وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سعود بن عبدالمحسن يتوج الدكتور ناصر الرشيد بجائزة حائل للأعمال الخيرية
الدكتور الرشيد يتبرع بكرسي لأبحاث الفشل الكلوي ب10 ملايين ريال
نشر في الرياض يوم 08 - 09 - 2009

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة مساء يوم امس الأول الاحد حفل جائزة حائل للأعمال الخيرية بنسختها الخامسة والتي فاز بها هذا العام معالي الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد نظير اعماله الخيرية المتميزة في منطقة حائل ومناطق المملكة كما كرم سموه عددا من رواد الأعمال الخيرية والمتطوعين في جمعيات المنطقة الخيرية وذلك في منتزه المغواة.
وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى أمين عام المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بمنطقة حائل الاستاذ عيسى بن عبدالله الحليان كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة ومعالي الدكتور ناصر الرشيد مبيناً أن الجائزة الخيرية قامت لتحقيق قيم اجتماعية نبيلة وتشجيع العمل الخيري وتكريم رموزه.
وأشار الحليان إلى أن ثقافة الدكتور ناصر الواسعة وتنوع رؤيته للعمل الانساني كان اساسا لتعدد أعماله الخيرية وتنوعها فقد كان داعماً للقطاع الصحي بقدر ما كان داعما للقطاع التعليمي والقطاع الاجتماعي والثقافي مستعرضا بعض أعمال الدكتور الرشيد الخيرية للوطن واهله مقدما الشكر والتقدير لرعاية سموه هذا الحفل ودعمه الكبير للاعمال الخيرية بالمنطقة ومنها جائزة حائل للاعمال الخيرية وللدكتور الرشيد على ما قدمه من اعمال وعطاء كبير للوطن وابنائه داعيا الله ان يجعل ذلك في موازين حسناتهم.
ثم شاهد الجميع عرضا مرئيا للاعمال الخيرية التي قام بها معالي الدكتور ناصر الرشيد داخل المملكة وخارجها.
عقب ذلك سلم سموه الدروع التذكارية لرواد العمل الخيري بمنطقة حائل ثم تسلم الدكتور الرشيد عددا من الدروع والهدايا التذكارية من الجهات والهيئات والادارات الحكومية واهالي المنطقة.
ثم قام سمو الامير سعود بن عبدالمحسن بتتويج الدكتور الرشيد بجائزة حائل للاعمال الخيرية بنسختها الخامسة.
بعدها ألقى معالي الدكتور ناصر بن ابراهيم الرشيد كلمة قدم فيها الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل على هذا التكريم مؤكدا ان ما قدمه للوطن وللمنطقة ما هو الا جزء بسيط من واجبه تجاه وطنه وابنائه داعيا رجال الاعمال لدعم المشروعات والبرامج الخيرية
سموه يكرم الدكتور الرشيد
والتنموية والاهتمام بالجانب الانساني لينمو لدينا مجتمع متكاتف قوي ومتين بحول الله يسهم في تنمية مناطق ومدن وقرى المملكة.
وأردف انه يجب تكريس التكاتف الاجتماعي والعمل على الوقوف بمختلف الصور والشواهد الاجتماعية التي تعود بالنفع والفائدة للوطن. واكد ان ما قدمته لوطني او لمنطقة حائل ما هو الا رمز مما حصلت عليه ومما هو واجب علي وعلى كل مواطن كلا بحسب قدرته.
ونوه الدكتور الرشيد بجهود القيادة الرشيدة بقيادة رائد الانسانية الاول خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله وبمساعدة عضده رجل العطاء الاول سمو ولي العهد الامين وسمو النائب الثاني وإلى أمراء المناطق على كل ما يبذلونه من جهد كبير وعمل دؤوب لنشر العمل الخيري ودفعه نحو الاستمرار والرقي.
واهدى الدكتور الرشيد هذه الجائزة الى كافة الموسرين في هذا الوطن لبذل المزيد من العمل الخيري.
وقدم معاليه شكره الجزيل لاعضاء المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية وما قدموه من رعاية واهتمام.
بعدها ألقى الأمير سعود بن عبدالمحسن كلمة نوّه فيها بما توليه القيادة الرشيدة من دعم لا محدود ورعاية كريمة للعمل الخيري حتى اصبحت واقعا حضاريا في الوطن.
وأثنى أمير حائل برجل العطاء والبذل والخير الانسان معالي الدكتور ناصر بن ابراهيم الرشيد الذي كان له مبادرات ومواقف سخية لا حصر لها تدفعه وطنيته المخلصة لدينه ووطنه ومواطني هذا الوطن حيث كرس معاليه الدور الفاعل للانسان المحب لعمل الخير فهو بصدق كان نعم الرجل الخيري المحب لوطنه وما تبرعاته العديدة في شتى المجالات الا دليلا يؤكد مواطنته الانسانية حيث
الدكتور الرشيد يوقع عقد إنشاء الكرسي العلمي «عدسة - فهد المديني»
سبق وان حضرنا عدة مناسبات ولقاءات وكان مبادراً لفعل الخير وترجمة مواطنته الحقة تجاه مجتمعه من خلال الدعم والرعاية وانشاء الالاف من المراكز الاجتماعية والخيرية على مستوى الوطن وخارجه حيث كان سفيرا خيريا في مواقفه ومساهماته الانسانية.
واضاف سموه انه في هذه المناسبات الخيرية يجب ان نشكر من يساهم في عمل الخير ومنهم المبادر دائما لفعل الخير الدكتور ناصر الرشيد الذي نشكره جزيل الشكر على ما يقوم به من أعمال خيرية مباركة سجلت للوطن المزيد من الرقي والمساهمة الحضارية الانسانية.
بعد ذلك اعلن عن تدشين كرسي الدكتور ناصر الرشيد العلمي لبحث وعلاج مرضى الفشل الكلوي بمبلغ وقدره 10 ملايين ريال حيث وقع معاليه مع معالي مدير جامعة حائل اتفاقية إنشاء الكرسي.
ثم القى معالي مدير جامعة حائل الدكتور احمد بن محمد السيف كلمة اوضح فيها اهمية دور رجال الاعمال في دعم البحوث العلمية في الجامعات منوها بما قام به الدكتور ناصر الرشيد من مساهمات خيرية وبحثية لعدد من جامعات المملكة ومنها جامعة حائل الذي لم يتردد معاليه في دعمها ورعايتها خاصة فيما يعنى في برامج البحوث العلمية.
واشار الى ما تقدمه القيادة الرشيدة من دعم كبير للجامعات السعودية وخير دليل انشاء اربع جامعات جديدة مؤخرا وقرب افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.