الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    تجنب قضايا المقاولات    دلعيه عشان يدلعك !    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يستهدف رقم قياسي عالمي في 2024
نشر في الرياض يوم 30 - 12 - 2023

أشادت شبكة "غلوبو سبورت" البرازيلية الشهيرة بنادي الهلال، بعد تحقيقه الانتصار ال20 له على التوالي عبر كل المسابقات، موضحة أن "أزرق العاصمة" بإمكانه تحطيم الرقم القياسي العالمي خلال عام 2024، المُسجل باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، بالفوز خلال 27 مباراة متتالية.
وفي تقرير لها عن انتصار الهلال على الفيحاء بثنائية نظيفة في دوري روشن السعودي، قالت الشبكة البرازيلية: "أنهى الهلال عام 2023 بسلسلة من 20 انتصارًا، ليقترب من تحطيم أكبر عدد من الانتصارات المتتالية في تاريخ كرة القدم".
وأوضحت أن الإنجاز الذي حققه الفريق الويلزي في عام 2016، بالانتصار في 27 مباراة على التوالي، تم الاعتراف به من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، التي تأخذ في الاعتبار المباريات الرسمية فقط، ويمكن للهلال أن يعادل أو يتجاوز هذا الرقم إذا فاز بالمباريات المقبلة في الجدول.
ولن يلعب الهلال في شهر يناير المقبل بسبب التوقف الدولي لإقامة بطولتي كأس آسيا وكأس أفريقيا، واعتبارًا من فبراير فصاعدًا، سيلعب الزعيم مُجددًا في دوري روشن، كأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري أبطال آسيا.
وفيما يلي أكبر سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ كرة القدم:
27 فوزًا: ذا نيو سينتس (ويلز) عام 2016
26 فوزًا: أياكس (هولندا) موسم 1971/1972
25 فوزًا: أياكس (هولندا) عام 1955
24 فوزًا: كوريتيبا (البرازيل) عام 2011
23 فوزًا: بايرن ميونيخ (ألمانيا) في 2020
22 فوزًا: ريال مدريد (إسبانيا) في 2014
21 فوزًا: مانشستر سيتي (إنجلترا) في 2020/2021
20 فوزًا: رينجرز (اسكتلندا) عام 2013 والهلال (السعودية) عام 2023
وبالإضافة إلى سلسلة الانتصارات المتتالية، حقق الهلال 28 مباراة بدون هزيمة، مع 25 فوزًا وثلاثة تعادلات، وهي أطول سلسلة حالية في عدم الخسارة عبر كرة القدم العالمية، جنبًا إلى جنب مع نادي باير ليفركوزن الألماني، الذين لديهم نفس المُعدل.
ويملك الهلال في رصيده 53 نقطة، ويعتلي صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 10 نقاط عن النصر، الذي يلعب مساء السبت 30 ديسمبر أمام التعاون ضمن الجولة ال19 من المسابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.