السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"منتدى كاوست للمستقبل 2024" ينطلق اليوم في الرياض
نشر في الرياض يوم 12 - 02 - 2024

أكد البروفيسور توني تشان رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" سعي الجامعة نحو تحقيق مزيد من الإنجازات النوعية التي تخدم رؤية المملكة 2030.. وقال تشان بعد مرور 15 عاماً على انطلاقة كاوست: "استطعنا تأسيس أساس متين لجامعة عالمية المستوى عبر سعينا الدؤوب لتحقيق التميز في البحث والابتكار وتطوير المواهب. ويدعم هذا التميز استراتيجيتنا الجديدة لتسريع الأثر، والتي ستتماشى مع الأولويات الوطنية في المملكة، وتساهم في تسريع عملية التسويق التجاري والفوائد المجتمعية، وتعيد توجيه شراكاتنا بطريقة فاعلة تدعم هذه الأوليات. سيشكل هذا الحدث منصة متميزة لتسليط الضوء على إنجازاتنا السابقة، وسيؤكد أيضًا على التزامنا الجاد بالاستراتيجية الجديدة للجامعة".
جاء ذلك في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها الرئيس تشان في النسخة الأولى من منتدى كاوست للمستقبل الذي يقام حالياً في العاصمة السعودية الرياض 12 إلى 13 فبراير 2024م، برعاية معالي المهندس عبدالله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، ورئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وبشراكة إعلامية مع وكالة الأنباء السعودية. ومشاركة 47 متحدثًا، عبر سبع حلقات نقاش ومعرضًا يضم 20 مشروعًا يسلط الضوء على جهود كاوست لتسريع الأثر في المملكة.
وجمع الحدث، الذي قدمه الزميل عبدالله حسن السُّبحي "مستشار العلاقات العامة في كاوست، شخصيات رفيعة المستوى من القيادة والمسؤولين الحكوميين، ومن الأوساط الأكاديمية والصناعة لعرض إنجازات كاوست على مدى 15 عامًا في مجال البحث والابتكار من خلال حلقات نقاش محورية ومعرض تفاعلي.
وتحدث في الجلسة الافتتاحية للمنتدى كل من: البروفيسور توني تشان رئيس جامعة كاوست، البروفيسور محمد آل هيازع رئيس جامعة الفيصل، الدكتورة إيناس العيسى رئيسة جامعة الأميرة نورة، البروفيسور بيير ماجستريتي نائب الرئيس للأبحاث "جامعة كاوست"، والأستاذة رهف الحربي مسؤولة الشراكات في وكالة الأنباء السعودية "واس".
وتركزت حلقات النقاش حول الموضوعات العلمية، بما في ذلك الطاقة والصحة والبيئة، بالإضافة إلى الاستثمارات في الأوساط الأكاديمية، وجذب المواهب الكبرى وتعزيز دور المرأة في العلوم وتطوير الشراكات الاستراتيجية.
يشار إلى أن هذا المنتدى يركز على نحو أساسي على عرض كيفية توافق أبحاث كاوست مع أولويات البحث والتطوير والابتكار الجديدة في المملكة العربية السعودية. وتهدف هذه الأولويات الجديدة التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس أمناء كاوست في عام 2022 إلى زيادة الاستثمارات البحثية في المملكة إلى 2,5 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي وخلق وظائف ذات قيمة عالية في مجال العلوم والتقنية. ومن بين مشاريع كاوست المعروضة إعادة إحياء الشعاب المرجانية وتقنيات الخلايا الشمسية والتشخيص الطبي القائمة على الذكاء الاصطناعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.