«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نادي دبي للصحافة: ملتزمون بنهج التميز عنواناً لمنتدى الإعلام العربي
حظي بإشادة الأوساط الصحافية المحلية والدولية
نشر في الرياض يوم 25 - 05 - 2011

عقد نادي دبي للصحافة يوم أمس اجتماعاً لتقييم نتائج الدورة العاشرة لمنتدى الإعلام العربي والتي أقيمت في دبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) خلال الفترة من 17-18 مايو الجاري، حيث ناقش الاجتماع ردود الأفعال بالغة الإيجابية سواء الداخلية منها أو الخارجية والتي نوهت بالمستوى الرفيع لهذه الدورة، على صعيد المحتوى والتنظيم، مع بلوغ المنتدى عامه العاشر.
وتناول الاجتماع أثر منتدى الإعلام العربي وجائزة الصحافة العربية في ترسيخ الدور الريادي لإمارة دبي على الساحة الإعلامية إقليميا ودولياً، وذلك مع تنامي مكانة المنتدى كساحة للتفاعل الإيجابي البناء بين رموز العمل الإعلامي في المنطقة، وكحدث مهني رفيع يليق بمكانة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويحظى باهتمام متزايد على خريطة صناعة الإعلام الإقليمية والعالمية. وبهذه المناسبة، توجه أحمد عبدالله الشيخ، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، راعي الإعلام والإعلاميين - لرعاية سموه للحدث وتشريفه إياه بالحضور، مؤكداً أن الدعم الكبير الذي يوليه سموه للمنتدى والجائزة هو السبب الرئيس وراء نجاحهما والضمان الأكيد لمسيرة التميز لأبرز محفل إعلامي في منطقة الشرق الأوسط.
مريم بن فهد
من ناحية أخرى، أثنى أحمد عبدالله الشيخ على جهود جميع العاملين في نادي دبي للصحافة، وفي مقدمتهم مريم بن فهد، المدير التنفيذي للنادي، مشيداً بما بذله فريق النادي كاملاً من جهد مخلص وتفان واضح اقترن بصدق العزم والإصرار على الوصول إلى أعلى درجات التميز في الأداء على مدار أكثر من ثمانية أشهر كاملة وهي فترة الإعداد التي سبقت منتدى الإعلام العربي وجائزة الصحافة العربية، حيث آتت تلك الجهود ثمارها في النجاح المشرّف للمنتدى والجائزة بما يتواءم مع مكانة دبي كمركز إعلامي عالمي المستوى. ونوه أحمد الشيخ بمستوى المشاركة في منتدى الإعلام العربي مع احتفاله بعامه العاشر، حيث شارك في المنتدى هذا العام ما يقرب من 3000 شخص من نخب القيادات الإعلامية والكتاب والمفكرين وصناع الرأي في المنطقة والعالم، حيث كان للتنوع الثري في محتوى أجندة المنتدى التي ركزت على أهم الموضوعات المثارة على الساحة العربية أثره الكبير في إذكاء النقاش ومنح المتحدثين مساحة رحبة للتعبير عن أفكارهم وآرائهم بحرية انطلاقا من دبي التي طالما أكدت تقديرها لدور الإعلام كشريك رئيس في صناعة المستقبل ومحرك مهم وراء تنمية المجتمعات الإنسانية. وأعرب المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي عن أمنياته لجميع أعضاء أسرة نادي دبي للصحافة بمزيد من التوفيق في مهمتهم، مؤكدا أن العمل للإعداد للدورة المقبلة لابد وأن يبدأ من الآن، حيث إن النجاح الكبير للدورة العاشرة للمنتدى وما أثمرته من ردود أفعال إيجابية على المستويين العربي والدولي يضع على كاهل فريق عمل النادي مسؤولية كبيرة ليس فقط للحفاظ على هذا النجاح بل للوصول بالحدث إلى مستويات جديدة من التفرد، موضحاً أن السبيل إلى ذلك يكمن في التمسك بمستويات الأداء المهني الرفيعة، والاختيار الدقيق والواعي للموضوعات المطروحة للنقاش والتي يجب أن تمس هواجس الشارع العربي وأن تعكس طموحاته وتطلعاته. من جهتها، أعربت مريم بن فهد، المدير التنفيذي لنادي دبي للصحافة عن التزام النادي بالحفاظ على خط تميز المنتدى الذي يؤكد عاماً تلو الآخر احتفاظه بموقعه كأهم حدث على الخريطة الإعلامية الإقليمية بما يمثله من قيمة كساحة فريدة للحوار المستنير ومظلة فعالة للقاء الأفكار وتبادل وجهات النظر ومناقشة هموم العمل الإعلامي ومستقبله في ضوء المستجدات العالمية.
وقالت بن فهد إن أهمية منتدى الإعلام العربي تكمن في دوره في إلقاء الضوء على أهم التحديات التي تواجه الإعلاميين وسبل التغلب عليها، ومناقشة المساقات التي يفرضها الواقع المعاش لبلورة أطر جديدة للعلاقة بين وسائل الإعلام من ناحية بما يحكمها من معايير مهنية واحترافية، وتطلعات المتلقين من ناحية أخرى بما يحدوها من طموحات وآمال، مؤكدة عزم نادي دبي للصحافة مواصلة هذا الدور البناء والتزامه العمل على تعزيز مساهمة المنتدى في دعم مستقبل صناعة الإعلام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.