ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هناك من يعمل على تحويل «الرياضية» إلى قناة مناسبات!!
لم يستثمروا جهد ودعم واحترافية مساعد وزير الثقافة وإلاعلام
نشر في الرياض يوم 30 - 10 - 2010

خلال فترة قصيرة حول مساعد وزير الثقافة والاعلام والمشرف العام على القناة السعودية الرياضية الامير تركي بن سلطان القناة الى قناة للجميع، تهتم بالشأن الرياضي، وتعمل على انصاف الاندية والمنتخبات لذلك سعد الكثير بهذا التوجه وشعروا ان القناة لا تجامل في عملها قبل ان تتوج خطواتها بدعم واهتمام من الامير تركي بن سلطان الى التغطيات المباشرة لتدريبات الاندية، ولكن سرعان ما تراجعت عن المسار الذي رسمه لها المشرف العام، واصبحت تقدم برامج متشابهة وحلقات صورة كربونية من حلقات كل البرامج التي تقدمها وتجد شخصا واحدا يتصل او تستضيفه كل البرامج، بل انها اصبحت تغطي المناسبات الاجتماعية حتى التي لا تهم الا من يقيم هذه المناسبة، والسؤال هل تحولت القناة الرياضية السعودية الى قناة شعبية او قناة مناسبات تنتظر اي اتصال لتقوم بتغطية إحدى المناسبات الاجتماعية.
الذي نعرفه ان مساعد وزير الثقافة والاعلام والمشرف العام على القناة يتابع ويتعب ويبذل جهدا كبيرا ويحاول ان يقدم عملا اعلاميا احترافيا من اجل ان تكون القناة مواكبة لكل الاحداث الرياضية الهامة حتى تغطي اكبر قدر من اهتمامات المتلقي الرياضي لذلك من غير المعقول ان ينسف هذا الجهد تصرفات بعض المعدين والمقدمين بعمل بدائي، اما للعلاقات الشخصية او المجاملات على حساب المهنية، او ظنا ان كل مناسبة يكون طرفها رياضي حتى لو كان مبعدا او مبتعدا لابد من تغطيتها، في هذه الحالة من الممكن ان يتقدم اي شخص للقناة ليطلب تغطية المناسبات الاجتماعية لديه لتصبح قناة مناسبات وليست قناة رياضية تعتبر ملكا للجميع ومنبرا من منابر الحياد والمهنية المحترمة.
بالامس يطلب مساعد وزير الثقافة والاعلام في تصرف رائع وموقف غير مستغرب من القناة تقديم الاعتذار لعضو ادارة النصر السابق عبدالعزيز الدغيثر بعد الاساءات التي وجهت اليه عبر منبر القناة دون ان يمنح فرصة الرد وفجأة تذهب القناة مهرولة الى تغطية مناسبة اقامها من صدرت منه الاساءة وربما كان المعد والمذيعون يعلمون الهدف من اقامة الاحتفال، اي جهود ينسفها هؤلاء؟، وهل هم يعملون بمعزل عن اصحاب القرار في القناة حتى يكون عملهم وفق قناعات ورغبة غيرهم لا رغبة القناة وحرص قائدها الأول على ان تكون قناة رصينة وحيادية في كل شيء وليست ذات برامج فوضوية؟.
امر مؤسف ان يكون لصاحب القرار رؤية واضحة وهدف نبيل وموقف ثابت ومحايد تجاه الجميع ثم يأتي مقدم او معد او عامل بالقناة هدفه ان يجامل هذا ويراضي ذاك على حساب وقت المشاهد وما يتطلع اليه من تقديم برامج تهمه وتقدم له المعلومة المهمة والتقرير المثير والحدث المباشر والطرح المنصف والجريئ، مؤسف جدا ان تتحول برامج القناة التي قدمها الامير تركي بن سلطان بحلة جديدة وثوب مميز وصورة جميلة الى برامج "غوغائية" ومصدر للاساءات ومنبرا للاستفزازات التي تشحن أهل الرياضة وتثير الضغائن والحقد فيما بينهم لاستضافتها لبعض الموتورين.
ماذا لو تقدم غدا او في أي يوم من الايام أحد الاشخاص الذين ينتمون للرياضة وقال ان لديه مناسبة لدخوله منزله الجديد او ان أحد اولاده او كريماته او اخيه او اخته سيحتفل بزواجه هل ستقوم القناة بتلبية طلبه وتغطية مناسبته؟، الجواب بكل تأكيد لا، لأن ذلك سيكون على حساب وقت ورغبة المتلقي الذي لا تهمه مثل هذه المناسبات، إذن ما الفرق بين مثل هذه المناسبات والمناسبة التي نقلتها القناة قبل ثلاثة ايام وبح صوت المذيعين وهما ينوهان عن موعد عرضها سابقا وكأنهما فازا بخبطة اعلامية حصرية؟ ندرك مسبقا ان الامير تركي بن سلطان بحسه الاعلامي الكبير والرؤية الواضحة وحرصه على ان تكون القناة للكل وليست مصدرا للاساءات والاستفزازت لن يقبل بما حدث لأنه قبل ان يكون اضعافا لمهنية القناة فإنه تحريض وتأليب للشارع الرياضي لأن مثل هذه المناسبات لا تعدو كونها استفزازية وتحدث للمرة الاولى في تاريخ الرياضية السعودية.
على الرغم من كل ما حدث الا ان المتابع الرياضي والمتطلع الى رؤية اعلامية جديدة لديه الثقة بالامير تركي بن سلطان انه سيعيد القناة الى الطريق الصحيح وعدم القبول بأي اساءات لأي شخص كان من خلال منبرها!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.