بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير نايف خير عضيدٍ وقائد فذّ بكل الميادين
عبروا عن سعادتهم بتوليه ولاية العهد.. مسؤولو ومواطنو شقراء ل(الرياض ):
نشر في الرياض يوم 04 - 11 - 2011

أعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم بمناسبة تولي صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز ولاية العهد ورفعوا التهاني لسموه الكريم بمناسبة الثقة الملكية واختياره ولياً للعهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية . حيث قال محافظ شقراء الأستاذ محمد بن سعود الهلال إن اختيار سموه جاء لما يملكه سموه من امكانات اهلته للوصول لهذه المكانه العالية التي هو اهل لها - يحفظه الله - وتأتي لثقة المليك بأنه خير خلف لخير سلف, وهو من تولى القيادة منذ وقت مبكر وعمل في عدد من المناصب وكان له الاشراف المباشر لدفة الأمن في هذه البلاد لأكثر من خمسة وثلاثين عاماً وعرف حفظه الله بنايف الأمن وكون قاعدة متينة للامن فأصبحت البلاد ولله الحمد مضرب المثل في أمنها وامانها , وقال محافظ شقراء :إن الامير نايف رجل قيادي من طراز رفيع ويتمتع بحب الناس لتواضعه الجم وقربه منهم وحرصه على كل ما يخدم المواطن فمهما كتبنا وافردنا من صفحات فخصال ومناقب الامير نايف اكبر من ذلك وله علينا الدعاء الى الله بأن يوفقه ويسدد خطاه وأن يحفظ لهذه البلاد ولاة أمرها ويديم نعمة الأمن والرخاء والاستقرار..
عبدالله بن سليمان الحمود
من جانبه قال وكيل محافظ شقراء الأستاذ عبدالله بن سليمان الحمود إن اختيار المليك للأمير نايف وليا للعهد جاء نتيجة للخبره الطويلة التي مارسها سموه في عدة مناصب ومراكز في الدولة جعلت خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يثق في اخيه الامير نايف وليا للعهد كيف لا وسموه قد مارس العمل الامني منذ وقت مبكر ولعل جلها في وزارة الداخلية التي اصبحت منارة للآمنين في بلادنا بفضل من الله ثم بفضل سموه الكريم .
الشيخ محمد بن عبدالله المانع
من جانبه قال الشيخ محمد بن عبدالله المانع مدير التعليم السابق: لقد استبشرنا خيرا لاختيار سمو الامير نايف ولياً للعهد والتي ما وصل إليها الا عن طريق رصيد متكامل من العمل المتواصل والسمعة الطيبة في مجال عمله الامني التي اكسبت سموه شهرة واسعة في الحفاظ على امن وأمان هذه البلاد الطاهره طيلة السنوات الماضية والتي تجلت في قبضته المحكمة على الإرهاب وأصحاب الفكر الضال الذين روعو الامنين.
الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن المحيميد
من جانبه اعرب الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن المحيميد رئيس المجلس البلدي بشقراء : كان لقرار خادم الحرمين الشريفين باختياره لاخيه الامير نايف وليا للعهد صدى وارتياحا لدى كافة شرائح المجتمع الذين ابدوا ارتياحا لهذا القرار الحكيم فالأمير نايف بن عبد العزيز كان له حوار مباشر مع الشعب في عدد من المواضيع ذات الاتصال المباشر بهم كما عرف عن سموه انه أمين في كل ما أوكل إليه، قويا فيما أسند إليه من مهام ومسئوليات.
م. محمد بن حمد الزيد
أما رئيس بلدية شقراء المهندس محمد بن حمد الزيد فقال : نحمد الله ونشكره على مانعيشه في هذه البلاد من امن وأمان وتآلف بين القلوب وترابط فيما بين ابناء هذا الشعب الوفي وقيادته الحكيمة والتي يبادلها الحب والتقدير ونحمد الله على هذا القرار الحكيم المتمثل باختيار الامير نايف وليا للعهد وسندا لاخيه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في تسيير أمور مملكتنا الغالية، واشار المهندس الزيد إلى أن سمو الأمير نايف قد عرف عنه التواضع الجم وكذلك الحكمة البالغه والحلم والتأني في كافة الامور بالاضافة الى صلته القريبة من إخوانه وأبنائه المواطنين.
منصور بن هاجد السيحاني
وقال المواطن منصور بن هاجد السيحاني : اختيار خادم الحرمين الشريفين لأخيه الأمير نايف , هو كما وصفه سموه الكريم بأنه تكليف وتشريف وهو مما لاشك فيه تكليف من المليك الغالي وتشريف لسموه الكريم مما لاشك فيه أن تقلد الأمير نايف مقاليد الأمور الأمنية على مدار سنوات عديدة كان له عظيم الأثر في الوصول إلى ما نحن فيه الآن حتى أصبحنا ننعم بفضل الله بهذا الاستقرار والأمان ونسأل الله له العون والتوفيق..
عبدالرحمن بن حمد الجويد
أما المواطن عبدالرحمن بن حمد الجويد فقد وصف القرار بأنه القرار الحكيم لرجل الحكمة والأمن الأمير نايف بن عبدالعزيز هذا الرجل الذي بنى قاعدة للأمن في بلادنا حيث عرفنا سموه بالشخصية الفذة والموهوبة واليد الضاربة على أوكار الإرهاب ومكافحة عناصر الفتنة والزيغ والضلال وعين المملكة الساهرة على امن الوطن من اجل حماية منجزاته ومكتسباته وأمنه واستقراره، هذا الرجل الذي نشهد الله على حبنا له ونبايعه وعلى السمع والطاعة وفق منهاج الشريعة الإسلامية الموافقة لكتاب الله وسنة رسوله الكريم سائلين الله أن يمده بعونه وتوفيقه فهو قائد في شتى الميادين .
م. على بن عبدالعزيز السبيعي
أما المهندس على بن عبدالعزيز السبيعي مدير مكتب فرع وزارة المالية في محافظة شقراء فقال : إن خبر اختيار الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد أثلج صدورنا وأسعدنا جميعاً وهذا بلا شك قرار حكيم كان له أثره البالغ في صدورنا وكان له صدى واسع في كافة الأرجاء سواء داخل البلاد أو خارجها وهذا بفضل من الله ثم بفضل سمعته الطيبه داخل البلاد وخارجها وقال م . السبيعي إن الأمير نايف له أيادٍ ظاهرة في كل مجالات الخير فهو الذي تحقق تحت قيادته نجاحات منقطعة النظير في كافة الامور ورعى برامج الحوار وتأهيل المسجونين فكرياً من خلال برامج وكراسي تحت إشرافه المباشر وهو المدافع عن عرين السنة النبوية المطهرة من خلال جائزة الأمير نايف للسنة النبوية وغيرها من المواضيع التي يصعب حصرها فجزاه الله عن خير الجزاء ووفقه لكل ما من شأنه خدمة البلاد والعباد .
يوسف بن فهد الحميدي
من جهته قال المواطن يوسف بن فهد الحميدي إن اختيار سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز جاء تأكيداً لمكانة سموه التي يتمتع بها وقدرته حفظه الله على تحمل المسئولية والثقة الكبيرة التي أولاها إياه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لهذه الأمانة الغالية التي جاءت تتويجاً للخبرة والمناصب التي تقلدها سموه في حياته العملية التي أكسبته هذه المكانه العالية كما ان تعيين لأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد يعدُّ أكبر دليل على جهود سموه القديرة والعظيمة في شتى المجالات فله منا الدعاء حفظه الله وأبقاه
عبدالكريم بن حمد المهنا
وقال المواطن عبدالكريم بن حمد المهنا : لقد عرف الأمير نايف بخبرته السياسية والإدارية ذات الخبرة الطويلة حيث تدرج سموه منذ عهد والده الملك عبدالعزيز، رحمه الله ، في العديد من المناصب إلى هذا العصر الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي اختاره ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية، كما ان سموه الكريم قد تقلدالعديد من المناصب الأخرى التي لها علاقة مباشرة بشؤون المواطنين وقريبة منهم ، مما يعزز محبة سموه لدى الجميع وتوليه لهذا المنصب الذي هو اهل له والذي أولاه اياه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز .
ناصر بن هاجد السيحاني
كماقال الشيخ ناصر بن هاجد السيحاني معرف قبيلة السياحين في شقراء أنه بألاصالة عن نفسي ونيابة عن جماعتي قبيلة السياحين في جميع مناطق المملكه فإننا نحمدالله ان وهبنا ولاة أمر سخرو حياتهم لخدمة الدين ثم الوطن والمواطن ولعلني بهذه المناسبة الغالية أرفع لسمو الامير نايف اسمي آيات ألتهاني وأصدق الولاء مجددين البيعه لسموه الكريم سائلين الله أن يمده بعونه ونصره وأن يكون عونا ونصراً لقائد مسيرتنا ونهضتنا أخيه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وأبقاه .
بجاد بن عواض الصفق
اما الاستاذ بجاد بن عواض الصفق فقال : سعادتنا بالغة باختيار الامير نايف بن عبدالعزيز لولاية العهد فله مشاركات عدة في شتى مناحي الحياة وله جهود كبيرة في النهضة الكبيرة التي تشهدها مملكتنا في كل عام وله من المواقف المشهودة والحكيمة ما تجعله يتبوأ هذه المكانة العالية والثقة الغالية من لدن اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله, فبارك الله في جهود سموه وامده بنصره وعونه المسدد .
الشيخ محمد بن عبدالله الشايع
اما الشيخ محمد بن عبدالله الشايع معلم العلوم الشرعية بالمعهد لعلمي بشقراء فقال : اننا حضرنا الى المحافظة نبايع في تولي الامير نايف وليا للعهد فالبيعة أمر شرعي وهي دليل محبة الناس لسموه الكريم والناس هم شهود الله في ارضه وفرحة الناس بتعيين سموه وليا للعهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية هي فرحة للجميع ، فسموه معروف عنه العدل والحكمة والانصاف وله مواقف اسلامية مشهودة ومعهودة سواء في داخل أو خارج المملكة ، وهو خيرعضدً لاخيه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لخدمة الدين ثم الملك والوطن وبلاد المسلمين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.