حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشغيل مستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي بسعة 255 سريراً و135 عيادة
نشر في الرياض يوم 24 - 06 - 2012

بدأت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية تشغيل أحدث مستشفياتها بطريق التخصصي وذلك لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية شاملة ومتكاملة في كافة العيادات الطبية للمراجعين.
وقال الدكتور عبدالله بن سليمان الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأطباء بالمجموعة ان المستشفى تبلغ سعته 255 سريرا ويوفر 135 عيادة في كافة التخصصات الدقيقة، وقد حرصت إدارة المجموعة على استقطاب كفاءات طبية وفنية عالمية من حملة البورد الأمريكي والكندي والزمالات الأوروبية وممن لديهم خبرات طبية متراكمة في أهم وأشهر المستشفيات والمراكز العالمية، إذ يعمل بهذا المستشفى أكثر من 103 استشاريين في كل التخصصات الطبية الدقيقة وأكثر من 136 أخصائيا يعاونهم فريق تمريضي وإداري عالي المستوى.
وأشار الحربش إلى أن المستشفى أولى اهتماماً كبيراً بقسم الطوارئ حيث يوفر أكثر من 42 سريرا مقسمة لتغطي كافة الحالات الحرجة والطارئة بما فيها الأطفال والكبار مع توفير غرف خاصة للولادات الطارئة، ويعمل قسم الطوارئ على مدار الساعة في كافة التخصصات لا سيما القلب والأطفال والنساء والولادة وإصابات الحوادث.
وأضاف "كما يضم المستشفى مركزاً متقدماً لطب وجراحات القلب حيث تم تجهيزه بأحدث التقنيات والقسطرة الكهربائية، إذ تم تزويده بجهاز (INOVA) وهو الأحدث والأدق في إجراء القسطرة القلبية، كما أن بالمركز 22 غرفة للعناية المركزة وغرفتي عمليات مخصصة لجراحات القلب لدى الأطفال والكبار".
من جهته قال الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التجهيزات الطبية "لقد حرصنا على تأمين آخر المستجدات التكنولوجيا في كافة التخصصات وتدعيم الخدمات العلاجية التي يقدمها بمختبرات وأشعة تعكس مفهوم السرعة والدقة في التشخيص وتم تأمين عدد ضخم جداً من أحدث التقنيات من بينها جهاز (PET CT.scan) لاكتشاف وعلاج الأورام السرطانية والحميدة وأمراض القلب والأعصاب وهذا الجهاز له قدرة متميزة في أورام الكبد في مراحلها الأولية وأمراض العظام والدم إضافة إلى أفضل أجهزة الرنين المغناطيسي MRI ومناظير الجهاز الهضمي والتنفسي".
وأشار الماجد إلى أنه قد تم تخصيص أكثر من 12 غرفة عمليات تم تجهيزها وفق أعلى المعايير المعتمدة من المنظمات والهيئات الصحية العالمية تطبق أقصى درجات الجدية في التعقيم لمنع انتشار العدوى، مؤكداً أن المستشفى حرص على استقطاب طاقم تخدير على مستوى عالٍ من الخبرة والاحترافية، وتم تأمين أحدث أجهزة للتخدير، كما أن غرف العمليات مرتبطة ارتباطاً مباشراً بقسم الأشعة والمختبر مما يوفر الوقت ويتيح أكبر قدر من المعلومات داخلها.
وعاد الحربش للقول بأن المستشفى يشتمل على العديد من المراكز والخدمات المتنوعة والأكثر تخصصية مثل مركز علاج أمراض المخ والأعصاب ووحدة العناية المركزة للأطفال الخدج وحديثي الولادة بسعة 50 سريرا، وقسماً متخصصاً لجراحة التجميل، ووحدة لمناظير الجهاز الهضمي وأخرى لليزر وليزك العيون، مشيراً إلى أن المستشفى أيضاً يضم مركزاً شاملاً لعلاج السمنة يقدم حلولاً متكاملة وخيارات متنوعة لمرضى السمنة، مشيرا إلى تقديم خدمات فائقة الجودة للنساء والولادة من خلال أجنحة وغرف تنويم ملكية فاخرة و17 غرفة ولادة بها أحدث ما أنتجته التكنولوجيا الطبية في هذا المجال وتتيح اهتماماً خاصاً بالطفل والأم قبل وأثناء وبعد الولادة حتى مغادرة المستشفى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.