محافظ الزلفي يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية السابع    الرويلي: جامعة الدفاع الوطني تؤسس لمرحلة جديدة لمستقبل تعليمي عسكري احترافي    مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق متباينة    الأخضر تحت 23 يتغلب على كوريا الجنوبية بثنائية    «مسام» ينزع 5,726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في شهر    الأمير خالد بن سلمان يدشن جامعة الدفاع الوطني    مانشيني يستبعد أيمن يحيى من معسكر الأخضر    هل وصلت رسالة الفراج ؟    فريق أكاديمية مهد يشارك في بطولة كارلوفي فاري بالتشيك    أحمد جميل ل«عكاظ»: ناظر قادر على إعادة توهج العميد    السعودية والكويت.. رؤية واستدامة    محاصرة سيارة إسعاف !    «التعليم» تحذر «الغشاشين»: «الصفر» في انتظاركم!    المثقف والمفكر والفيلسوف    الاغتيال المعنوي للمثقف    الاقتصاد لا الثقافة ما يُمكّن اللغة العربية خليجياً    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار: خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    "الحج والعمرة" تطلق Nusuk Wallet أول محفظة رقمية دولية لخدمة الحجاج والمعتمرين    ولي العهد يهاتف الشيخ صباح الخالد مهنئاً    محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    الأمن الغذائي    أمير القصيم شهد توقيع الاتفاقية    خادم الحرمين يتلقى رسالتين من ملك الأردن والرئيس المصري    كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا    رونالدو يتطلع لتعزيز أرقامه القياسية في يورو 2024    5441 منتجاً عقارياً على الخارطة    بدء رحلات «إيتا الإيطالية» إلى الرياض    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    ثمّن دعم القيادة للتطلعات العدلية.. الصمعاني:المملكة موطن للفرص والمهن القانونية    وزير العدل: دعم القيادة الرشيدة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة لتحقيق التطلعات العدلية    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    «سناب شات» تضيف عدسات الواقع المعزز    محافظ جدة يكرّم المشاركين في" الاعتماد الصحي"    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    تكريم المُبدعين    خبراء أمميون يحثّون كافة الدول على الاعتراف بدولة فلسطين    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    القرار    السكر الحملى: العلاج    أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. إخصائية تغذية: هذه أبرز الأطعمة المفيدة للحوامل في الحج    اكتشاف أدمغة مقاومة ل" الزهايمر"    أمير حائل لمنظومة «الصحة»: قلّلوا نسبة الإحالات الطبية إلى خارج المنطقة    تمديد «أوبك+» يدعم أسواق النفط    خمسة آلاف وظيفة نسائية «موسمية» بقطاع خدمات حجاج الخارج    متعب بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة "المواطنة المسؤولة" بالجوف    أمير تبوك يشيد بجهود الجوازات في منفذ حالة عمار    أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان وقف إطلاق النار في غزة    الفريق اليحيى يقف على سير العمل بجوازات مطار المدينة ومنفذ حالة عمّار    واشنطن: مقترحات بايدن سُلّمت ل «حماس» الخميس.. والكرة في ملعبها    هل نتائج طلابنا تعكس وتمثل واقعهم المعرفي والمهاري فعلاً؟    القبض على شخصين لترويجهما 4000 قرص "إمفيتامين" بعسير    محافظ حفرالباطن يتفقد مدينة الحجاج بمنفذ الرقعي    كلوديا شينباوم أول زعيمة للمكسيك    تطهير المسجد النبوي وجنباته خمس مرات يومياً خلال موسم الحج    «العقار»: تراخيص جديدة للبيع على الخارطة ب 6 مليارات ريال    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د. المطلق رعى تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة السنة النبوية بمدارس منطقة الرياض

رعى معالي المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق الحفل الختامي للمسابقة السنوية الثالثة عشرة لحفظ السنة النبوية والمتون العلمية لطلاب الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بقاعة المحاضرات بالإدارة شمال الجوازات بدعم من وقف الشيخين سعد وعبد العزيز الموسى الخيري. بحضور المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور ابراهيم بن عبدالله المسند والاستاذ محمد بن عبدالعزيز الموسى عضو مجلس وقف الشيخين الموسى، ومساعد المدير العام للشؤون التعليمية للبنين الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري ومساعد المدير العام للخدمات المساندة الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالله الثابت. وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة مديرالتوعية الاسلامية الاستاذ سليمان بن جاسرالجاسر اوضح ان ادارة التوعية نفذت عشرات البرامج خلال هذا العام منها ثلاث مسابقات مركزية على مستوى الادارة وهي مسابقة الامير نايف ومسابقة حفظ القرآن الكريم بحضورسماحة المفتي ومسابقة السنة النبوية وحفظ المتون، معربا عن شكره للشيخين الموسى وجميع المسؤولين عن وقف الشيخين على دعمهما السخي لكافة برامج ادارة التوعية الاسلامية.
واضاف ان إدارة التوعية الإسلامية حرصت على إقامة البرامج التي تعتني بالسنة النبوية المطهرة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم لغرس حب السنة النبوية وحفظها والعلم الشرعي في نفوس الطلاب. واستهدفت المسابقة جميع طلاب مدارس المراحل الثلاث (ابتدائي ومتوسط وثانوي) بقطاعيه الحكومي والأهلي بمدينة الرياض. وتجاوز عدد المتقدمين لهافي المرحلة الاولى اكثر من 45 الف طالب، وفاز منهم 192 طالبا في فروع المسابقة الثمانية و36 مدرسة متميزة. بعد ذلك قدم عدد من الطلاب نماذج من حفظهم للاحاديث والمتون العلمية. ثم لوحة القائية انشادية قدمها طالبان عن الرسول عليه الصلاة والسلام.
ثم القى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور ابراهيم بن عبدالله المسند كلمة اعرب فيها عن شكره لمعالي الشيخ عبدالله المطلق على رعايته الكريمة لهذه المسابقة وتكريمه لابنائه الطلاب تشجيعا لهم. وعبر عن شكره للشيخين سعد وعبدالعزيز الموسى جزاهم الله كل خير على دعمهما السخي والمتواصل لهذه المسابقة حيث توالى دعمهما المادي السخي لهذه المسابقة عبر سنوات تشجيعا للطلاب ورفعا لهممهم في حفظ سنة المصطفى فاثابهما الله وجميع العاملين في الوقف. عقب ذلك تم تقديم عرض فيلمي عن المراحل التي مرت بها المسابقة. ثم تكريم المدارس المتميزة. ثم نشيد عن الرسول قدمه طلاب المرحلة الابتدائية بمدارس الرواد ثم القى معالي الشيخ عبدالله المطلق كلمة تحدث فيها عن فضل حفظ السنة والعمل بها مشيدا بدور المعلمين وانهم تسبح لهم الملائكة والحيتان، وتصلي عليهم. منوها بالدور المميز والرائع للعاملين في ادارة التعليم وفي ادارة التوعية بالادارة على جهودهم الكبيرة في هذه المسابقات.
واثنى على الدور الكبير والمميز للشيخين سعد وعبدالعزيز الموسى قائلا ان اعمال وجهود الشيخين معروفة ومميزة ومساهمات ودعم وقفهما امتد الى جميع مناطق المملكة.
بعد ذلك قامت فضيلة الشيخ المطلق بتكريم وقف الشيخين بتسليم درع الادارة للاستاذ محمد بن عبدالعزيز الموسى، بعد ذلك تم تكريم الطلاب الفائزين في المسابقة من جميع المراحل الثلاث, وفي الختام قدم المدير العام الدكتور ابراهيم المسند درع الادارة للشيخ عبدالله المطلق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.