د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فهد بن سلطان رعى حفل يوم البر ال 19في تبوك
تنظمه خيرية الملك عبدالعزيز تحت عنوان (امسح دمعة وارسم بسمة)
نشر في الرياض يوم 11 - 09 - 2008

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية حفل يوم البر في سنته التاسعة عشرة على التوالي الذي يقام في شهر رمضان المبارك من كل عام تحت عنوان (امسح دمعة وارسم بسمة) لدعم برامج ونشاطات الجمعية من محبي الخير في خطتها التطويرية الجديدة وذلك بمقر الجمعية بتبوك مساء أول من أمس.
وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم ألقى أمين عام الجمعية الدكتور عبدالله احمد بدوي الشريف كلمة رحب فيها بسمو امير المنطقة وبالحضور وقال "في ليله من ليالي هذا الشهر المبارك وبفضل الله عز وجل تحتفي جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بحصاد عام كامل من العمل الدؤوب المتواصل لتحقيق أهدافها الطموحة وانجازاتها".
واستعرض الدكتور الشريف انجازات الجمعية خلال الفترة الماضية وما تم صرفه من إعانة سكن وإعانة للأرامل والمطلقات والحالات الخاصة واسر السجناء وكفالة اليتيم بقيمة إجمالية بلغت مليون وستمائة وستة وأربعين ألف ريال بالإضافة الى قيام الجمعية بصرف مليوني ومائتين وأربعة وأربعين الف ريال مساعدات مالية وصرف أكثر من مليونين وخمسمائة ألف ريال على برنامج الإعاشة مشيرا إلى أن الجمعية قامت بتدريب اكثر من 300سيدة عن طريق المعاهد المتخصصة.
وقال ان هذه الانجازات ساعدت على تنمية المجتمع وترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي وتطوير الروابط الإنسانية في المنطقة.
وبين ان سمو امير المنطقة رئيس مجلس ادارة الجمعية وجه بإعداد دارسة شاملة لرفع مستوى المساعدات للمستفيدين من خلال برامج تنموية هادفه لتحويل العمل الانمائي للجمعية الى عمل خيري تنموي والتوسع في تقديم الخدمات لأصحاب الاحتياجات وتطوير العلاقة بين الجمعية والمجتمع بجميع شرائحه.
بعد ذلك القى رئيس محاكم منطقة تبوك عضو هيئة التمييز ورئيس اللجنة الاجتماعية بالجمعية الشيخ عبدالعزيز بن صالح الحميد كلمة رحب فيها بسمو امير المنطقة وقال "إن من أسباب بقاء الخير في الأمة ونمائها تلمس حاجات المحتاجين ومساعدة الملهوفين وقد هيأ الله لنا في هذه البلاد بدعم وتوجيه من ولاة الامر حفظهم الله هذه المؤسسات الاجتماعية التي ترعى أولئك المحتاجين".
واشار الشيخ الحميد الى ان الهدف من يوم البر هو التذكير ولفت الانتباه لدور الجمعية الخيري بالمنطقة وربط محبي الخير في برامجها ونشاطاتها المستقبلية في هذا الشهر المبارك منوها بجهود سمو امير منطقة تبوك واهتمامه في العمل الخيري بالمنطقة.
ثم القى صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية كلمة قال فيها "إنه في ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك ليلة من ليالي الخير نجتمع فيها من اجل الخير".
وأضاف سموه قائلا "إن هذه البلاد بلاد خير وكل ما تقوم به منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهد الامين الامير سلطان بن عبدالعزيز هو عمل الخير والتشجيع عليه..وان الحقيقة الناصعة التي يفخر بها أبناء هذه البلاد هي ان أعمال الخير ليست مقصورة على شهر رمضان المبارك بل انها وبحمد الله لا تتوقف في كل ايام السنة والتبرعات من المواطنين لكل مافيه خير وهم سباقون له وهذا ما يميز هذه البلاد وأهلها".
وتابع سموه قائلاً "إن الجميع في منطقة تبوك يفتخر بوجود جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية التي تحمل اسم المؤسس وقد قدمت الكثير ونأمل منها المزيد ايضا والمطلوب منها الأكثر ان شاء الله متمنيا ان يكون مجلس ادارة الجمعية الجديد مجلس بناء وتطوير واستمرارية لعمل الخير".
ودعا سموه مجلس الادارة الجديد الى ان يعمل على دعوة جميع الجمعيات الخيرية بالمنطقة لتكوين مجلس أعلى للجمعيات الخيرية بالمنطقة لكي تستفيد كل جمعية من الاخرى وتساعدها على النهوض بعملها.
ووجه سموه شكره وتقديره لأعضاء مجلس الإدارة السابقين متمنيا ان يوفق المجلس الجديد في استمرار العمل الخيري وخص سموه بالشكر ثلاثة من رجال الاعمال بالمنطقة وهم صبيح طاهر المصري وعبدالله صالح النجراني وسداد محمود الفاخري، وقال سموه انهم نموذج للمواطن الصالح الذي يعمل الخير ويسعى إليه ونشكرهم وندعو للجميع التوفيق.
بعد ذلك بدأت حملة التبرعات الخيرية من المواطنين ومحبي الخير لدعم أعمال الجمعية ونشاطاتها وبرامجها حيث قدم سمو امير منطقة تبوك دعما ماليا بقيمة 700الف ريال للجمعية ثم توالت التبرعات من محبي الخير حيث وصلت قيمة هذه التبرعات الى مليونين وسبعمائة الف ريال.
ثم غادر سموه مقر الحفل مودعا بالحفاوة والتكريم.
حضر الاحتفال وكيل امارة منطقة تبوك المساعد للشئون الأمنية خليفة بن هجهوج الخليفة ومديرو الإدارات الحكومية وأعيان وأهالي ومشايخ القبائل وأعضاء الجمعية العمومية لجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.