إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    خدمة المبيت تحتضن أطفال الحجاج بجوار الحرم    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    حزم وقوة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    ضيوف الرحمن بين جنبات مشعر منى لقضاء يوم التروية    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    مارتينيس: البرتغال جاهزة    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    غيض من فيض    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    استعدادات أمانة الطائف لاستقبال عيد الأضحى    لم يكن الأفضل !    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    الإتحاد يواجه إشبيلية الإسباني ودياً    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس ملاوي في وفاة نائبه ومرافقيه    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    "الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (124) مخالفًا    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    ولي العهد يعتذر عن المشاركة في قمة ال G7 لإرتباطه بالإشراف على أعمال الحج    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024
نشر في الرياض يوم 17 - 05 - 2024

كشف ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا اليوم الخميس عن عودة غير متوقعة للاعب الوسط نجولو كانتي إلى تشكيلة الفريق بعد غياب استمر عامين وذلك خلال الإعلان عن التشكيلة المؤلفة من 25 لاعبا والتي ستخوض بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم بقيادة كيليان مبابي.
وانضم كانتي، الذي عاد إلى منتخب بلاده رغم عدم لعبه منذ 2022، إلى الاتحاد السعودي في صفقة انتقال حر من تشيلسي، حيث تمكن من استعادة لياقته وشارك في 41 مباراة هذا الموسم.
وأبلغ ديشان مؤتمرا صحفيا "آخر اختيار له كان في يونيو 2022. ما أعقب ذلك كان أكثر تعقيدا بالنسبة له، مع إصابة خطيرة حرمته من اللعب وبالتأكيد من أن يكون ضمن التشكيلة المشاركة في كأس العالم.
"تابعناه بانتظام. كان قادرا على استعادة كل قدراته الكروية والرياضية من خلال خوض العديد من المباريات. كان الوضع واضحا في ذهني.
"اتخذت هذا القرار لأنني أعتقد أن المنتخب الفرنسي سيكون أقوى معه".
وعاد أنطوان جريزمان أيضا إلى التشكيلة بعد غيابه عن المباراتين الوديتين أمام ألمانيا وتشيلي في مارس آذار الماضي بسبب الإصابة.
كما انضم أوليفييه جيرو، الذي سيغادر أوروبا للانضمام إلى فريق لوس انجليس المنافس في الدوري الأمريكي لكرة القدم بعد نهاية الموسم الحالي.
واستدعى ديشان عددا من اللاعبين الشباب ومن بينهم برادلي باركولا (21 عاما) جناح باريس سان جيرمان، وهو الوافد الجديد الوحيد على التشكيلة. وقال عنه المدرب "لديه القدرة على إحداث الفارق وتسجيل الأهداف".
فيما يعد وارن زاير-إيمري (18 عاما) لاعب وسط باريس سان جيرمان أصغر لاعبي الفريق.
ويعتبر لوكا هرنانديز مدافع باريس سان جيرمان أبرز الغائبين عن التشكيلة، إذ تعرض الفائز بكأس العالم 2018 لقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بروسيا دورتموند.
وأضاف ديشان "عانى من سلسلة من الإصابات، لكن أسلوب لعبه تحسن بعدما كان يعتمد بشكل أساسي على الهجوم. تحسن دفاعيا، وهو ما لم يكن نقطة قوته".
ورغم معاناتهما من الإصابة، تم استدعاء أوريلين تشواميني لاعب ريال مدريد وكينجسلي كومان جناح بايرن ميونيخ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.