السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليفانتي يستعيد الريادة من برشلونة.. وريال مدريد يسحق فياريال
نشر في الرياض يوم 28 - 10 - 2011

استعاد ليفانتي مفاجأة الموسم الريادة من برشلونة حامل اللقب بفوزه الصعب على ضيفه ريال سوسييداد 3-2 في مباراة مثيرة أول من أمس (الاربعاء) في المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم. ونجح ليفانتي في تحويل تخلفه بهدف مبكر سجله دانيال ايسترادا في الدقيقة الرابعة الى تقدم بهدفين سجلهما نانو (54) وفالدو من الرأس الاخضر (61)، ووجه الضيوف ضربة قاسية الى اصحاب الارض في الدقيقة 86 عندما ادركوا التعادل عبر كارلوس مارتينيز، بيد ان الكلمة الاخيرة كان لاصحاب الارض عبر روبن سواريز الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
واكمل ليفانتي المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه خوانفران في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، واستعاد ليفانتي الصدارة التي انتزعها للمرة الاولى في تاريخه السبت الماضي رافعا رصيده الى 23 نقطة بفارق نقطتين امام برشلونة الذي كان افتتح المرحلة امس الثلاثاء بفوز ثمين على مضيفه غرناطة 1-صفر، وتابع ريال مدريد عروضه الرائعة واكرم وفادة ضيفه فياريال بثلاثية نظيفة سجلها في الشوط الاول حيث كان صاحب السيطرة والافضلية وكان بامكانه هز الشباك مرات عدة.
واستعاد ريال مدريد المركز الثاني برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ليفانتي وبفارق نقطة امام برشلونة، وضغط ريال مدريد منذ البداية وافتتح له سيرجيو راموس التسجيل في الدقيقة الثانية اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها تشابي الونسو بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل.
وكاد الفرنسي كريم بنزيمة يفعلها بعد 20 ثانية اثر تلقيه كرة داخل المنطقة سددها بجوار القائم الايمن، ونجح بنزيمة في افتتاح التسجيل اثر تلقيه كرة عرضية جانبية من الارجنتيني انخل دي ماريا من منتصف الملعب فكسر الفرنسي التسلل وهيأها لنفسه بصدره عند حافة المنطقة منفردا بالحارس دييغو لوبيز الذي خرج لملاقاته فلكزها ساقطة وتهادت داخل الشباك (5). وهو الهدف الرابع هذا الموسم.
وكاد البرتغالي كريستيانو رونالدو يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة حولها الحارس لوبيز الى ركنية (7).
وعزز البرازيلي كاكا تقدم ريال مدريد بهدف ثانٍ عندما تلقى كرة من دي ماريا عندما حافة المنطقة وسددها بيسراه على يمين الحارس لوبيز (11).
واهدر بنزيمة فرصة تسجيل الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه اثر تلقيه كرة عرضية من رونالدو فتابعها براسه من مسافة قريبة في جسم الحارس (12). وسدد دي ماريا كرة من مسافة قريبة بجوار القائم الايسر (14).
ورد بنزيمة التحية لدي ماريا عندما هيأ له كرة على طبق من ذهب عندا حافة المنطقة فتوغل داخلها منفردا بالحارس لوبيز قبل ان يتابعها زاحفة على يمينه مسجلا هدفه الاول هذا الموسم والثالث لفريقه (30).
وانتزع فالنسيا فوزا ثمينا من مضيفه ريال سرقسطة 1-صفر خوله الارتقاء الى المركز الرابع برصيد 18 نقطة على حساب اشبيلية الذي كان سقط في فخ التعادل امام ضيفه راسينغ سانتاندر 2-2 في افتتاح المرحلة.
ويدين فالنسيا بفوزه الى خوردي البا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 82.
وعمق رايو فاليكانو جراح ضيفه ملقة بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي بدرو روبرتو دا سيلفا بوتيليو (7) وراوول تامودو (70).
ورفع رايو فاليكانو رصيده الى 12 نقطة مقابل 13 نقطة لملقة الذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم والثانية على التوالي بعد الهزيمة المذلة امام ريال مدريد صفر-4 السبت الماضي.
وتعادل خيتافي مع اوساسونا 2-2. وكان الضيوف البادئين بالتسجيل عبر السنغالي ابراهيما بالده في الدقيقة السابعة، ورد دانيال غونزاليز غويزا بالتعادل في الدقيقة 62، بيد ان بالده منح التقدم مجددا للضيوف في الدقيقة 66، ورد عليه مرة اخرة غويزا في الدقيقة 76.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.