البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الولايات المتحدة تحذر مواطنيها من تهديد القاعدة لضرب الانتخابات الألمانية
تهديدات إرهابية أدت لإغلاق السفارة الأمريكية في جنوب أفريقيا
نشر في الرياض يوم 25 - 09 - 2009

حثت وزارة الخارجية الامريكية المواطنين الامريكيين على توخي الحذر من تهديد القاعدة بأن تهاجم المانيا في الوقت الذي ستجرى فيه انتخاباتها الاتحادية يوم الأحد.
وقالت الوزارة في تحذير بشأن السفر ينقضي العمل به في 11 من نوفمبر/ تشرين الثاني "اصدرت القاعدة في الآونة الاخيرة شريط فيديو يهدد على وجه التحديد المانيا بهجمات. والسلطات الالمانية تحمل التهديد على محمل الجد واتخذت اجراءات لتعزيز الامن في شتى انحاء البلاد".
واضافت قولها "تحث وزارة الخارجية المواطنين الامريكيين على اتباع الممارسات الامنية السليمة طوال الوقت وتوخي درجة كبيرة من الوعي بالمواقف ومحاولة تجنب الظهور".
وقد شددت المانيا اجراءات الامن في المطارات ومحطات القطارات في عطلة نهاية الاسبوع الماضي بسبب اشتداد خطر وقوع هجوم خشية ان تستغل جماعات متشددة الانتخابات لتوجيه ضربات لمعاقبة المانيا على ارسالها قوات الى افغانستان.
واعلن مركز لمراقبة المواقع الارهابية ان تنظيم القاعدة هدد بمهاجمة اهداف في المانيا بعد الانتخابات التشريعية المقررة في هذا البلد في السابع والعشرين من ايلول/ سبتمبر الحالي، في حال لم تؤد هذه الانتخابات الى سحب القوات الالمانية من افغانستان.
ونقل مركز انتلسنتر ان شخصا قدم نفسه على انه ابو طلحة اكد في شريط فيديو الجمعة ان الالمان سيفيقون على "يقظة مؤلمة" بعد الانتخابات في حال فازت فيها الحكومة الحالية.
وبث موقع سايت شريطا لهذا الرجل الذي يظهر مرتديا بزة غربية وربطة عنق يقول فيه "حان الوقت لان تدرك المانيا ان افغانستان ليست المقاطعة الالمانية ال 17 ".
وطلب ابو طلحة من الشبان المسلمين في المانيا تمكين القاعدة من توجيه الضربات الاولى في حال تقرر اعلان الجهاد في المانيا. الا انه وعد بان "مدينة كيل (شمال) ستبقى في امان" من دون ان يوضح السبب. وينتشر حاليا في افغانستان نحو 4200 جندي الماني.
الى ذلك، قالت صحيفة صادرة في جنوب أفريقيا امس الخميس ان التهديد الامني الذي تسبب في اغلاق السفارة الامريكية والمكاتب الحكومية الأخرى في جنوب أفريقيا هذا الاسبوع جاء من جماعة منبثقة عن القاعدة.
وأغلقت السفارة والمكاتب الحكومية الامريكية في جنوب أفريقيا يوم الثلاثاء الماضي في اعقاب تهديد قالت الخارجية الامريكية انه استند الى "معلومات ذات مصداقية الى حد ما".
وذكرت صحيفة ستار انه طبقا "لمصادر امنية مطلعة" اتصلت الجماعة بالسفارة الامريكية في بريتوريا يوم الاثنين وحذرت من هجمات مخططة ضد عدد من المباني التابعة للولايات المتحدة في جنوب أفريقيا.
ولا تعتبر جنوب افريقيا في حد ذاتها التي من المقرر أن تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام القادم هدفا للإرهابيين.
لكن الصحيفة قالت ان الهجمات كانت ستأخذ طابعا ثأريا بعد ان توعد متمردون صوماليون بالانتقام لقتل واحد من اكثر المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة المطلوب إلقاء القبض عليهم الاسبوع الماضي على يد القوات الامريكية الخاصة.ورفضت شارون هادسون دين المتحدثة باسم السفارة الامريكية التعليق على تقرير الصحيفة.
ومن المتوقع ان تستأنف السفارة والمنشآت الامريكية الاخرى عملها المعتاد في جنوب أفريقيا اليوم الجمعة.
وأسفر تفجير سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا عام 1998 عن مقتل 244 شخصا وإصابة الآلاف.
وللولايات المتحدة قنصليات في جوهانسبرغ ودربان وكيب تاون.
وفضلا عن السفارة والقنصليات هناك ايضا مكاتب حكومية امريكية أخرى من بينها مكتب الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.