لقاء حول الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الملك عبد الله    دوري أبطال آسيا: الهلال يتعادل مع الدحيل القطري    استمرار هطول الأمطار الرعدية والبَرد على الجنوبية و"الطائف"    شاهد منجزات مكتب التعليم بمحافظة تربة لعام 1439-1440    تمديد مهلة تصحيح أوضاع الأسلحة الفردية والذخائر غير النظامية لمدة عام    اهتمامات الصحف المصرية    «العاصوف» يعرض «حادثة جهيمان» بالحرم المكي    محمد بن فيصل ينتقد اتحاد القدم ويتجه للقضاء    الحقيل: دعم القيادة ل«جود الإسكان» يجسد روح التكافل    اهتمامات الصحف العراقية    محاولة حوثية لاستهداف مرفق حيوي بنجران    نائب وزير المالية يدشن معرض «سكني» الرياض    الحرب من أجل السلام    نائب أمير الجوف: تكثيف التوعية بأضرار المخدرات    ترمب: عقوباتنا مدمرة.. ولن نسمح بإيران «نووية»        البيز خلال توقيع العقدَيْن                قمة هلالية أهلاوية آسيوية منتظرة    الدوسري: أعضاء شرف سبب زعزعة الاتفاق    الأمير تركي بن محمد بن فهد يزور الإمارات العربية المتحدة    فيما تستهدف مبادرة المعايرة القانونية تحقيق متطلبات التجارة العادلة.. محافظ «المواصفات»:            أمر ملكي بترقية وتعيين 25 قاضياً ب«المظالم»    خاطفة الرضيعة «نور» في قبضة الأمن.. والأب ل«عكاظ»: حادثة غريبة        «وزير الداخلية» يبحث مع أمراء المناطق 6 موضوعات مهمة خلال الاجتماع السنوي (صور)    وزير الثقافة مع عدد من المثقفين على مائدة الإفطار التي أقامها في جدة أمس        المصمك يستقبل 17 ألف زائر في شهر    «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية        الجامعة الإسلامية في المدينة تستضيف الملتقى ال(28) للجنة الدعوة في إفريقيا    مشروبات البروتين.. تبني عضلاتنا أم تقصّر أعمارنا ؟    «الإسكان التنموي»: بناء 4101 وحدة بالتعاون مع «كاتيرا الأمريكية»    دوري الامير محمد بن سلمان : الحزم يكسب الخليج بهدف في ذهاب الملحق    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة    ضربة قاصمة.. «جوجل» تحرم «هواوي» من خدماتها    «الشورى» يطالب «الإسكان» بتوضيح عدد المنتجات المسلمة للمواطنين    المدخنون معرضون ل «الجلطات» المتكررة    5 أسباب ل « ضغط الدم » أولها الوراثة والسكري    تعرف على مسجد الإمام فيصل بن تركي بالدمام    المنشطات استمعت للمولد والقرار خلال 14 ساعة    نائب أمير جازان يشارك أبناء الشهداء والمصابين الإفطار الجماعي    مجلس الوزراء الفلسطيني يرحب بدعوة المملكة عقد قمة عربية طارئة    أنت بالمدينة..!    %5 زيادة سنوية للمتقاعدين..!!    ضبط 503 بائعين مخالفين ومصادرة 521 بسطة بجدة    مدني مكة ينفذ 2146 جولة على الفنادق والمطاعم    منتجات غذائية منتهية الصلاحية بالدمام.. و«التجارة» تعاقب الجاني    بالفيديو.. هطول أمطار على المسجد الحرام بمكة المكرمة    رئيس «الهيئة»: استهداف مقدساتنا دليل فساد وخبث عقيدة منفذيه    الرياض.. إنقاذ حياة «جنين» يعاني تشوهاً في مجرى التنفس    إصابة 5 حالات اثر انقلاب مركبة قبل الإفطار يستقبلها مستشفى ميسان العام    "حساب المواطن" يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة التاسعة عشرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





معرض إبداعات مصرية يرصد ملامح الفن المصري في 100 عام
ترعاه الأميرة جواهر بنت ماجد في جدة..
نشر في الرياض يوم 03 - 04 - 2009

ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبد العزيز يوم الاثنين القادم معرض إبداعات مصرية لنخبة من رواد الحركة التشكيلية المصرية وسيستمر المعرض لمدة أسبوعين ,وسيخصص اليوم الأول للسيدات وبقية الايام للعوائل وسيقام على هامشه حوار تشكيلي مفتوح عن الحركة التشكيلية المصرية بالتعاون مع القنصلية المصرية بجدة.
ذكر ذلك هشام قنديل مدير أتيليه جدة ومنظم المعرض وأضاف.. ان هذا المعرض هو أهم المعارض التي ينظمها الاتيليه على الاطلاق، وقد استغرق الاعداد له فترة طويلة، ولاول مرة وفي خطوة متفردة يجتمع كل هؤلاء الفنانين من جيل الرواد وجيل الوسط والمعاصرين خارج القطر المصري بهذه الكثافة من بينهم رائدا الحركة التشكيلية المصرية راغب عياد ومحمد ناجي ثم سيف وانلي وأدهم وانلي وصلاح طاهر وبيكار وكامل مصطفي وحافظ الراعي ومحمد صبري وتحية حليم وصبري راغب.. وغيرهم.
وقد اختار اتيليه جدة للفنون الجميلة ان تكون هذه البانوراما الفنية والثقافية البديعة حافلة بالتنوع والتمايز لنتيح فرصة أكبر لمعظم الاتجاهات الفنية التي يجمع بينهما خيط عنوانه التميز الشديد الى درجة الريادة والسبق الكاملين لأسماء كثيرة تشارك اعمالها هذه الاحتفالية الكبرى.
بينما يرى التشكيلي طه الصبان أن هذا المعرض هو أهم الأحداث التشكيلية التي تشهدها المملكة هذا العام لما يضم من اسماء تشكيلية كبيرة في عالم التشكيل المصري والعربي ولم نكن نرى هذه الاعمال الا في متاحف الفن في مصر واننا بهذا المعرض نتيح للمتلقي السعودي الاطلاع بعمق على هذه التجربة التشكيلية الرائدة وهي بالفعل أقدم التجارب التشكيلية العربية فضلا ان احتكاك التشكيلي السعودي مع هذه التجارب يثري مما لاشك فيه من تجربته والمعرض بشكل عام يعكس العلاقات الثقافية المتميزة التي تربطنا بالمسؤولين عن الفن التشكيلي في مصر وعلى رأسهم معالي وزير الثقافة المصري الفنان فاروق حسني والذي نتشرف بمشاركة احد اعماله في هذا المعرض وكذلك الفنان محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية بجمهورية مصر العربية وتمني الصبان ان يصحب هذا المعرض نقاش فني وثقافي فريد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.