جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتحادنا والاتحاد الدولي..من يضحك على من؟
تمريرة
نشر في الرياض يوم 11 - 03 - 2012

نحن نؤكد في أكثر من مرة أننا قد تأثرنا وانبهرنا بالعمل الذي أنجز بواسطة خبراء ومستشارين قانونين باتحاد كرة القدم السعودية ونعتقد أن قانون الانضباط باتحاد كرة القدم السعودي هو مثال جيد لتنفيذ مبادئ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في منطقتكم".
هذه إجابة في حوار في صحيفة "الرياضية" أول من أمس الجمعة مع مدير الإدارة القانونية بالاتحاد الدولي لكرة القدم ماركو فيليجر، وأجراه الزميل سلطان الرديفن وفي تعقيب على من يصور عقوبات لائحة الانضباط السعودية بالقاسية، قال فيليجر: "نحن لا نعتبر أن العقوبات المقررة في أنظمة الانضباط لاتحاد كرة القدم السعودي قاسية جداً. في الحقيقة، العقوبات التي تم وضعها في أنظمة الانضباط لاتحاد كرة القدم السعودية مماثلة للعقوبات القائمة في الاتحادات الأعضاء الأخرى في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".
وهنا أحيي الزميل سلطان على هذا الحوار، وحوارات مع المتنافسين على رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بما يضع الرياضي السعودي في صورة تامة عن اتحاده القاري والشؤون الدولية، لكن ومن خلال متابعة للتطورات الرياضية المحلية، وخصوصا على الصعيد القانوني، تيقنت أن من يقومون بالعمل في هذا الإطار غير مقنعين وغير قادرين على التأقلم مع ماتحتاجه الرياضة فعليا، وربما أن الترجمة غير دقيقة بين هؤلاء والفيفا.
ولو عدتم للجملة الأولى، فإن من انبهر بهم الاتحاد الدولي غير قادرين على إقناع المجتمع الرياضي بمن فيهم محامون على علم ودراية رياضية، وقضايا آخرها استقالة اتحاد القدم السعودي لم يتكرم الرجل القانوني بالتواصل، حتى أن الإعلام السعودي استعان بخبراء من خارج الوطن.
وفي شأن لائحة الانضباط، ألا يكفي أنه تم إيقاف العمل بها بسبب أخطاء القانونيين ومازالت اللجنة التي يرأسها أحمد عيد قائمة على إصلاحها.
وفي الحوار الكثير مما يستوجب رصد تناقضات بين من أشرت إليهم لكن المساحة لاتفي وركزت على آخر المستجدات، خصوصا أن الدكتور ماجد قاروب المستشار القانوني للاتحاد السعود لكرة القدم صرح أمس ل "الرياضية" ليصادق على محتويات الحوار، والأهم أنه تحدث أخيرا..! عن جهل من تقدموا لأنفسهم بالترشح لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم. ولم يكلف نفسه كمختص ومتورط في القضايا القانونية بتنوير الرياضيين، بل التزم الصمت على مدى الأيام التي كثر اللغط فيها فتكاثر المترشحون ممن عملوا في الأندية ويجهلون أبسط ماتضمه اللوائح والأنظمة!
وأخشى أن يسيطر الدكتور قاروب على لوائح الجمعية العمومية مثلما ألمح في تصريحه وبالتالي ندور في دوامة قانوني (غير رياضي) مازال يؤكد أنه يتعلم رياضيا وهو في الأصل مشغول بغير الرياضة، وفقه الله في حياته العامة.
وفي هذا الشأن تحدثنا كثيرا وطالبنا بعقد ورش تنويرية، وطالب الإعلام الواعي بتطبيق الإحتراف وأنظمة الفيفا وغربلة اللجنة القانونية واستقطاب رياضيين حقيقيين ممن مارسوا الرياضة ونالوا شهادات عليا، لكن؟!
الآن من يدير دفة العمل أحمد عيد الخبير الرياضي الكبير، والأمل كبير جدا أن نستقطب خبراء وكفاءات متمرسة مثل المدرب الوطني القدير والأكاديمي المتميز الدكتور عبدالعزيز الخالد وأمثاله كثر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.