وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير حائل يفتتح جامع الراجحي
أقيم على مساحة 163 ألف متر مربع
نشر في الرياض يوم 31 - 07 - 2011

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل ورئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل مساء أمس الأول باكورة مشاريع منحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لأهالي حائل بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة وتشمل جامع سليمان الراجحي بمدينة حائل والذي أقيم على مساحة إجمالية تبلغ قرابة 163000متر مربع.
عقب ذلك شاهد سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه عرضا مرئيا عن خدمات الجامع الذي يعد صرحا حضاريا متكاملا ومعلماً من معالم مدينة حائل بني على الطراز الإسلامي ويتميز بالقباب المتدرجة التي يصل عددها إلى 56 قبة بأحجام مختلفة والمآذن العالية حيث يصل ارتفاع مآذنه الأربع حوالي الثمانين متراً وارتفاع القبة حوالي 56 متراً.
وصمم ليكون مركزا متكاملا يحتضن العديد من المناشط الدعوية والثقافية والاجتماعية ، ويضم الطابق الارضي المصلى الرئيسي الذي يتسع 4000 مصل بالاضافة إلى 3000 مصل في صحن الجامع.
ويضم المسجد قبوين بمساحة 7500 متر مربع لكل منهما يضم أحدهما مكتبة عامة ويضم الآخر الغرف الخاصة بالخدمات الإلكتروميكانيكية.
ثم قام سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه بجولة على مرافق الجامع المختلفة كما اطلعا على مخططات المشاريع المستقبلية وتضم مشاريع أسواق مركزية وفندق خمس نجوم ووحدات سكنية ومدارس. إثر ذلك أدى الجميع صلاة العشاء.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي استهل بالقرآن الكريم ، ثم ألقى وكيل جامعة حائل للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور عثمان بن صالح العامر كلمة أهالي حائل أعرب فيها عن سرور أهالي المنطقة بافتتاح هذا المركز الإسلامي منوها بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لكل ما يخدم الإسلام ويسهم بعمارة بيوت الله مثنيا على ما قام به سمو أمير منطقة حائل من جهود تطويرية في المنطقة وعلى رأسها هذا الصرح العملاق مقدما شكره وشكر أهالي حائل لسليمان الراجحي على مايقدمه لخدمة بيوت الله في كل مناطق المملكة.
ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة ثم ألقى إمام جامع الراجحي بالرياض الشيخ صالح الهبدان كلمة سليمان الراجحي أعرب فيها عن شكره للقيادة الحكيمة لدعمها الدائم وتشجيعها للأعمال الخيرية في مناطق المملكة كما شكر الأمير سعود بن عبدالمحسن وسمو نائبه على الوقفة الداعمة التي أسهمت بسرعة إنجاز هذا المشروع.
ثم ارتجل سمو أمير منطقة حائل كلمة قال فيها "إن ماقام به الراجحي يعتبر عملا وطنيا وعملا خيريا رائدا مشيرا إلى أن هذا المركز يعد مركزاً شاملاً للعمل الخيري والعمل التوعوي والعمل التعليمي ويعتبر أنموذجا يحتذى به لرجل صالح بمشاريعه ومبادراته الخيرة مؤكدا سموه أن هذا الجامع انطلاقة لمشاريع اكبر عبر وقف سليمان الراجحي بمنطقة حائل الذي تقدر تكاليفه بنحو ثمانمائة مليون ريال سائلا الله أن يجعل هذه الاعمال في موازين حسناته".
ثم كرم سمو أمير حائل المساهمين بانجاز المشروع فيما تسلم سموه درعا تذكاريا بهذه المناسبة قدمه سليمان الراجحي.
جامع الشيخ الراجحي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.