فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تكريم (الأولمبيتين) التركية والمصرية بدرع الرئيس العام
اتفاقيات متنوعة بين اتحاد التضامن الإسلامي.. و(ايسيسكو)
نشر في الرياض يوم 08 - 05 - 2008

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي اجتماعها الخامس مساء أمس بمحافظة جدة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي وبحضور الأمين العام المساعد للشئون السياسية بمنظمة المؤتمر الإسلامي عزت مفتي والأعضاء ممثلي اللجان الأولمبية بالدول الإسلامية الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.
وقد بدئ الحفل الخطابي للجلسة الافتتاحية بالقرآن الكريم ثم ألقى الأمين العام للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الدكتور محمد صالح قزدر كلمة قدم فيها خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على ما يحظى به القطاع الشبابي والرياضي في العالم الإسلامي من دعم وتشجيع وكذلك على ما تجده الامانة العامة للاتحاد والتي تتخذ من الرياض مقراً لها من رعاية واهتمام وذلك في إطار ما توليه حكومة المملكة من عناية واهتمام لكافة الهيئات والمنظمات والمؤسسات الإسلامية التي تعنى بقضايا عالمنا الإسلامي.
عقب ذلك ألقيت كلمة منظمة المؤتمر الإسلامي بهذه المناسبة ألقاها الأمين العام المساعد للشئون السياسية عزت كامل مفتي رفع خلالها خالص الشكر والعرفان وعميق الامتنان والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - لدعمه المستمر للمنظمة وجميع أجهزتها وخاصة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.
وأوضح الأمين العام المساعد لمنظمة المؤتمر الإسلامي في كلمته إلى أن عقد هذه الاجتماعات في هذا الوقت يأتي وسط تحديات كبيرة تواجه عالمنا الإسلامي والتي تعمل المنظمة جاهدة لمواجهة هذه التحديات من خلال تنفيذ برامج العمل العشري الصادر عن قمة مكة الاستثنائية الثالثة.
وأبان الأمين العام المساعد لمنظمة المؤتمر الإسلامي في كلمته تقدير المنظمة للجهد الكبير الذي يضطلع به الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي في ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الذي لم يدخر جهداً في تطوير التعاون الشبابي والرياضي بين الدول الأعضاء.
عقب ذلك ألقيت كلمة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ألقاها المدير العام للمنظمة الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري أكد من خلالها أن هناك علاقة وطيدة بين الرياضة وبين التربية والعلوم والثقافة ذلك أن الرياضة هي في أساسها تربية وثقافة كما أن كثراً من العلوم لها صلة كبيرة بالرياضة. والتي لا تتطور إلا حين تصبح تربية تنشأ عليها الأجيال وثقافة تنتشر في الأوساط الرياضية.
وأبان التويجري في كلمته أن المنظمة تنظر إلى الرياضة من خلال تلك الرؤيا الشمولية وذلك حرصت على مد جسور التعاون مع الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي من خلال اتفاقيات مشتركة وجدت كل الدعم والتشجيع من سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز.
عقب ذلك ألقى نائب رئيس الجمهورية الإيرانية الإسلامية رئيس منظمة التربية البدنية رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة ألعاب التضامن الثانية محمد علي عبادي عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في هذا الاجتماع بدعوة كريمة من سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز والذي بلا شك سيفتح أفاقاً رحبة على صعيد تحقيق طموحات الشعوب المسلمة.
وأوضح في كلمته بالخطوات التي اتخذتها اللجنة العليا المنظمة لدورة ألعاب التضامن الثانية التي ستقام في إيران 2009م حتى الآن لاستضافة هذه الدورة وذلك من خلال القيام بتشييد المنشآت الرياضية الحديثة والمباني السكنية والرعاية الطبية إلى جانب حصر الالعاب الرياضية التي سيتنافس عليها المشاركين من الدول الإسلامية أل (57) دولة إضافة إلى المناشط الثقافية والفنية التي ستقام على هامش هذه الدورة إلى جانب المنافسات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة والالعاب الإيرانية التقليدية.
عقب ذلك ألقى سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز كلمة بهذه المناسبة رحب فيها باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.. وسمو ولي عهد الأمين - حفظهما الله .. بالمشاركين في بلدهم الثاني المملكة أرض الحرمين الشريفين. وأكد سموه في كلمته على أهمية عقد هذا الاجتماع وما ينطوي عليه من عمل جاد ينشد من خلاله المستقبل الأفضل لشباب الأمة الإسلامية.. وفق منظور يعزز عرى التضامن والتآخي بينهم.. وخاصة أن المرحلة القادمة من العمل والتي تتطلب الكثير من الرؤى النيرة.. والآليات الحديثة التي يمكن أن تحقق وما يصبوا إليه الجميع في ظل المتغيرات والتحديات التي يواجهها الشباب المسلم. مشيراً سموه إلى أن الاتحاد مقبل على مرحلة من العمل المشترك مع عدد من الهيئات المعنية ولاسيما مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.. لتنفيذ قرارات مؤتمرات القمة ووزراء الخارجية الإسلامية.. وقرارات المؤتمر الأول لوزراء الشباب والرياضة في الدول الإسلامية.. وقرارات اللجنة الوزارية لوضع وتنفيذ الإستراتيجية الشبابية والرياضية.. التي يترأسها الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب.
عقب ذلك عقدت جلسة العمل الأولى للجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي حيث ناقشت جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والمعدة من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد والتي من أبرزها : المقترحات الخاصة بالنظام الأساسي للاتحاد تمهيداً لاعتماده وبصفة خاصة ما يتعلق باللائحة التنظيمية لدورة ألعاب التضامن الإسلامي.. إلى جانب مناقشة مقترح اللجنة التنفيذية بشأن فتح باب الترشيحات لتنظيم دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثالثة (2013م ).. والاستماع إلى تقرير مقدم من الأمين العام للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الدكتور محمد صالح قزدر عن أنشطة الاتحاد خلال الفترة من (20082005م ) وتقرير مقدم من ممثل اللجنة العليا المنظمة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي الثانية التي ستستضيفها إيران خلال الفترة (2009م ) حول الخطوات التي اتخذت حتى الآن.
من جهة ثانية قام الأمير سلطان بن فهد وعلى هامش انعقاد اجتماعات اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي بالتوقيع على اتفاقية التعاون المشترك ما بين الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو - والتي مثلها في مراسم التوقيع على الاتفاقية المدير العام للمنظمة الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري.
- التعاون في عقد مؤتمرات وندوات واجتماعات وورش عمل ودورات تدريبية ومخيمات في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، وذلك وفقاً لما سيجري الاتفاق عليه في اجتماعات اللجان المشتركة وبرامج التعاون المتفق عليها.
- التعاون في إعداد وتنفيذ الاستراتيجية الشبابية والرياضية والبرامج في مجالات خدمة الشباب والرياضة.
- التعاون في مشروع ميثاق شرف مهني للإعلام الرياضي والشبابي والعمل على اعتماده واحترامه ، بالتنسيق مع الجهات والهيئات المتخصصة.
- التعاون في تنفيذ أنشطة تعنى بحماية الرياضيين من الإدمان والتدخين واستخدام المنشطات.
- التعاون في إعداد الكتب والدراسات والبحوث ذات الاهتمام المشترك وترجمتها.
- تبادل الدعوات للمشاركة والحضور في الأنشطة ذات الاهتمام المشترك والتي تكتسب أهمية لدى الطرف الآخر.
- التبادل بصفة منتظمة لما يصدر عن كل منهما من أعمال ومنشورات وغيرها من وسائل النشر ذات الاهتمام المشترك.
- يتم تشكيل لجنة مشتركة بين الجانبين للتخطيط والمتابعة والتقييم تجتمع بصفة دورية في الرباط والرياض ، لتحديد أنشطة التعاون المشترك وتفاصيل تنفيذها وموازنتها وأماكن التنفيذ والجهة المنفذة لها.
على صعيد آخر، كرم الأمير سلطان بن فهد وعلى هامش اجتماعات اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي اللجنة الأولمبية التركية بدرع الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز للتفوق الرياضي وذلك بمناسبة حصولها على الترتيب الأول بين الدول الإسلامية الأعضاء في دورة الالعاب الأولمبية (28) التي أقيمت في أثينا عام (2004م)..
فيما كرم سموه اللجنة الأولمبية المصرية بدرع الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز للتفوق الرياضي بمناسبة حصولها على المركز الأول في منافسات دورة الالعاب الإفريقية التاسعة التي أقيمت في الجزائر عام (2007م ).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.