«الأرصاد» تنبه: هطول أمطار غزيرة على منطقة الباحة    المالكي : تكتب لكم .. كن سعيدًا تر الوجود سعيدا    جراحة تعيد السمع لمريض بمدينة الملك عبدالله    الحكومة اليمنية تحتج رسمياً لدى الأمم المتحدة على «مارتن غريفث»    وظائف المستقبل والطاقة يتصدران اليوم الأول لمنتدى الأحساء    “هدف”: نتكفل بجزء من قيمة حضانة أطفال موظفات القطاع الخاص‎    «هدف»: نتحمل نسبة من أجور المواطنين لمدة 36 شهرًا لتحفيز التوطين    بالفيديو..إذا مات شخص في حادث وكان متسبباً فيه.. هل يلزم ورثته بشيء؟.. تعرف على الإجابة    أكثر من 11 ألف عقد نكاح ونحو 4500 صك طلاق أصدرتها “العدل” خلال الشهر الماضي    خادم الحرمين الشريفين يعتمد إطلاق اسم “الملك عبد الله” على كلية القيادة والأركان بالحرس الوطني    جدة تشهد تعيين أول دفعة من المراقبات الجويات السعوديات    يعد أول أرجنتيني في تاريخ الوحدة    سلة أحد    برعاية حرم سمو أمير منطقة الرياض        خلال جلسة مناقشة تقرير المملكة للجنة المعنية بحقوق ذوي الإعاقة.. العيبان:    خلال استقباله رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة الرياض    رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض.. عجلان العجلان:        من مدن تدريب الأمن العام في الرياض والشرقية والقصيم    بمناسبة تصدرهما معًا ولأول مرة دوري الدرجة الأولى    مؤتمر الرياض: 50 مليون اشتراك بسوق الاتصالات وسرعة الإنترنت تفوق المتوسط العالمي    نائب أمير حائل: إستراتيجية التطوير تتطلب التفاعل السريع    أزمة مع أستراليا ونيوزيلندا.. أردوغان «يورط» تركيا    تظاهرات تطالب حماس بتحسين الظروف المعيشية بغزة    تطوير أول قمر صناعي عربي مشترك بالإمارات    «تعليم بيشة» يخصص جائزة باسم «ريتال»    إستراتيجية لتشجير مركزية مكة والمشاعر    محامو مكة يبحثون مع العصيمي جرائم الابتزاز الإلكتروني    الباغوز.. دبكة ولحوم مشوية في انتظار النصر    أمير القصيم يستقبل الفائزين بجائزة خادم الحرمين للقرآن    نائب أمير مكة يستقبل القنصل الياباني وبصفر    هل يتنحى بوتفليقة مع انتهاء ولايته الرابعة؟    سعود بن جلوي يعزي آل عرب    وزير النقل: تنظيم قطاع البريد يعزز الخدمات اللوجستية    مفاجأة.. النوم أفضل من الرياضة لفقدان الوزن !    الرياض تتمدد.. نمواً    50 ورقة علمية و9 دول في مؤتمر «الأرشيفات العربية».. الأحد    واشنطن: سنمنع تصدير «النفط الإيراني» لتجفيف منابع الإرهاب    مصادر «عكاظ»: «العدل» تضاعف لجان فحص صكوك الأراضي 100 %    السعودية تستعرض في موريتانيا جهودها لنشر الوسطية    «أم القرى» تطلق الدبلوم العالي للأمن الفكري    تأسيس المنظمة الدولية للإبل في السعودية.. غدًا    أمير الرياض: العاصمة ستكون مدينة عالمية جاذبة    «الصحة» تتضامن عالميا للتوعية بمتلازمة داون    إغلاق غرف عمليات أكبر مستشفى في جدة.. لإشعار آخر    قلق اتحادي لغياب المهاجم بريجوفيتش للاصابة بمعسكر صريبا    العروبة والإسلام    بريطانيا.. ماي تطلب إرجاء بريكست 3 أشهر.. وبروكسل تحذر    متحف تغريد    المنتخب الوطني تحت 16 عامًا يواصل تحضيراته للقاء مضيّفه منتخب مقدونيا    أخضر الجودو للناشئين يتألق بالذهب في بطولة افريقيا المفتوحة داكار – صور    أمير عسير يرعى مؤتمر الأزمات والإعلام    فرع جديد لجائزة الفيصل العالمية للشعر    خادم الحرمين يجري اتصالاً هاتفياً بملك المغرب    الفالح يشارك في الحفل الختامي لمبادرة "اليتيم"    في اليوم العالمي للسعادة .. إليك 5 نصائح تجعلك أكثر سعادة    20 إدارة تعليمية في أولمبياد الرسم والتصوير بتعليم عسير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





معرض إبداعات مصرية يرصد ملامح الفن المصري في 100 عام
ترعاه الأميرة جواهر بنت ماجد في جدة..
نشر في الرياض يوم 03 - 04 - 2009

ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبد العزيز يوم الاثنين القادم معرض إبداعات مصرية لنخبة من رواد الحركة التشكيلية المصرية وسيستمر المعرض لمدة أسبوعين ,وسيخصص اليوم الأول للسيدات وبقية الايام للعوائل وسيقام على هامشه حوار تشكيلي مفتوح عن الحركة التشكيلية المصرية بالتعاون مع القنصلية المصرية بجدة.
ذكر ذلك هشام قنديل مدير أتيليه جدة ومنظم المعرض وأضاف.. ان هذا المعرض هو أهم المعارض التي ينظمها الاتيليه على الاطلاق، وقد استغرق الاعداد له فترة طويلة، ولاول مرة وفي خطوة متفردة يجتمع كل هؤلاء الفنانين من جيل الرواد وجيل الوسط والمعاصرين خارج القطر المصري بهذه الكثافة من بينهم رائدا الحركة التشكيلية المصرية راغب عياد ومحمد ناجي ثم سيف وانلي وأدهم وانلي وصلاح طاهر وبيكار وكامل مصطفي وحافظ الراعي ومحمد صبري وتحية حليم وصبري راغب.. وغيرهم.
وقد اختار اتيليه جدة للفنون الجميلة ان تكون هذه البانوراما الفنية والثقافية البديعة حافلة بالتنوع والتمايز لنتيح فرصة أكبر لمعظم الاتجاهات الفنية التي يجمع بينهما خيط عنوانه التميز الشديد الى درجة الريادة والسبق الكاملين لأسماء كثيرة تشارك اعمالها هذه الاحتفالية الكبرى.
بينما يرى التشكيلي طه الصبان أن هذا المعرض هو أهم الأحداث التشكيلية التي تشهدها المملكة هذا العام لما يضم من اسماء تشكيلية كبيرة في عالم التشكيل المصري والعربي ولم نكن نرى هذه الاعمال الا في متاحف الفن في مصر واننا بهذا المعرض نتيح للمتلقي السعودي الاطلاع بعمق على هذه التجربة التشكيلية الرائدة وهي بالفعل أقدم التجارب التشكيلية العربية فضلا ان احتكاك التشكيلي السعودي مع هذه التجارب يثري مما لاشك فيه من تجربته والمعرض بشكل عام يعكس العلاقات الثقافية المتميزة التي تربطنا بالمسؤولين عن الفن التشكيلي في مصر وعلى رأسهم معالي وزير الثقافة المصري الفنان فاروق حسني والذي نتشرف بمشاركة احد اعماله في هذا المعرض وكذلك الفنان محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية بجمهورية مصر العربية وتمني الصبان ان يصحب هذا المعرض نقاش فني وثقافي فريد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.