وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بريد القراء
نشر في الرياض يوم 16 - 08 - 2010


معالج شعبي
* أبو عبدالله من الكويت يقول : ذهبت إلى معالج شعبي حيث أعاني من بعض المشاكل في القلب وصرف لي عدة أدوية عشبية وكلها مسحوقة بالإضافة إلى المسك وفي الحقيقة خفت أن استعملها لاسيما أنني سمعتك تحذر من الوصفات المجهولة التي لا يوجد عليها أي تعليمات أرجو الإفادة ؟
- عزيزي أبو عبدالله من الكويت إذا تريد سلامة قلبك فلا تفكر في استخدام المجهول الذي ربما يقضي على قلبك والتزم بعلاج المستشفى والمتابعة . هناك بعض الأدوية العشبية المقننة والمسجلة تستخدم لبعض أمراض القلب أما الأدوية العشبية التي صرفها لك المعالج الشعبي فمكانها الصحيح الزبالة . اسأل الله لك الشفاء .
تقطع في البول
* أبو أمين من الإمارات يقول : أعاني من تقطع في البول ولا يخرج كما ينبغي فهل هناك علاج لذلك؟
- عزيزي أبو أمين من الإمارات لم تذكر فيما إذا كنت تعاني من تضخم البروستاتا وكذلك لم تذكر فيما إذا كنت تعاني من التهاب في البروستاتا أو في المجاري البولية هذه المعلومات مهمة جداً لمعرفة الدواء العشبي المناسب لحالتك.
تقطع البول أو عدم خروجه بشكل طبيعي يكون سببه إما تضخم أو التهاب في غدة البروستاتا والتضخم عادة لا يحدث إلا بعد سن الخمسين سنة أو ربما التهاب أو عدوى بكتيرية في الجهاز البولي . أرجو إفادتي بتقرير مفصل عن الحالة التي تعاني منها لكي نتمكن من مساعدتك في إيجاد العلاج المناسب .
إفرازات مهبلية
• أم حمد من الرياض تقول : أعاني من إفرازات مهبلية برائحة كريهة فهل هناك علاج لهذه الحالة؟
- عزيزتي أم حمد من الرياض الإفرازات المهبلية لها أسباب فهناك العدوى بفطر الكانديدا وهناك الكلاميديا وكلاهما بسبب الإفرازات المهبلية والحكة في المناطق الحساسة .
أرجو عمل تحليل لهذه الإفرازات وإشعارنا بالنتيجة لنتمكن من وصف العلاج العشبي الملائم ضد هذه الإفرازات .
اضطرابات في المزاج
* أبو غازي من الأفلاج يقول : أعاني من اضطرابات في المزاج وأرق برجاء مساعدتي إذا كان هناك أدوية عشبية لحالتي؟
- عزيزي أبو غازي من الأفلاج لم تذكر فيما إذا كنت تعاني من أمراض معينة لأن كثيرا من الأمراض تسبب الاضطرابات في المزاج والأرق وخلاف ذلك على أية حال استخدم مستحضر الفاليريان valerian بمعدل حبتين قبل النوم بنصف ساعة ليليا وكذلك مستحضر Mood aid بمعدل كبسولة واحدة ثلاث مرات يومياً .
ضربات القلب
* أم عبدالكريم من القصيم تقول: أعاني من عدم انتظام ضربات القلب والقلق مع العلم انني فحصت وقالوا لا يوجد لديك أي شيء في القلب برجاء مساعدتي ؟
- عزيزتي أم عبدالكريم من القصيم تناولي 3 كبسولات يومياً مع الأكل من مستحضر عشبة الميليسيا وهي متوفرة لدى محلات الأغذية الصحية.
أوراق النيم
* أبو علاء من الرياض يقول : سمعت أن أوراق النيم تساعد في تقويه جهاز المناعة ومضاد حيوي طبيعي فهل هذا صحيح وكيف أحصل عليه؟
- عزيزي أبو علاء من الرياض ورق النيم جيد لعدة أشياء فهو يستخدم كمنقٍ ومطهر للدم وله قدرة كبيرة على تقوية الجهاز المناعي ومضاد للبكتريا ويخفض سكر الدم بشكل جيد .
يزرع النيم على نطاق واسع في منطقة جازان حيث نجحت زراعته في تلك المناطق وكذلك في منطقة مكة المكرمة وأيضاً بنسبة أقل في الرياض يوجد مستحضر من أوراق النيم يمكنك استخدامه حيث تؤخذ بمعدل كبسولتين ثلاث مرات يومياً وهو متوفر في محلات الأغذية الصحية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.