وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«سوني» تعلن عن الحفل الختامي لجائزة الإبداع العلمي 2012
الأمير محمد الفيصل: هدفنا اكتشاف المبدعين والمبتكرين من شبابنا
نشر في الرياض يوم 30 - 04 - 2012

أعلنت شركة سوني الخليج ، والشركة الإلكترونية الحديثة المحدودة عن النسخة السابعة من جائزة سوني للإبداع العلمي لعام 2012، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في فندق الفيصلية بالرياض، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل، الرئيس وكبير المديرين التنفيذيين لمجموعة الفيصلية ، وبدر السويلم ،العضو المنتدب للشركة الإلكترونية الحديثة المحدودة ، وكازوتيرو ماكياما، المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق ، بالشركة الإلكترونية الحديثة المحدودة ، وممثل سوني في المملكة ، وبحضور عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام .
جائزة سوني للإبداع العلمي ، هي المبادرة الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية ، أطلقت في عام 2005 من قبل شركة سوني الخليج والشركة الإلكترونية الحديثة المحدودة، حيث تشجع الجائزة الطلاب على إنشاء مشروع علمي يقوم على أساس علمي محدد، مثل المغناطيسية ، والجاذبية ، والطفو.
وقد صرح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل ،الرئيس وكبير المديرين التنفيذيين لمجموعة الفيصلية قائلا: "التزامنا بالمشاركة في دعم واكتشاف المواهب بين الطلبة والطالبات هو جزء من مسؤوليتنا تجاه مجتمعنا ومملكتنا الحبيبة". وأضاف: "" نحن نسعى باستمرار لاكتشاف وتطوير الطلبة والطالبات المبدعين والموهوبين ، والتي تمكن الشباب السعودي من إنشاء وعرض ابتكاراتهم في مجالات متنوعة من العلوم والتكنولوجيا ، فهم رجال ونساء المستقبل ، والذين تقع على عاتقهم مسئولية تطوير هذا البلد العظيم " .
من جانبه أوضح كازوتيرو ماكياما، المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق بالشركة الإلكترونية الحديثة، أن ما يزيد عن 5000 طالب وطالبة قد استفادوا بالفعل من الدورات التدريبية التي تضمنتها الجائزة على مدى السنوات السبع الماضية ، وفي نسخة جائزة سوني السابعة لهذا العام، استفاد ما يزيد عن1050 طالبا وطالبة من التدريب العملي المقدم إليهم لمساعدتهم في تطوير أساليب جديدة لتحويل النظريات إلى اختراعات علمية على أرض الواقع. كما شارك في التدريب أيضا نحو 50 طالبا ينتمون إلى مختلف الجمعيات الخيرية في الرياض. كما تلقت الجائزة هذا العام أيضا حوالي 150 مشروعا علميا من طلاب الوافدين من المدارس العالمية بالمرحلة المتوسطة .
وتهدف جائزة سوني للإبداع العلمي إلى تشجيع الإبداع والابتكار بين الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية ، وتحويل العلم والعلوم إلى تجربة ممتعة. وبالإضافة إلى ذلك ، تسعى الجائزة إلى تطوير القدرات الفكرية لدى الطلاب وتمكينهم من إنشاء المشاريع العلمية التي تستند إلى المبادئ العلمية من خلال استخدام أدوات بسيطة .
وفي تصريح ل "الرياض" قال كبير المديرين التنفيذيين لمجموعة الفيصلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل بعد المؤتمر الصحفي لإطلاق الجائزة ان فئة الشباب تشكل نحو 40% من سكان المملكة وتوجد بيننا الكثير من العقول العلمية الخصبة في انتظار فرصة النمو والتطور لتسهم في عملية التنمية والتقدم في بلادنا ، ومن المهم نشر مفهوم الإبداع والاختراع بين أطفالنا وتأهيلهم لإبقائهم على اطلاع مستمر بعملية التطور حتى يقودوا هذه الأمة العظيمة الى مستقبل اكثر إشراقاً بإذن الله ، ولقد بلغ عدد المشاركين في الدورات التدريبية هذا العام أكثر من 1250 طالبا وطالبة شاركوا من مختلف المدارس العامة والخاصة في منطقة الرياض .
وأوضح أن مجموعة الفيصلية تسعد دائماً لتشجيع الطلبة والطالبات في السعي وراء الفضول العلمي والإبداع ، وجعل الاستكشاف واحدا من مبادىء العلم وهدف الجائزة هو اكتشاف المبدعين والمبتكرين من الشباب .
وختم الأمير محمد حديثه بقوله " أنا على ثقة بأن جائزة "سوني للإبداع العلمي"ستزداد شعبيتها عاماً بعد عام لتجذب العديد من الشباب المبدعين ، وستكون بمثابة الزناد لإطلاق العنان للمواهب العلمية الشابة في المملكة، وهذا بدوره يؤدي الى خلق جيل من العلماء الشباب يتمتع بالطاقة والفضول والرغبة في الإبداع لتحويل مملكتنا الحبيبة الى مركز رئيسي للعلم والمعرفة " .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.