حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    المجون في دعم كيان صهيون    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جوائز الاوسكار: «خطاب الملك» الرابح الأكبر.. وفيرث وبورتمان أفضل ممثل وممثلة
جيمس فرانكو وآن هاثاواي.. مقدمان غير مبهرين للحفل الكبير
نشر في الرياض يوم 01 - 03 - 2011

هيمن فيلم "ذا كينغز سبيتش" (خطاب الملك) للمخرج البريطاني توم هوبر مساء أمس الأول على الحفل الثالث والثمانين لتوزيع جوائز الاوسكار في هوليوود بفوزه باربع جوائز من بينها افضل فيلم، فيما فاز كولن فيرث وناتالي بورتمان بجائزتي افضل ممثل وممثلة.
وحصد الفيلم الذي كان الاوفر حظا ومرشحا في 12 فئة، اربع جوائز رئيسية هي افضل مخرج، وافضل فيلم، وافضل ممثل، وافضل سيناريو اصلي، واكتفى فيلم "ذا سوشال نتوورك" منافسه الاكبر خلال الحفلة، بجوائز افضل مونتاج وافضل سيناريو مقتبس وافضل موسيقى.
واوضح توم هوبر الذي تغلب على اسماء كبيرة في الاخراج امثال ديفيد فينشر والشقيقين كوين ان والدته هي التي اكتشفت القصة عندما كانت لا تزال نصا مسرحيا غير مكتمل، التي تحولت الى فيلم "ذا كينغز سبيتش". واضاف "اتصلت بي وقالت لي: "اظن اني عثرت على قصة فيلمك المقبل"، خلاصة القصة: يجب الاصغاء دائما الى الامهات".
وخرج فيلم "ترو غريت" للشقيقين كوين خالي الوفاض رغم ترشيحه في 10 فئات.
واتت جوائز التمثيل لتكرس التوقعات في الادوار الرئيسية والثانوية.
فقد فازت ناتالي بورتمان بجائزة افضل ممثلة عن دورها كراقصة مضطربة تعاني الهذيان في فيلم "بلاك سوان". وكانت هذه جائزة الاوسكار الوحيدة التي فاز بها الفيلم. وقالت الممثلة الحامل "انا محظوظة جدا بممارسة مهنة التمثيل وباني مثلت في هذ الفيلم".
اما كولن فيرث الذي اختير افضل ممثل لتأديته دور ملك انكلترا جورج الخامس الذي يعاني من مشكلة تأتأة في فيلم "ذا كينغز سبيتش"، فقال "لدي شعور بان مسيرتي الفنية وصلت الى القمة".
وذهبت جائزتا افضل ممثل وافضل ممثلة في دور ثانوي الى كريستيان بايل وميليسا ليو عن دورهما في فيلم "ذا فايتر" (الملاكم) من اخراج ديفيد او. راسل.
وتسلمت ميليسا ليو جائزتها من اسطورة هوليوود كيرك دوغلاس. وتقوم ليو في الفيلم بدور ام قوية الشخصية.
وقالت الممثلة "اعرف ان كثيرا من الناس توجهوا الي بكلام جميل خلال الاشهر الاخيرة الا ان رجلي ترتجفان الان".
وحيا كريستيان بايل الذي يقوم بدور احد نجلي ليو الملاكمين في الفيلم، الشقيقين اللذين اوحت قصتهما بالفيلم وكانا حاضرين في القاعة "انها قصة رائعة وانا اتشوق لمعرفة فصلها المقبل".
وانطلقت السهرة في مسرح كوداك مع بث مقتطفات من الافلام الطويلة المرشحة للفوز باوسكار افضل فيلم، وحاول منظمو حفل الأوسكار الثالث والثمانين التوصل إلى شيء غير مسبوق في تاريخ جوائز الأوسكار.. فكلفوا نجما ونجمة من شبان هوليوود بتقديم أكبر مناسبة في صناعة السينما.
لكن جهود جيمس فرانكو وآن هاثاواي لم تلق قبولا كبيرا طبقا لما أظهرته الآراء الأولية عن أول تقديم لهما لحفل الأوسكار.
قالت صحيفة نيويورك تايمز "الجهد المستمر منذ زمن طويل لإرضاء المشاهدين الأصغر سنا كان مؤلما صراحة" في حين ذكرت صحيفة بوسطن هيرالد "الإشارة إلى الانترنت والتطبيقات (في الهواتف المحمولة) والفيسبوك لا تجعل عرضا ما متألقا.. أو ممتعا."
غير أن مجلة (انترتينمت ويكلي) قالت إن هاثاواي (28 عاما) وفرانكو (32 عاما) كانا "مقدمين رائعين لحفل الأوسكار" ووصفتهما بأنهما "ظريفان.. متمكنان.. على سجيتهما.. وذكيان."
وكان منتجو حفل الأوسكار يأملون أن يجتذب الاثنان المشاهدين الأصغر سنا الذين أصبحت حفلات الأوسكار لا تجتذبهم بصورة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.