بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوطن يزهو فرحاً بعودة سلطان الخير
نشر في الرياض يوم 30 - 12 - 2009

يعيش وطننا الحبيب هذه الأيام أجمل أوقاته بخبر عودة سلطان الخير وأمير الإنسانية، ووصوله سالماً معافى في ظل أجواء مفعمة بالمشاعر الصادقة ومليئة بالمعاني الوطنية والإنسانية ومن جانب كل أبناء الوطن الذين سطروا أروع وأصدق صور الحب والولاء لهذا الوطن ولقيادته الرشيدة.
لقد عمّت أجواء الاحتفال والاحتفاء أرض الوطن الذي يزهور فرحاً بعودة سلطان الخير، والذي بقي خلال فترة غيابه في قلوب كل السعوديين وكل العرب.. فهو رجل الخير، ورجل السياسة والحكمة، ورجل العمل العسكري والإداري والخيري.. على يديه تفتحت زهور كثيرة في هذا الوطن المعطاء، وبحنكته وخبرته تطورت قطاعات هامة وحساسة في بلدنا الحبيب.
فالعمل السياسي والعسكري يحتاج إلى رجال يقدرون أهمية الكلمة، وأهمية العلاقات الدبلوماسية والسياسية التي تحكم العلاقات الدولية، وفي نفس الوقت تقدر أهمية اتخاذ القرارات في الداخل وتوزيع الأدوار والمهام، واستحداث القطاعات الجديدة في الدولة، بما يخدم مصلحة الوطن، وأمن المواطن ورفاهيته وتقدمه وتطوره.
لقد كان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ولي العهد، وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، مثالاً يحتذى به في هذه الأمور والميادين التي برع فيها، فكان مثالاً للرجل السياسي العسكري في آن واحد، فمنذ أن تولى سموه أولى مهامه في القيادة السعودية، ثم تولى وزارة الدفاع والطيران، وسعى إلى بناء القوات العسكرية السعودية بما يحفظ أمن الوطن والمواطن من أي اعتداء أو شر يراد لهذا الوطن الغالي، حتى أصبحت القوات المسلحة السعودية في أعلى درجات المجد تنظيماً وإدارة وقدرة وتسليحاً.
ودأب على تمتين العلاقات الخارجية مع الدول العربية والإسلامية والعالمية، وكان يزور بنفسه العديد من الدول، ويستقبل الوفود القادمة من الخارج.
وقد أدى الأمير سلطان دوراً بارزاً في رسم ملامح السياسة السعودية الداخلية والخارجية، فقد أخذ عن والده، وعن ملوك المملكة العربية السعودية كل معالم الدبلوماسية السياسية، وكان له الدور الإيجابي والأساسي في خدمة القضايا العربية والإسلامية، كما كانت له مكانة متميزة في المحيط الدولي.
كما كان لسمو وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، منذ بداية الأحداث الإرهابية في المملكة العربية السعودية، موقف حازم وحاسم، عبر تنديده بالإرهاب بكل أشكاله، ووقوفه في وجه هذا الخطر الداخلي الداعي للفتنة والقتل بما حرّم الله، وعبر اتخاذه التدابير اللازمة، وتقديم الدعم الكامل لأجهزة الدولة لصد هذا العدوان الآثم، وتوعية المجتمع بجميع فئاته بحقيقة هذه الأحداث والمخاطر المترتبة عليها.
إن لعودة سمو ولي العهد، الأثر البالغ والكبير في نفوس كل أبناء الوطن الذين اشتاقوا للأمير الإنسان، والذي رغم بعده الفترة الماضية عن المملكة جغرافياً، إلا أنه كان حاضراً، بذكره واسمه ويده الخيِّرة التي ما برحت تعطي وتعطي، وبرعايته الكريمة للعديد من الفعاليات، في ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.. أدام الله ظلهما علينا، وأسبغ عليهما من نعمه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.