وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح النشاط الثقافي النسائي لمهرجان الجنادرية «24»
فيما يشهد اليوم عروضاً تراثية وأمسية شعرية
نشر في الرياض يوم 15 - 03 - 2009

افتتحت مساء أمس النشاطات الثقافية النسائية للمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 24) برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت عبدالعزيز آل سعود وحضور صاحبات السمو الملكي الأميرات والأكاديميات والمثقفات، والتي تنظمها اللجنة الثقافية النسائية للمهرجان، وذلك بقاعة المحاضرات في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض. حيث دشنت سمو الأميرة نوف بنت عبدالعزيز فور وصولها المعرض التشكيلي الذي اشتمل على لوحات فنية من أعمال طالبات كليتي التربية والاقتصاد المنزلي، والتربية الفنية من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، كما احتوى على تحف قديمة ومجوهرات تراثية من الهيئة العامة للسياحة والآثار وجامعة الملك سعود. بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقت رئيسة اللجنة الثقافية النسائية جواهر عبدالعال كلمة رحبت فيها بسمو الأميرة نوف بنت عبدالعزيز والحضور وعبرت عن سعادتها بما وصلت إليه المرأة السعودية من إنجازات وعطاء عبر السنين المتواصلة في المملكة. ثم تسلمت صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت عبدالعزيز درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من رئيسة اللجنة الثقافية النسائية. كما قدمت جواهر عبدالعال درعا تذكاريا لسمو الأميرة حصة الشعلان تسلمته صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز. وقدمت إدارة التوجيه والإرشاد بالحرس الوطني درعين تذكاريين للأميرة نوف بنت عبدالعزيز والأميرة حصة الشعلان. ثم قدمت رئيسة اللجنة الثقافية في المهرجان كتابا تاريخيا للأميرة نوف بنت عبدالعزيز يحتوي على تسعة فصول يشمل جميع إنجازات المهرجان ويحوي أسماء من لهم بصمة في تاريخ المملكة من أبناء الوطن. عقبها قدم درع تذكاري للشاعرة والأديبة سلطانة السديري رائدة في النشاط الأدبي النسائي والصحافة المحلية. ثم ألقت الدكتورة الجازي الشبيكي محاضرة بعنوان (الوطن مشاعر وعطاء).
كما قدمت الدكتورة دليل القحطاني محاضرة عن (الآثار والمتاحف ودورها في المجتمع) نادية العواد كلمات عن مشاعر زوجة أحد شهداء الواجب (طلال النافع) رحمه الله نموذجاً للتضحية في خدمة الوطن.
بعد ذلك ألقت المشرفة على الأوبريت ذكرى الشعلان قصيدة بعنوان (نوف العطاء) ثم بدأ الاوبريت بعنوان (لأجل الوطن) من إعداد طالبات مشاركات من الندوة العالمية للشباب الإسلامي . وفي ختام الحفل كرمت سمو الأميرة نوف بنت عبدالعزيز المشاركات والمنظمات للحفل والمتطوعات من الندوة العالمية للشباب الإسلامي وعدد من منسوبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.
تجدر الإشارة إلى أن النشاطات الثقافية النسائية للمهرجان تواصلت بإقامة ندوة بعنوان (يحتذى بهن) يقدم من خلالها عدد من النماذج النسائية المتميزة.
فيما ستختتم النشاطات اليوم بأمسية شعرية وعروض تراثية من إعداد اللجنة الثقافية النسائية للمهرجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.