أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بنك الرياض يحقق 2,061 مليون ريال أرباحاً صافية
نشر في الرياض يوم 17 - 10 - 2010

صرح راشد العبد العزيز الراشد، رئيس مجلس إدارة بنك الرياض بأن البنك حقق 2,061 مليون ريال أرباحاً صافية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2010م بواقع 2.7% انخفاضا عن نفس الفترة من العام السابق، كما بلغت أرباحه الصافية 611 مليون ريال خلال الربع الثالث، هذا وقد ارتفع إجمالي ربح العمليات خلال الربع الثالث 1,498 مليون ريال، مقابل 1,401 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 6.9 %.
وأضاف الراشد أن إجمالي دخل العمليات بلغ 4,495 ملايين ريال خلال التسعة أشهر مقابل 4,385 ملايين ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بزيادة قدرها 2.5 %. كما أكد الراشد استمرار توجه البنك في التركيز على الأنشطة المصرفية الرئيسية ومحافظة البنك على استقرار مركزه المالي حيث استقرت محفظة القروض والسلف كما في 30/09/2010م عند 105,042 ملايين ريال مقابل 106,062 ملايين ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بانخفاض طفيف قدره 0.9 % ، وبلغت ودائع العملاء كما في 30/09/2010م 124,236 مليون ريال مقابل 119,459 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 4% ، فيما بلغت الموجودات كما في30/09/2010م 171,717 مليون ريال مقابل 175,681 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بانخفاض محدود قدره 2.3 %.
كما أوضح الراشد أن التراجع الطفيف في ربحية البنك للتسعة أشهر المنتهية في 30/09/2010م مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق يعود في جوهره إلى السياسة المحافظة للبنك ببناء مخصصات ائتمان إضافية عامة استمراراً لدعم المركز المالي للبنك. وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي ربح العمليات قد ارتفع للفترة بنسبة 2.5%.
واختتم الراشد تصريحه بأن هذه النتائج تحققت بالرغم مما اتصف به السوق لفترة غير قصيرة من تدني في معدلات العوائد مما اثر على أرباح العمولات الخاصة ، إلا أن البنك بذل جهداً إضافياً لإدارة هذا الجانب من المؤثرات على أداء البنك مما ساهم في استقرار الأداء المالي عموماً، وسيستمر العمل بالاستراتيجيات التي انتهجها مجلس الإدارة لتحقيق طموحات مساهمي البنك ومواصلة تنمية العوائد على حقوقهم ودعم مركز البنك الريادي في القطاع المصرفي، مع المحافظة على نسب جيدة جداً لكفاية رأس المال ، كما يواصل البنك حرصه على الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائه من خلال فروعه المنتشرة في المملكة ، وكذلك التطوير الدائم للخدمات الالكترونية التي تسهل على العملاء الوصول إلى حساباتهم وتنفيذ المزيد من معاملاتهم المصرفية بسهولة ويسر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.