاحفة أمام الشهلوب يبعدها مسعد قبل وصولها إليه وجاءت أخطر فرص الشوط للهلال في الوقت بدل الضائع بعد هجمة سريعة ومنسقة قادها التمياط وكماتشو الذي ارسل كرة جميلة لسامي المنفرد روضها الأخير كما ينبغي وارسلها قذيفة زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن ليعلن بعدها الحكم الدولي هشام قيراط نهاية الشوط بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
جاءت بداية الشوط مثيرة بعد القذيفة العنيفة والصاروخية التي أطلقها التمياط من خارج الصندوق يتألق النجعي في ابعادها للزاوية.وتتكرر المحاولات الهلالية بعد تمريرة طويلة من التمياط للشلهوب الذي يتلاعب بالعبدلي ثم يرسل صاروخا فترتطم الكرة بالعارضة وتعود لكماتشو الذي صوب عالياً.وأثمر الضغط الهلالي الذي قاده التمياط بمهارة فائقة عن احراز هدف التقدم بعد خطأ جانبي تحصل عليه نواف وقام بتنفيذه كماتشو بطريقة نموذجية على رأس المفرج الذي سددها في المقص الأيمن كهدف أول.وماهي الا دقيقتان ويعزز الهلال من تقدمه بهدف ثان جاء بطريقة نموذجية بعد انطلاقة سريعة من الشلهوب تجاوز فيها عبد ربه بطريقة مهارية واسقطه ارضا ليواصل تقدمه من الجهة اليسرى ويمرر كرة على طبق من ذهب أمام كماتشو الذي اودعها المرمى الخالي.
بعد الهدف كثف الأهلاويون من هجماتهم وتحصل الفريق على خطأين مباشرين نفذهما فلافيو تألق العتيبي في التصدي للكرة الأولى واعتلت الثانية العارضة.
في المقابل شكل الشلهوب بنطلاقاته السريعة خطورة كبيرة على المرمى فالأولى الذي هدده في مناسبتين متتاليتين هدف تقليص الفارق جاء عن طريق روجيرو الذي استغل الخطأ الكبير الذي وقع فيه العتيبي بعد سقوط الكرة من يده لينطلق بها الأول ويسددها في المرمى الخالي بعد الهدف دامت السيطرة مرة أخرى للهلال واهدر الجابر فرصتين سانحتين الأولى لعبها في أحضان النجعي الأخرى تصدى لها النجعي ببراعة قبل أن يتحصل على خطأ مباشر نفذه كماتشو لولبية تألق النجعي في التصدي لها مرة ثالثة. ليعود الجابر في التعويض ويسجل هدف فريقه الثالث بطريقة احترافية بعد أن استغل رأسية الغنام العرضية لعبها على الطائر سريعة على يسار النجعي وكاد الشلهوب أن يتوج نجوميته بعد أن قام بفاصل مهاري داخل الصندوق الأهلاوي تتجاوز به أكثر من لاعب قبل أن يسدد زاحفة في احضان النجعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.