"كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة" تستعد لمرحلة «جامعة الدفاع الوطني»    وزير الحرس الوطني يرأس الاجتماع الثاني لمجلس أمراء الأفواج للعام 1445ه    توقيع عدة اتفاقيات بين الهيئة العامة للطرق وجهات حكومية    فهد بن محمد يكرم متدربي "تقنية الخرج" الحاصلين على الميدالية البرونزية    انطلاق فعاليات معرض "أكنان" التشكيلي بمكتبة الملك عبد العزيز .. غداً    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    "نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال" لتطوير مشاريع عقارية عملاقة مستدامة تحقق بيئة معيشية متكاملة    إسبانيا والنرويج وإيرلندا تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينية    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    ورحلت أمي الغالية    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سمو أمير منطقة الباحة يكرم 48 طالبا من مدارس المنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المحامون يناقشون المستجدات القضائية وتحديات المهنة في ظل العولمة
خلال اللقاء الخامس للمحامين الذي يعقد بغرفة جدة الثلاثاء المقبل
نشر في الرياض يوم 18 - 01 - 2008

تتجه أنظار المحامين والحقوقيين السعوديين الثلاثاء المقبل إلى الساحل الغربي من المملكة وتحديداً إلى جدة، لمتابعة اللقاء الخامس للمحامين الذي من المنتظر أن يناقش الأنظمة العدلية، والمستجدات القضائية بعد التعديل الحكومي لنظام القضاء وديوان المظالم، اضافة إلى بحثه لمستقبل مهنة المحاماة في ظل العولمة.
ومن المقرر ان يرعى وزير العدل السعودي اللقاء الذي تنظمه اللجنة الوطنية للمحامين وتستضيفه الغرفة التجارية الصناعية بجدة، بحضور صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين ورئيس مركز التحكيم السعودي.
ويشارك في اللقاء 300شخصية حقوقية وعدلية من أصحاب الفضيلة القضاة بوزارة العدل وديوان المظالم وأعضاء مجلس الشورى والمحامين المرخصين من وزارة العدل والمختصين بالشؤون الحقوقية والعدلية والقضائية من إدارات الشرط وهيئة الادعاء العام والمستشارين في وزارة التجارة والصناعة، كما يشارك فيه رئيس الاتحاد الدولي للمحامين الذي سيتحدث عن مستقبل وتحديات مهنة المحاماة في ظل العولمة.
إلى ذلك، أوضح الدكتور ماجد محمد قاروب، رئيس اللجنة الوطنية للمحامين بمجلس الغرف السعودية، ان اللقاء سيتم من خلاله التعرف على آخر المستجدات القضائية والحقوقية والعدلية بعد صدور الأمر الملكي الكريم بتعديل نظام القضاء وديوان المظالم، كما سيتم على هامش اللقاء توقيع عدد من الاتفاقيات الخاصة بالتعاون المشترك بين اللجنة الوطنية للمحامين وكل من الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ومجلة القانون.
من جهته، أكد عبدالرحمن الحوتان مدير الإدارة العامة للمحاماة بوزارة العدل على أهمية اللقاء في إطار مسيرة التطور للجوانب العدلية والقضائية في المملكة، وتعاون العاملين في مجال القضاء والمتعاملين معه فيما يعزز نجاح تحديث الأنظمة العدلية القائمة على الشريعة الإسلامية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.