ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية: الزعيم أضاف اللقب (43) لخزينته الذهبية
الأزرق يعيش أزهى فتراته ويؤكد أنه صاحب المرتبة الأولى محلياً
نشر في الرياض يوم 15 - 05 - 2005

عاد فريق الهلال السعودي لكرة القدم الى تذوق طعم الألقاب المحلية التي غاب عنها الموسم الماضي عندما أحرز النسخة رقم 30 من كأس ولي العهد بفوزه على القادسية 2-1 في اللقاء النهائي امس الجمعة.
واحرز الهلال اللقب الخامس له في هذه البطولة التي حقق لقبها 4 مرات أعوام 1964و 1995 و2000 و2003 وخسر نهائي عام 1999 أمام الشباب. وكان الهلال استهل مشواره في البطولة بتخطي الرائد في دور ال16 ثم أزاح الوحدة من ربع النهائي وفي نصف النهائي أطاح بالاتحاد (حامل اللقب) بعد أن هزمه ذهابا بالرياض 1- صفر ثم تعادلا 1-1 ايابا في جدة. وأضاف الهلال بطولة جديدة إلى خزائنه المتخمة بالكؤوس والبطولات وواصل مسيرته الناجحة هذا الموسم التي بدأها بإحراز كأس الأمير فيصل بن فهد (أولى البطولات المحلية ) وتأهل إلى المربع الذهبي بالدوري ويطمح في التأهل لنهائي دوري أبطال العرب بالرغم من خسارته امام الاتحاد صفر-1 على أرضه في الرياض في الدور نصف النهائي بعد أن شارك بتشكيلة أغلبها من الصف الثاني لرغبته في إراحة لاعبيه الأساسيين للقاء نهائي كأس ولي العهد. وعوض الهلال «عام الجفاف» الموسم الماضي الذي خرج منه خالي الوفاض بعد أن أحرز الشباب الدوري والاتحاد كأس ولي العهد والاتفاق كأس الأمير فيصل بن فهد.
أزهى الفترات
ويعيش الهلال أزهى فتراته منذ سنوات تحت إشراف المدرب البرازيلي باكيتا الذي صنع توليفة متجانسة من اللاعبين المحليين المخضرمين والشباب والمحترفين الأجانب التي أعادت الهيبة لفريق الهلال. ولدى باكيتا العديد من الأوراق الرابحة مثل المخضرم سامي الجابر قائد الفريق صاحب الخبرة العريضة الذي مازال يحتفظ برشاقته ولياقته البدنية العالية. وتعد البطولة إضافة جديدة للجابر على وجه الخصوص لأنه أحد أبناء الجيل القديم الذي ودع معظمه الملاعب ورد بقوة على المشككين في تاريخه والذين طالبوه بالاعتزال في نهاية الموسم الماضي وانتقدوه بشكل جارح. وفي خط الدفاع يبرز المدافع البرازيلي تفاريس الذي أعاد كثيرا من التوازن لهذا الخط الذي عانى كثيرا في الموسم الماضي ويبرز في تشكيلة الفريق خالد عزيز واحمد الدوخي وفهد المفرج وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب والأنغولي باولو داسيلفا والبرازيلي كماتشو وعوض الحارس البديل حسن العتيبي غياب الحارس محمد الدعيع بسبب إصابة في لقاء الاتحاد الأخير في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال العرب وبرز من النجوم الشباب أحمد الصويلح ومحمد العنبر وهدف الأخير في النهائي ادخله التاريخ لأنه رجح كفة فريقه.
الهلال زعيم الأندية السعودية
ويبقى الهلال أو زعيم الاندية السعودية كما يحلو لعشاقه ومحبيه تسميته في المرتبة الاولى على مستوى الاندية السعودية من حيث احراز الالقاب فقد حقق حتى الان 43 لقبا منها 28 على المستوى المحلي و15 على المستوى الخارجي وكانت اولى بطولاته عام 1961 عندما فاز بكأس الملك، اما آخرها فهو الفوز هذا الموسم ببطولتي مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد على حساب الاتفاق وبطولة التضامن الوطني ضد الارهاب على حساب الاتحاد.
كيف تأسس هذا النادي؟
لا يوجد أدق من الشيخ عبد الرحمن بن سعيد مؤسس نادي الهلال لكي يروي قصة تأسيس النادي فيقول : «نظرا للحاجة الماسة لناد جديد يدعم مسيرة الرياضة في العاصمة الرياض وللظروف التي حدثت في صفوف نادي الشباب والانقسام بين قياداته فقد كانت الفرصة التي كنا نتمناها لإنشاء ناد جديد على مستوى الدرجة الأولى لخدمة الرياضة وبالفعل أسس نادي الأولمبي (الهلال حاليا) عام 1957»
واضاف «كان هذا التاريخ مولد هذا النادي الذي أصبح عملاقا ولوحة مميزة بين الأندية السعودية وقد اخترنا شعاره الأزرق والأبيض لتميز هذين اللونين عن ألوان الأندية الأخرى.
أوليات هلالية
أول ناد سعودي يسمى بأمر ملكي
أول بطل للدوري الممتاز
أول بطل يحقق كأس الملك بمشاركة جميع مناطق السعودية بعد أن ظلت البطولة لمدة أربع سنوات تقتصر على أندية مكة المكرمة وجدة
أول ناد سعودي يحقق بطولة آسيا
أول ناد سعودي يحقق بطولة الأندية العربية مرتين متتاليتين
أول ناد خليجي يحقق بطولة الخليج للناشئين ثلاث مرات متتالية
أول ناد سعودي يحقق بطولة المملكة للناشئين
أول ناد سعودي يحقق بطولة المملكة للشباب
أول فريق آسيوي يجمع بين بطولات آسيا الثلاث والى الآن لم يجمع أي فريق بين هذه البطولات
أول ناد سعودي ينهي موسماً كاملاً (22 مباراة) مباراة وفي مرماه 6 أهداف فقط
أول ناد سعودي يحقق 10 انتصارات متتالية
في ما يلي اسماء الرؤساء الذين تعاقبوا على رئاسة نادي الهلال منذ تأسيسه:
الشيخ عبد الرحمن بن سعيد، عبد الرحمن الحمدان، فيصل الشهيل، الأمير عبد الله بن ناصر، الأمير هذلول بن عبد العزيز، الأمير عبد الله بن سعد، محمد مفتي، الأمير خالد بن محمد، فهد السديري، الأمير بندر بن محمد، فواز المسعد، الأمير سعود بن تركي، الأمير عبدالله بن مساعد، محمد بن فيصل (الرئيس الحالي).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.