وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عجمان تكرم أصحاب الخدمات المجتمعية المتميزة من دول «التعاون»
الأميرة الجوهرة بنت فيصل و د. الوهيبي في مقدمة المكرمين

كرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان عدداً من الشخصيات الفاعلة والمميزة من افراد ومؤسسات ممن لهم السبق والتميز والريادة في مجالاتهم على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في احتفال يوم العلم الذي نظمته جمعية أم المؤمنين في إمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال ان تخصيص جوائز للمبدعين يشجع الاخرين على السير في طريق التميز والابداع في مختلف المجالات الثقافية والعلمية وغيرها وينعكس على اثراء الحركة الابداعية في الامارات والمنطقة الخليجية.
جاء ذلك خلال كلمة سموه في الاحتفال الذي شهده مؤخراً والقاها نيابة عنه سمو الشيخ احمد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة الاقتصادية بعجمان والذي اقامته اللجنة العليا لاحتفالات يوم العلم تحت شعار " العلم خلق" في دورته الرابعة والعشرين.
وبدأت الفعاليات بوصول صاحب السمو حاكم عجمان يرافقه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين.
والقى الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي كلمة نيابة عن المكرمين اعرب فيها عن شكره وجميع المكرمين لرعاية حاكم عجمان للاحتفال في انجاح الاحتفال بيوم العلم باعتباره المناسبة السنوية لتقدير العطاء وتكريم المتميزين في مجالات العلم والدعوة والثقافة موجها الشكر ايضا لمجلس أمناء جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم وجمعية ام المؤمنين.
وقام صاحب السمو حاكم عجمان يرافقة سمو ولي عهد عجمان بتكريم سبعة من أصحاب الخدمات المجتمعية المتميزة على مستوى الأفراد والمؤسسات من داخل الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي الذين أعطوا لأوطانهم وأسهموا في خدمته ورفعة شأنه وكان لهم دور بارز في العمل الاجتماعي والثقافي وكان لعطائهم بصمات واضحة عادت بالنفع على بلدانهم.
فقد كرم صاحب السمو سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بالامارات وتسلم درع التكريم عن سموه نجله الشيخ سلطان بن حمدان ال نهيان.
كما كرم صاحب السمو حاكم عجمان في هذا المجال د. الوهيبي و د. أحمد بن علي المعشني رئيس مركز النجاح للتنمية البشرية من سلطنة عمان والمهندس عبدالله بن حسين النعمة مدير جمعية قطر الخيرية من دولة قطر والسيد عبد العزيز سعود البابطين من دولة الكويت.
كما تم تكريم الجهات المشاركة بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم وهم معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم الاماراتي وجامعة الملك فيصل بالإحساء وسعادة الدكتور عبدالله بن موسى الطاير الملحق الثقافي السعودي بالملحقية الثقافية بدولة الإمارات والمكتب الثقافي بالقنصلية العامة لدولة الكويت بدولة الإمارات والسيد عبدالله بن سالم العلوي الملحق الإداري الملحقية الثقافية العمانية بسفارة سلطنة عمان بدولة الإمارات وسعادة عبيد سالم الشامسي مساعد المدير العام لقطاع الشؤون الدولية والشراكة بلدية دبي.
الى ذلك شهدت حرم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات سمو الشيخة شمسة بنت سهيل احتفال إمارة عجمان بيوم العلم.
وكان في استقبال قرينة صاحب السمو رئيس الدولة والوفد المرافق لسموها لدى وصولها حرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة اللجنة العليا المنظمة للاحتفالات بيوم العلم رئيسة جمعية ام المؤمنين بعجمان.
حضرت الاحتفال بيوم العلم صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي آل سعود رئيسة مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد وصاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني بن شهاب آل سعيد رئيسة مجلس إدارة الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية بسلطنة عمان والشيخة لطيفة بنت زايد بن سلطان آل نهيان الرئيسة الفخرية لمركز التواصل للتدريب والاستشارات الأسرية والشيخة أوراد جابر الأحمد الصباح رئيسة مؤسسة حياة لرعاية مرضى السرطان بدولة الكويت والشيخة لبنى عبدالله خالد آل خليفة رئيسة الجمعية البحرينية لتنمية المرأة بمملكة البحرين والشيخة حصة بنت خليفة بن حمد آل ثاني نائبة رئيس الهيئة القطرية العامة لذوي الاحتياجات الخاصة.
وألقت راعية الحفل الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة اللجنة العليا المنظمة للاحتفالات بيوم العلم كلمة بهذه المناسبة قالت فيها " اننا في هذا اليوم المبارك نلتقي بكوكبة من نساء هذه الامة لهن شرف خدمة الانسان في هذا الوطن بذلن الوقت والجهد والفكر لرقي مجتمعاتهن وتطويرها فهنيئا لهن هذا البذل والعطاء وهنيئا لنا نحن أمثال هذه القامات التي تضيء لنا دروب الخير والنماء فكانت نموذجا صادقا لحب الوطن والانسان".
وألقت الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي كلمة المكرمات قالت فيها " نحن الآن نعيش زمن العلم والمعرفة والتقنية الحديثة فمن يملكها يملك مفتاح التقدم والرقي والازدهار ولعل ذلك لم يغب عن أنظار قادتنا حفظهم الله في دول مجلس التعاون لذا سخروا كافة الإمكانات والتسهيلات لأبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات وخصصوا جزءاً كبيراً من الموازنات المالية لوزارات التربية والتعليم مما انعكس على تحصيل طلبتنا العلمي والمعرفي وفتحوا أبواب الابتعاث لإتاحة الفرصة لهم في أن ينهلوا من الثقافات المختلفة والتجارب الناجحة للدول التي سبقتنا في هذا المجال مع الحرص على تأصيل هويتنا الإسلامية والعربية بكل أبعادها الإنسانية ليتبوأ المواطن الخليجي دفة القيادة والسير نحو الرقي والازدهار".
واوضحت سموها "لا يخفى عليكن ما يشهده العالم من تصارع محموم وتسابق نحو امتلاك التقنية الحديثة لما لها من الأهمية القصوى نحو التسيد ورفاهية شعوبها مما يولد لدينا تحديات كبيرة ومنافسة شاقة وعمل دؤوب نحو الأخذ بأسباب رفع درجة الاهتمام بالعلم والتحصيل العلمي وتوفير كافة السبل للنهوض بالحركة التعليمية والتقنية وان نغرس ذلك في نفوس أبنائنا منذ الصغر إيمانا.
وأضافت الأميرة الجوهرة لقد لقد فاجأني الخبر بالتكريم في احتفال يوم العلم لإمارة عجمان وكان سؤالي ما هي المعايير التي بناء عليها تم اختياري؟؟ لأنني أشعر أن ما أقوم به لخدمة مجتمعي هو واجب وطني وليس عملا أستحق عليه التكريم ، فكوني أكرم من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت زايد آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين التي تقوم بأعمال خيرية تطوعية لنهضة مجتمعها، شهادة أعتز وأفخر بها وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن دول مجلس التعاون هي دولة واحدة بل بلد واحد فمن عمل في السعودية كأنه عمل في عجمان والعكس صحيح فمن كرم في عجمان كأنه كرم في السعودية.
بعد ذلك قامت حرم حاكم عجمان بتكريم أصحاب الخدمات المجتمعية وهن الأميرة الجوهرة بنت فيصل وصاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني بن شهاب آل سعيد رئيسة مجلس إدارة الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية والشيخة لطيفة بنت زايد بن سلطان آل نهيان الرئيسة الفخرية لمركز التواصل للتدريب والاستشارات الأسرية والشيخة أوراد جابر الأحمد الصباح رئيسة مؤسسة حياة لرعاية مرضى السرطان والشيخة لبنى عبدالله خالد آل خليفة رئيسة الجمعية البحرينية لتنمية المرأة والشيخة حصة بنت خليفة بن حمد آل ثاني نائبة رئيس الهيئة القطرية العامة لذوي الاحتياجات الخاصة والدكتورة لطيفة إبراهيم محمد النجار مديرة المركز التربوي للغة العربية التابع لمكتب التربية العربي لدول الخليج بدولة الامارات والدكتورة دلال عبدالله الشروقي باحثة في الثقافة والتراث الشعبي بمملكة البحرين والدكتورة فادية بنت سعود الصالح عميدة كلية البنات بجامعة الأمير سلطان الأهلية والأستاذة رحيمة حبيب المسافر رئيسة جمعية فريق الخير من سلطنة عمان والأستاذة بثينة عبدالله عبدالغني آل عبدالغني مدير عام مركز عبدالله عبدالغني التعليمي من دولة قطر والأستاذة أنيسة الجار الله مؤسسة مشروع نادي كنوز الثقافي من دولة الكويت.
وعقب التكريم قالت الأميرة الجوهرة في تصريح خاص ل "الرياض" ان هذا التكريم والتميز جاء نتيجة الاهتمام الواسع والدعم اللامحدود الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله للعلم والتمسك بالهوية.
واهدت الأميرة الجوهرة هذا التكريم الى المملكة العربية السعودية التي تقف وتدعم كافة شرائح المجتمع لتكون عناصر فعالة في المجتمع ، كما قدمت شكرها وامتنانها الى الشيخة فاطمة بنت مبارك على كرم الأخلاق والضيافة الأصيلة وتمنت الخير والأمان لدول مجلس التعاون الخليجي.
من جهتها اهدت الدكتورة فادية بنت سعود الصالح عميدة كلية البنات بجامعة الأمير سلطان الأهلية في تصريح خاص ل "الرياض" للفتيات السعوديات اللواتي يعملن بحب وانتماء ، قائلة ان هذا الشيء هو ما نحاول أن نزرعه في الجيل الجديد ، خاصة نحن الجيل القديم حسب وصف الدكتورة حاولنا أن نبين الوجه المشرف لبلدنا المملكة العربية السعودية ، والآن جاء دور هذا الجيل وخاصة أن الفرص متاحة أمامهم أكثر للاهتمام بالعمل والتمسك بالهوية وهذا ما يجعلنا متميزين في هذا المجال.
واضافت الدكتورة فادية الصالح أن المرأة السعودية اليوم أصبح لها دور فاعل وواضح في المجتمع وحصلت على العديد من الفرص في كافة المجالات الدراسية وميادين العمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.