برعاية ولي العهد..اختتام الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض    السعودية للكهرباء تتعهد بدعم عدد من الشركات في مجال الاستدامة بقطاع الطاقة    جامعة الملك سعود تطلق مؤتمراً دولياً بعنوان (النشاط البدني لتعزيز جودة الحياة)..    «الصحة»: خروج أكثر من نصف إصابات التسمم الغذائي من العناية المركزة.. وانحسار الحالات خلال الأيام الماضية    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«غرفة الرياض» تطلق مسابقة «مبادر» لدعم ثقافة الأعمال الحرة
الجريسي: المسابقة تدعم سياسة وتوجهات الدولة في استيعاب القوى العاملة الوطنية

أطلقت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض أمس مسابقة المشاريع الناشئة «مبادر» والتي تنظمها وتشرف عليها لجنة شباب الأعمال بالغرفة في إطار مبادرات اللجنة التي تهدف إلى ترسيخ ونشر ثقافة العمل الحر وتشجيع الإبداع والابتكار لدى مجتمع الشباب السعودي وتحفيز قيام المشروعات الناشئة التي تعتمد على الأفكار الخلاقة.
وقال عبدالرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بمقر الغرفة أن دعم ومساندة مجتمع شباب الأعمال المبادر منهج اتخذته الغرفة للعمل على تهيئة المناخ الملائم لتحويل أفكارهم إلى مشروعات ناجحة.
وأضاف الجريسى أن الغرفة تبنت إطلاق مسابقة المشاريع الناشئة «مبادر» كأحد فعاليات برنامج مبادر والتي تأتي مواكبة لرؤية خادم الحرمين الشريفين في تحفيز الشباب على العمل الحر، وما لذلك من مردود إيجابي على المجتمع بوجه عام ومجتمع الأعمال بوجه خاص ولزيادة أعداد المشروعات الناشئة داخل منظومة الاقتصاد الوطني وما يترتب عليه من زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.
وأضاف الجريسي أن المسابقة تدعم سياسة وتوجهات الدولة في استيعاب القوى العاملة الوطنية باعتبار أن ذلك أحد أولويات المرحلة الحالية، وكذلك تفعيل أحد أهم أهداف الغرفة التي تسعى لتحقيقها والمتمثل في إيجاد مشاريع مستقبلية مع تعميق استخدام الموارد المتاحة، مبينا أن الأهداف التي أُطلقت من أجلها هذه المسابقة تأتي دعماً لسياسة وتوجهات الحكومة في استيعاب القوى العاملة الوطنية باعتبار أن ذلك أحد أولويات المرحلة الحالية، كما تأتي تفعيلاً لأهم أهداف الغرفة التي تسعى لتحقيقها والمتمثل في إيجاد مشاريع مستقبلية مع تعميق استخدام الموارد المتاحة، ومن أهم المحفزات التي نسعى لها تحفيز الشباب على العمل الحر وما لذلك من مردود إيجابي على المجتمع، كذلك تهدف المسابقة إلى زيادة أعداد المشروعات الناشئة داخل منظومة الاقتصاد الوطني وما يترتب على ذلك من زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة، كما أن مبادرات الشباب بشكل عام من العاملين في القطاع الخاص تدخل ضمن هذه المسابقة، كونها تمثل تحفيزا للشباب وتطويرا لقدراتهم التي تصب في النهاية في المصلحة العامة.
وحول الدعم الذي تقدمه الغرفة لتوجيه شباب الأعمال للحصول على تمويل لمشاريعه، أوضح الجريسي أن غرفة الرياض تقدم وسائل مساعدة متعددة للشباب ويأتي في مقدمتها برنامج الحاضنات المشترك بين الغرفة ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ليحصل صاحب المشروع الرائد على فرصة لتمويل مشروعه، داعيا الشباب للاستمرار والمثابرة في العمل والصبر لاقتناص فرص النجاح.
من جانبه أشار فهد الثنيان عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة شباب الأعمال إلى أن فكرة مسابقة المشاريع الناشئة «مبادر» تعتمد فى الأساس على ابتكار آلية لإتاحة الفرصة لتواصل أصحاب الأفكار الإبداعية والخلاقة من المبادرين مع الممولين من خلال عرض أفكار مشاريع هؤلاء المبادرين في إطار بيئة تنافسية تتميز بالشفافية ويخضعون خلالها لعمليات تقييم متتالية من قبل خبراء محكمين لديهم معايير محددة لتأهيل كل مشروع عبر ثلاث مراحل تنتهي بمنح الفائزين جوائز مالية مع حزمة من المنافع العينية كالاستشارات المالية والإدارية والتسويقية والتدريب وغيرها تصل إلى 200 ألف ريال مع إمكانية تبني المشاريع المشاركة من قبل هيئات التمويل والمستثمرين المشاركين في دعم المسابقة.
من جهته كشف علي العثيم عضو لجنة شباب الأعمال ورئيس برنامج «مبادر» النقاب عن آلية المسابقة، مشيراً إلى أن المشاركين بمسابقة مبادر يمرون بثلاث مراحل رئيسية، حيث تبدأ المرحلة الأولى بعنوان «مشروعي في 60 ثانية» والتي تتضمن عرض المبادرين المشاركين للفكرة الرئيسية لمشروعاتهم وكيفية تطبيقها بإيجاز وبحيث لا تتجاوز مدة العرض 60 ثانية أمام لجنة التحكيم والجمهور ويتأهل الفائزون في هذه المرحلة مباشرة إلى المرحلة الثانية «مشروعي فى 5 دقائق»، حيث تتضمن هذه المرحلة عرض أكثر تفصيلاً للمشروع مدعوماً بحقائق وأرقام من دراسة الجدوى الأولية للمشروع وبشرط ألا تتجاوز مده العرض 5 دقائق ويتأهل الفائزون في هذه المرحلة مباشرة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة «مشروعي في 15 دقيقة» والتي يُقدم فيها المشاركون عرضا تفصيليا للمشروع مدعوماً بملخص لدراسة الجدوى الاقتصادية ودراسة السوق ونموذج للمنتج النهائي في حال كانت المشاريع صناعية أو عرض لآلية التطبيق وخطة العمل في المشاريع الأخرى، ويحصل الفائزون في هذه المرحلة مباشرة على جوائز المسابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.