البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العراق: ستة قتلى و31 جريحاً في هجوم انتحاري استهدف وزارة الداخلية
الصدر يطالب بمحاكمة الهاشمي أمام البرلمان

قالت مصادر في الشرطة ومصادر في مستشفى الاثنين إن انتحاريا قتل ستة على الأقل وأصاب 31 عندما فجر عبوات ناسفة في هجوم استهدف وزارة الداخلية العراقية في العاصمة بغداد.
وذكرت الشرطة أن الانتحاري قاد سيارته مقتحما طوقا أمنيا خارج الوزارة وفجر عبوة ناسفة أسفرت عن سقوط القتلى والجرحى على الأرض واشتعال النار في سيارات مجاورة بوسط بغداد.
وقال زيد رحيم وهو فرد في الشرطة «عندما خرجت وجدت زملائي.. وقد قتل بعضهم.. بينما كان يرقد آخرون على الأرض.. واحترق الكثير من السيارات.. الشرطي الموجود في برج المراقبة قتل فيما يبدو عندما أصيب في رأسه.»وقالت الشرطة ان ستة قتلوا منهم أربعة من أفراد الشرطة وأصيب 34 آخرون.
وقال مصدر رفيع في الشرطة إن السلطات تعتقد أن المسلحين يستهدفون الوزارة بسبب الإعلان عن أمر اعتقال الهاشمي.
وكان الهاشمي قد غادر بغداد إلى كردستان العراق المتمتع بحكم شبه مستقل حيث من غير المرجح تسليمه إلى الحكومة المركزية على الفور.
وسعى نوري المالكي قبل اسبوع للقبض على طارق الهاشمي وطلب من البرلمان إقالة النائب صالح المطلك مما سبب اضطرابات تهدد العراق بموجة جديدة من العنف.
ويجري مسؤولون ودبلوماسيون وساسة عراقيون محادثات لإنهاء النزاع الذي يهدد بانزلاق العراق مجددا إلى العنف الطائفي كالذي دفع بالبلاد إلى حافة الحرب الأهلية قبل عدة سنوات.
الى ذلك أفادت مصادر أمنية عراقية بأنه عثر على جثة عنصر من الصحوات الاثنين بعد ساعات من اختطافه بالقرب من منزله في منطقة تابعة لمدينة تكريت /170 كم شمالي بغداد/.
وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن «مسلحين اختطفوا في ساعة متأخرة الليلة قبل الماضية القيادي في قوات الصحوات عبد الوهاب مجيد بالقرب من منزله في منطقة الصينية شرقي المدينة وتم العثور على جثته في منطقة مكحول غربي المدينة».
في شأن اخر دعا مقتدى الصدر الاثنين إلى إجراء محاكمة لنائب الرئيس طارق الهاشمي في التهم الموجهة إليه أمام البرلمان العراقي والشعب.
وقال الصدر في استفتاء من مجموعة من أنصاره بشأن قضية الهاشمي إن «إثارة مثل تلك الأمور في هذه الفترة قد يؤدي إلى أمور مضرة بالبلد ووحدته وأمنه».
وتابع ان «محاكمته يجب أن يكون تحت أنظار البرلمان والشعب» مشيرا إلى أن العزل من المناصب يجب أن يكون قانونيا.
وتشكل قضية طلب مجلس القضاء الأعلى في العراق اعتقال طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية على خلفية اعترافات أدلى بها عناصر في حمايته بينهم ضباط بتورطه في تنفيذ عمليات قتل وتفجيرات استهدفت شخصيات عراقية وضباط معضلة أمام العملية السياسية في البلاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.