تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ التدريب التقني: سحب 11مشروعاً من المقاولين لضعف الأداء
مشروعات تدريبية في الطائف بتكلفة 300مليون ريال
نشر في الرياض يوم 21 - 08 - 2008

قام محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص أمس بجولة تفقدية لوحدات مجلس التدريب التقني والمهني بمحافظة الطائف .
وشملت الجولة مشروعات الكلية التقنية والمعهد العالي التقني للبنات ومعاهد التدريب المهني التي تعكف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حاليا على تنفيذها بالإضافة إلى مشروع كلية السياحة والفندقة .
وأوضح الدكتور الغفيص ان زيارته التفقدية لوحدات مجلس التدريب التقني والمهني بمحافظة الطائف تأتي ضمن الجولات التفقدية التي يقوم بها لوحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مناطق ومحافظات المملكة لتفقد المشاريع المختلفة التي تنفذها المؤسسة وللوقوف على الاستعدادات للعام التدريبي القادم .
وبين ان المبنى المرحلي للمعهد العالي التقني للبنات الذي سيبدأ تسليمه بعد شهر رمضان المبارك القادم عقب الانتهاء من تجهيزه ستستمر عملية التدريب فيه فترة ومن ثم الانتقال إلى المبنى الجديد الذي يتم إنشاؤه على مساحة 200ألف متر مربع تقريبا بتكلفة نحو 100مليون ريال ويستوعب 3آلاف متدربة وسيكون ايضا إضافة متميزة لمحافظة الطائف إلى جانب مبنى الكلية التقنية للبنين الذي هو في مراحله النهائية من إنشائية وكلية الفندقة والسياحة مع الهيئة العامة للسياحة والاثار وشركة أكور الفرنسية الشريك في تشغيل الكلية.
وقال ان البرامج التي تقدمها المؤسسة تقيمها ولذلك فان برامجها التي اعدتها مع القطاع الخاص ببناء 270معياراً مهنياً والتي بناء عليها بنيت عليها الحقائب التدريبية بواقع اكثر من 1400حقيبة تدريبية طلبت من بعض الدول العربية للاستفادة منها مما يدل على ان هذه البرامح اعدت بمهنية عالية وبالتالي هذه البرامج التي اعدت بكيفية ونوعية متميزه.
ونوه بالدعم المالي الذي حظيت به المؤسسة لبناء البنية التحتية حيث بدأت المؤسسة الان تستلم كليات ومعاهد جديدة توفر بيئة مناسبة لاستقطاب اكبر عدد ممكن من المتدربين والمتدربات وايضا بالكيفية والنوعية المتميزة .
وأشار إلى ان اجتهاد المؤسسة لاستقطاب افضل الكفاءات التدريبية فهناك تدريب وابتعاث لمنسوبيها لرفع مستواهم مبينا في هذا الصدد ان هناك اكثر من 400مبتعث لدرجة الماجستير في دول متقدمة واكثر من 2000من منسوبي المؤسسة اوفدوا إلى زيارات استطلاعية وتدريبية خارجية واكثر من 10آلاف يستفيدون من دورات تدريبية داخلية .
ونفى الدكتور الغفيص ضم فروع المؤسسة إلى التعليم العالي، وقال ان التعليم العالي جهة تنظيرية، أما المؤسسة فتعتني بالجانب التطبيقي العملي المهني التقني، مشيراً إلى ان المقام السامي قد عالج عددا من المشاريع التي توقفت بسبب ارتفاع الأسعار، كما أن المؤسسة قامت بسحب 11مشروعاً من مقاولين نتيجة الضعف في الأداء.
وشملت الجولة زيارة الكلية التقنية بمنطقة الرميدة شمال الطائف حيث تم اعتماد مبلغ 95مليون ريال وتشمل الجولة معهد التدريب المهني والتي تعكف المؤسسة على انشائه وكذلك مشروع كلية السياحة والفندقة بسوق عكاظ.
يذكر أن المشاريع في المحافظة والتابعة لها تتجاوز تكلفتها ال 300مليون ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.