المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مونديال الشباب» ينطلق اليوم بأربع مواجهات
غياب البطل والأرجنتين الأكثر تتويجاً
نشر في الرياض يوم 29 - 07 - 2011

تنطلق اليوم (الجمعة) في كولومبيا بطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب تحت سن العشرين عاما في نسختها الثامنة عشرة، وعلى مدى نحو ثلاثة أسابيع ستستمتع جماهير الكرة في كولومبيا والعالم بوجبة كروية دسمة يقدمها النجوم الشباب في ملاعب ثمان مدن كولومبية هي بوجوتا وكالي ومانيزاليس وبربرا وأرمينيا وقرطاجنة وبارانكيا وميدلين.
وقد استكملت كولومبيا الاستعدادات لاستضافه البطولة بافتتاح الملاعب الجديدة والمطورة.
توزيع المنتخبات
ويشارك في البطولة 24 منتخبا قسمت على ست مجموعات، وأوقعت القرعة منتخب كولومبيا صاحب الأرض في المجموعة الأولى مع مالي وكوريا الجنوبية وفرنسا، وستقام مبارياتها في مدينتي بوجوتا وكالي.
ويشارك منتخبان عربيان في البطولة وهما المنتخب السعودي للشباب الذي وقع في المجموعة الرابعة بجوار منتخبات نيجيريا وكرواتيا جواتيمالا وستقام مباريات منتخبات المجموعة في مدينتي ارمينيا وبربرا، والمنتخب العربي الثانٍي هو المنتخب المصري الذي وقع في المجموعة الخامسة مع البرازيل والنمسا وبنما وتقام منافساتها في مدن بارانكيا وقرطاجنة.
ست مراحل تعد «الأخضر»
وتم تعديل البرنامج الزمني للمنتخب حتى يتناسب مع المرحلة المقبلة للاستعداد الجيد والظهور بالمظهر المشرف..وبعد ذلك أقيمت عدد من مراحل الإعداد استعداداً لنهائيات كاس العالم في كولومبيا
المرحلة الأولي : معسكر داخلي في الرياض لمدة 12 يوما وضم عددا من اللاعبين الذين برزوا في الدوري بالإضافة إلى اللاعبين الذين شاركوا في كاس آسيا في الصين للوقوف على مستوياتهم الفنية وتم لعب مباراة ودية أمام منتخب ليسوتو (3/1)
المرحلة الثانية: معسكر خارجي في دبي لمدة 13 يوما وتم لعب فيه ثلاث مباريات ودية مع المدرسة الإفريقية وجميعهم تأهلوا إلى كاس العالم وخسر المنتخب السعودي أمام مصر (0/1) وأمام الكاميرون (0/1) وتعادل مع منتخب نيجيريا (1/1)..
المرحلة الثالثة: معسكر داخلي في الدمام لمدة 12 يوما وذلك لزيادة الانسجام وتقييم أداء اللاعبين الجدد ولعب المنتخب السعودي أمام منتخب سلوفاكيا وفاز (2/1) وأمام منتخب النيجر الاولمبي وفاز (2/1)
المرحلة الرابعة:معسكر خارجي في النمسا لمدة 22 يوما وهدفه إعدادي بعد فترة التوقف الراحة السلبية التي منحها الجهاز الفني للاعبين ولعب فيها ثلاث مباريات ودية أمام منتخبات بيلاروسيا (0/0) ومقدونيا (1/1) وليتوانيا (1/1)...
المرحلة الخامسة: معسكر خارجي بالبرازيل في مدينتي أتيبايا وريودي جانيرو لمدة 22 يوما وهدفه زيادة الانسجام وتصحيح الأخطاء الفنية ولعب الاخضر مباريات ودية مع منتخب بوليفيا وخسر الاولى (2/3) وتعادل في الثانية (1/1) ولعب مع منتخب الارغواي وتعادل في الاولي (1/1) وخسر الثانية (0/3) ولعب مع منتخب البرازيل وخسرها (0/3)..
المرحلة السادسة: معسكر خارجي في مدينة بوغوتا الكولومبية لمدة 12 يوما وهدفه الإعداد النهائي للبطولة ولعب مباريات ودية أمام كوستاريكا وانتهت بالتعادل الايجابي (1/1).....
البطل يغيب عن المونديال
وسيغيب عن هذه البطولة المنتخب الغاني حامل لقب البطولة الأخيرة والتي أقيمت في مصر عام 2009م، فيما تشهد البطولة عودة المنتخب الأرجنتيني حامل لقب البطولة في كندا 2007 وهولندا 2005م.
الأرجنتين الأكثر تتويجا
تعد هذه البطولة النسخة الثامنة عشرة وقد انطلقت عام 1977م وحصل منتخب الاتحاد السوفيتي (سابقا) على اللقب الأول فيما أقيمت آخر بطولة عام 2009م في مصر وحصل المنتخب الغاني على اللقب، وتناوبت 8 منتخبات على الحصول على اللقب، ويعد المنتخب الأرجنتيني الأكثر حصولا بواقع 6 مرات يليه منتخب البرازيل ب4 مرات ثم البرتغال مرتين وأخيرا منتخبات الاتحاد السوفيتي وغانا واسبانيا ويوغسلافيا والمانيا بواقع مرة واحدة.
أربع مباريات في الافتتاح
وستقام اليوم (الجمعة) أربع مباريات في افتتاح البطولة تجمع انجلترا وكوريا الشمالية الساعة 10:30 مساء بتوقيت السعودية والأرجنتين والمكسيك الساعة 1:30 صباحا بتوقيت السعودية والنمسا وبنما الساعة 1:30 صباحا بتوقيت السعودية والبرازيل ومصر الساعة 5:00 صباحا بتوقيت السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.