الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلطان: ولي الأمر كلف عدة جهات لدراسة موضوع السوق المالية وحماية مدخرات المواطنين
ولي العهد نقل تهاني خادم الحرمين لمنسوبي القوات المسلحة في الشرقية ودشّن معرض درع الوطن
نشر في الرياض يوم 09 - 10 - 2008

نقل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الاعلى لكافة القوات المسلحة وقدم سموه تهانيه ومعايدته لمنسوبي القوات المسلحة في المنطقة الشرقية بمناسبة عيد الفطر المبارك وذلك خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بمدينة الملك فهد العسكرية بالشرقية اليوم.
ولدى وصول سمو ولي العهد يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية كان في استقبال سموه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية وقائد المنطقة الشرقية اللواء ركن أحمد الربيعان وقائد الاسطول الشرقي اللواء ركن فهد الكيال وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء طيار ركن فهد الصنيع وكبار قادة وضباط القوات المسلحة بالمنطقة.
ثم عزف السلام الملكي.
بعد ذلك، بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم القى قائد المنطقة الشرقية كلمة هنأ فيها باسم منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة خادم الحرمين الشريفين القائد الاعلى لكافة القوات المسلحة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله بعيد الفطر المبارك.
وأبان أن منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية يتطلعون الى شرف اللقاء بسموكم في هذه المناسبات المباركة ليجددوا الولاء للقيادة الرشيدة وليعبروا عن تقديرهم لسموكم والداً وقائداً وليطلعوا سموكم على ما أنجزوه لتحقيق تطلعات ولاة الامر في تطوير وتحديث القوات المسلحة.
وأفاد أن القوات المسلحة في المنطقة ستظل دائماً في أداء واجبها لحماية امن الوطن وسلامته وقال "تشرفت قيادة المنطقة وقواتكم المسلحة الموجودة بها بكافة أفرعها الاربعة بالقيام بمهمة وطنية سامية في أوقات كانت عصيبة تكللت ولله الحمد بالنجاح ولا زالت مستمرة في أدائها بهمة وحماس ووعي ألا وهي مهمة مساندة قواتنا الامنية الباسلة بكافة قطاعاتها في مكافحة الارهاب وقطع دابر الفتنة وقد اثبت أبناؤكم أنهم ولله الحمد على قدر كبير من الوعي بأهمية هذا الواجب الوطني فقاموا به على أكمل وجه وكانوا ولا زالوا خير عون وسند لاخوانهم في القطاعات الامنية في سبيل حماية الوطن ومقدراته والوقوف في وجه المفسدين ومنعهم من تحقيق مآربهم الهدامة حيث اطلعت القوات المسلحة بتوفير الحماية الامنية على مدار الساعة لاكثر من مائة موقع بمنتهى الاحترافية والاحساس بالمسؤولية الوطنية ويقوم بقيادة هذا التنسيق والتعاون تخطيطا وتنفيذا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية".
وأشار الى أن القوات المسلحة في المنطقة مع ما أنيط بها من مهام أمنية ظلت ملتزمة بمهامها العملياتية بنفس الحرص والكفاءة التي عهدتموها فالقواعد الجوية والبحرية والدفاع الجوي مستمرة في حالة استعداد عال تتناسب مع ظروف منطقة عملياتها الى جانب رفع مستوى استعداد المنطقة بانضمام وحدات رئيسية من القوات البرية لتحقيق مفهوم العمليات المشتركة.
ودعا قائد المنطقة الشرقية في ختام كلمته الله عز وجل أن يحفظ لبلادنا قادتها وولاة أمرها وأن يديم عليها أمنها واستقرارها.
ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
عقب ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز الكلمة التالية:
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على عبده ومصطفاه محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه ومن والاه.
إخواني وزملائي منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أحييكم في هذا اليوم المبارك ونحن نلتقى متحابين متآخين وأنا أشاهد وجوهكم فرحين مستبشرين بما أفاء الله علينا من نعمة ختام شهر الصوم الكريم راجين الله لنا ولكم القبول في الدارين وأن يجعلنا وإياكم في عليين.
إخواني إنني وإذ التقي بكم في هذا اليوم مهنئا بحلول عيد الفطر المبارك أتشرف بأن أنقل لكم تهاني وتبريكات أخي خادم الحرمين الشريفين القائد الاعلى لكافة القوات العسكرية الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه تهاني ملؤها التقدير لكم ولكافة الاخوة والزملاء العاملين معكم أنقلها لهم في كافة المناطق والقواعد والاساطيل وفي مختلف الميادين معبرين عن شكرنا الجزيل لكل واحد منكم على ما تبذلونه من جهود في سبيل رفعة وطنكم.
أيها الزملاء في هذه المنطقة الغالية اعلموا وأنتم تدافعون عن ثرى بلادكم الغالية في هذه المنطقة العزيزة الشامخة بأنكم تحافظون على الاستقرار الاقتصادي العالمي وأنكم بدفاعكم هذا تقدمون التضحيات في سبيل هذه الوطن الغالي على قلوبنا جميعا. كما أن المملكة حريصة على استقرار ونماء وتقدم دول العالم بسياسة متزنة وقرارات فاعلة ودعوات مستمرة لجميع أطراف النزاعات بالبعد عن التشرذم والتقاتل ودعوتها لرص الصفوف لبناء سلام عالمي عادل بإعادة الحقوق لأصحابها.
أيها الزملاء إننا وإذ نلتقى بهذه المناسبة الغالية لأؤكد بأن الانجازات التي تمت والتي ستتوالى بحول الله وقوته بكل شمول وفعالية في قواتنا المسلحة كل ذلك من فضل الله ومن أجل رفعة الوطن وحمايته وتحقيق سعادة المواطن ورفاهيته.
وختاما، أقدر لكم إخلاصكم وولاءكم لدينكم وبلادكم وأوصيكم بمواصلة الجهود العلمية والتدريبية للارتقاء بمستوى منسوبيكم ولن ندخر وسعا في دعمكم ومؤازرتكم بكل ما تحتاجون اليه.
أكرر تهنئتي والسلام عليكم ورحمة الله.
بعد ذلك عزف السلام الملكي.
عقب ذلك افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز معرض درع الوطن الذي أعدته قيادة المنطقة الشرقية وذلك بمدينة الملك فهد العسكرية. وفور وصول سموه قدم طفل وطفلة باقتي ورد لسموه.
وقد القى قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن أحمد الربيعان كلمة أوضح فيها أن قيادة المنطقة تشرفت بإقامة هذا المعرض عرفانا وتقديرا بجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز في تطوير وتحديث القوات المسلحة.
ثم تابع سمو ولي العهد والحضور أوبريتا بعنوان (درع الوطن) أعقبه فيلم وثائقي عن سيرة سمو ولي العهد رعاه الله في خدمة الوطن والقوات المسلحة.
بعد ذلك تجول سموه في أرجاء المعرض الذي تضمن صورا فوتوغرافية تستعرض تاريخ سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز وعطاءه في خدمة دينه ووطنه.
وفي ختام الجولة تسلم سمو ولي العهد هدية تذكارية تشرف بتقديمها قائد المنطقة الشرقية.
وعقب الحفل أجاب سمو ولي العهد على أسئلة الصحفيين ففي سؤال عن أزمة الأسواق المالية التي عصفت بالاقتصاد العالمي وأثرت على مدخرات المواطنين السعوديين وهل هناك من توجيه لحماية مدخرات المواطنين أجاب سموه قائلا "القضية قضية دولية لاتخصنا فقط ومع ذلك ولي الامر كلف عدة جهات مسؤولة تدرس دراسة عميقة كيف نستطيع معالجة هذا الموضوع وان شاء الله تسير الامور".
ورد سمو ولي العهد على سؤال حول هل هناك توجه لحكومة خادم الحرمين الشريفين لاعادة فتح سفارة في العراق بقوله "العراق دولة شقيقة وإن شاء الله تفتح السفارة قريبا.
وفي سؤال حول تحويل جزء من القوات المسلحة الى قوات أمن منشآت وهل سيتم تعويض هذا النقص في القوات المسلحة أجاب سموه قائلا: أولاً.. لم تعين قوات المنشآت ألا وعوض بغيرهم من القوات والمنشآت أهم علينا من أي جهة ثانية".
أثر ذلك شرف سمو ولي العهد حفل الغداء الذي أقامته تكريما لسموه قيادة المنطقة الشرقية.
وخلال حفل الغداء القت طفلة قصيدة ترحيبية بسمو ولي العهد.
ثم غادر سمو ولي العهد مدينة الملك فهد العسكرية مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
حضر حفل المعايدة وافتتاح المعرض أصحاب السمو الامراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
من جانب آخر، تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بمبلغ عشرة آلاف ريال لكل أسرة من سكان مشروعات الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز للمساكن الميسرة بالدمام.
أعلن ذلك المشرف العام على مشروعات الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز للمساكن الميسرة الدكتور عبدالله القاضي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية.
وأعرب الدكتور القاضي عن خالص شكره وامتنانه لسمو ولي العهد على تبرعه السخي مؤكداً ان هذه اللفتة ليست بمستغربة من سموه الكريم. وقال "ان هذا التبرع سيترك الأثر الأكبر في نفوس الأسر التي تسكن مشروعات الأمير محمد بن فهد.
كما عبر عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على اهتمامهما بالمحتاجين ودعمهما للمشروعات الخيرية مادياً ومعنوياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.