الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يجب فحص القرص الصلب من القطاع التالف بعد سنة
تواصل نت

تطل عليكم تقنية المعلومات بهذه الزاوية التي يتم من خلالها الإجابة على استفسارات القراء وذلك في مجال الحاسب الآلي. عند طلب حل لمشكلتك عزيزي القارئ قم بكتابة المشكلة تحديد نظام التشغيل. تحديد برنامج الحماية ونوع الجهاز اذا كان محمولاً او مكتبياً وذلك لكي تحصل على إجابة كاملة حول استفساراتك.
@ عندما أقوم بإلغاء التجزئة الهاردسك تظهر لي رسالة (مفادها لا يمكن الغاء التجزئة رجع التقرير) وعندما اراجع التقرير لا يظهر لي سبب مقنع. ولكن حين أفرمت الجهاز وابداء باستخدامه يقوم بالغاء التجزئه 100ولما أقوم بعد 10ايام بالغاء التجزئة لا أستطيع تظهر لي نفس الرسالة ولما أعمل تحليل تقول الرسالة لابد من الغاء التجزئة وكما أعلم أن النتيجة من الغاء التجزئة هي الحصول على السرعة المطلوبة للجهاز حين البحث في الملفات وقد جربت بعض برامج الغاء التجزئة ولكن لافائدة نفس الرسالة تخرج لي. وسؤالي يا أخي الكريم ماحل هذه المشكلة لكي احصل على الغاء التجزئة 100.بالعلم أني استخدم نظام ويندوز برفشينال 2002نسخة أصلية قد اشتريتها. وبرنامج مكافح فيروسات مكافي سكورتي سنتر 2007نسخه أصلية قد أشتريتها. مواصفات الجهاز هي كتالي:-1- معالج سينترينو بسرعة 22000-هاردسك سعة 80غيغا .3- رام بسعة 2غيغا. الجهاز من شركة LG وهو محمول. ياسر الحسيني .
- اشكرك اخي الكريم على الدقة في وصف مشكلتك حيث يسعدنا ذلك في ان نوفر لك حلا للمشكلة. يظهر لي أخي الكريم أن مشكلتك سببها قطاع تالف في القرص الصلب او ما يسمى بال BAD Sector وهذا النوع من الأخطاء تحصل على سطح القرص الصلب من ما يعيق عملية الكتابة في هذا القطاع حتى تتم عملية إصلاحه. ولكي تقوم بإصلاح القطاع التالف يلزمك تحميل برنامج يقوم بإصلاح هذا القطاع التالف. ويسمى هذا البرنامج HDD Regenerator حيث سيقوم هذا البرنامج باستصلاح القطاع التالف في القرص الصلب بشكل كامل. بعد تحميل البرنامج من هذا الموقع
http://www.gold-software.com/HDDRegenerator-file7605.html
وهو برنامج مجاني قم بتثبيته على النظام لديك. الآن بعد تثبيت البرنامج قم بالدخول الى قائمة البرامج الموجودة في ابدأ واختر المجلد HDD Regenerator. الآن سيعمل البرنامج لديك تستطيع عمل نسخة من البرنامج على اسطوانة ليزرية CD او على قرص مضغوط Floppy Disc. اختر ما يناسبك بعد وضع القرص الفارغ في المحرك. الآن بعد الإنتهاء ضع القرص في المحرك واعد التشغيل وقم بالإقلاع من القرص مباشرة. ستظهر لك شاشه البرنامج السوداء حيث تبدأ البحث عن المشاكل الموجودة في القرص الصلب. القطاع التالف في القرص الصلب من أخطر المشاكل التي تعرضك لفقد كمية كبيرة من بياناتك واداء الجهاز. لذلك يجب على كل من لديه جهاز قديم يتجاوز عمره السنة ان يستخدم البرنامج للكشف وازالة القطاع التالف. بعد ذلك اخي الكريم فأنا أتوقع أن مشكلتك ستحل بإذن الله تعالى. وتستطيع ازالة تجزئة القرص الصلب بلا مشاكل.
@ ماالفرق بين نسخة النظام 2و 3في ويندز أكس بي؟ بندر عبد الله
- أخي بندر يبدو أنك تقصد نظام ويندوز إكس بي الحزمة الخدمية الثانية والحزمة الخدمية الثالثة. او ما يعرف ب Windos XP SP2 وWindows XP SP3 . كما تعلم أخي بندر أن مايكروسوفت عندما تقوم بإصدار نظام أو برنامج يحصل فيه بعض الأخطاء البرمجية وأيضا بعض الثغرات الأمنية المفتوحة. فتقوم مايكروسوفت بحل هذه المشاكل وسد الثغرات. وبما أن مثل هذه المشاكل أصبحت كثيرة جدا. قامت مايكروسوفت بإصدار نسخ للويندوز مدمجة فيه كل ما تم اصداره من تحديثات. فالحزمة الخدمية الأولى هي أول تلك الحزم حيث تم جمع وسد كل الثغرات في هذه النسخة. والحزمة الخدمية الثانية كانت نقلة نوعية للويندوز اكس بي حيث تمت اضافة العديد من المميزات للحماية مثل مركز الحماية الموجود في ويندوز اكس بي ذو الحزمة الخدمية الثانية بالإضافة الى العديد من التحديثات الأمنية. اما الحزمة الخدمية الثالثة فهي آخر الحزم في نظام التشغيل اكس بي حيث تصبح النسخة الثالثة من ويندوز هذه من افضل النسخ على الإطلاق.
@ لدي استفسار حيث ظهر لي مؤخرا على جهازي عبارة قد يكون نظامك معرضا للخطر للحصول على نسخه أصلية من الويندوز انقر هنا _سؤالي هل أقوم بتحميل التحديثات؟وماسبب ظهور هذه العباره؟ أمل
- اختي الكريمة أمل إن حصولك على هذا الإنذار على سطح المكتب يدل على أن نظام التشغيل الخاص بك نسخة غير اصلية او نسخة مقرصنة لتفادي مثل هذه المشكلة يلزمك شراء نسخة اصلية من نظام ويندوز. حتى لو أردتي تثبيت التحديثات الخاصه بالويندوز فلا يمكنك ذلك حيث سيرفض موقع مايكروسوفت تحديث النظام لديك كونه نسخة غير اصلية.
@ كيف اصغر حجم صوره من نوع jpeg (رنا)
- الأخت رنا أتوقع من سؤالك هو عندما يتم التقاط صورة بالجوال خصوصا اذا كان أحد الأجهزة الذي يحتوي على عدسة تصوير بمقاس 3او 4ميجابكسل فإن حجم الصورة يصبح كبيرا. أو على الكاميرات الرقمية التي تستخدم عدسات بدقة 10ميجابكسل. اذا كنت تقصدين تصغير حجم ملف الصورة فيمكنك عن طريق برنامج الفوتوشوب فتح الصورة ثم الضغط على الشريط العلوي ثم اختيار Image Size ستظهر لك أبعاد الصورة قومي بتصغير الصورة حتى دقة 800في العرض. ستحصلين على صورة مناسبة كبيرة وذات حجم اقل يمكنك ارسالها عبر البريد الإلكتروني.
اذا كان لديك اي استفسار في مجال الحاسب او مشكلة في جهازك قم بإرسال رسالة قصيرة SMS الى الرقم 88522تبدأ بالرمز 444ثم استفسارك مع ذكر الاسم. او عن طريق البريد الإلكتروني [email protected] مع الملاحظة انه كلما كان استفسارك بشكل مفصل ستحظى بإجابة مفصلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.